ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أبريل 2019
أجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎مؤتمر جوارديولا: أشعر بالقلق من هذا الأسبوع.. وسنهاجم توتنام مجددامورينيو: لإيقاف ميسي تحتاج لقفص.. وخطورة صلاح وماني وفيرمينو قد تؤذي برشلونةسباليتي: إيكاردي ولاوتارو يستحقان المشاركة واسألوا أوسيليو عن دجيكو‎موجة أمطار وثلوج تجتاح 15 محافظة إيرانيةإسرائيل تسمح للمسيحيين في غزة بزيارة القدس في عيد الفصحالسفير المصري بالصين يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية| صورمقتل صحفية إثر تبادل لإطلاق النار في لندنديري بأيرلندا الشماليةإقبال متوسط من المصريين في الصين للتصويت على التعديلات الدستوريةترامب حاول إقالة المدعي الخاص مولر خوفا من التحقيق حول التدخل الروسيناخب مصري في الصين: قطعت مسافة طويلة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستوريةحفيد موسولينى يترشح لانتخابات البرلمان الأوروبى ..ويؤكد : الفاشية ماتت ودفنتتقرير – هل انتهى شهر العسل بين سولشاير ويونايتد؟ الأرقام تجيبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 ابريل 2019تفاصيل جديدة حول المعارك في طرابلسقوة حماية الجنوب : لهذا هاجمنا مطار تمنهنتالأمم المتحدة : مليوني دولار لمساعدة المدنيين المحاصرين في ليبياالافراج عن منح الطلبة الموفدين عن الربع الأولالمعاناة المعيشية في العاصمةالولايات المتحدة صوتت مع روسيا ضد قرار بريطانيا في مجلس الامن

بلجيكا تلغي الرحلات الجوية بسبب إضراب عام

- كتب   -  
بلجيكا تلغي الرحلات الجوية بسبب إضراب عام

ألغت مطارات بلجيكا أغلب الرحلات الجوية اليوم الأربعاء، بسبب إضراب عام احتجاجًا على الأجور وظروف العمل أدى لتوقف أنشطة الموانئ وأثر على وسائل النقل العام.
وأغلقت هيئة إدارة الملاحة الجوية البلجيكية (سكايس) المجال الجوي للبلاد لمدة 24 ساعة بدءًا من العاشرة مساء أمس، لأنها لم تكن تضمن حضور عدد كاف من الموظفين.
وقال مطار بروكسل، أكثر المطارات ازدحاما في البلاد، إنه يعتزم التعامل مع 591 رحلة مغادرة ووصول لركاب وشحنات، وإن الإضراب سيؤثر على نحو 60 ألف مسافر.
وستغادر طائرة ركاب واحدة إلى موسكو مساء اليوم الأربعاء، وسيصل عدد قليل من رحلات الطيران المتأخرة وبعض رحلات الشحن.
وقالت الهيئة الوطنية لتشغيل القطارات (إس.إن.سي.بي) إن حوالي نصف خدمات القطارات لديها مستمرة. وقالت شركة تاليس للقطارات فائقة السرعة، التي تنظم رحلات إلى أمستردام وباريس، إن من المفترض أن تعمل قطاراتها كالمعتاد لكن خدمة تقديم الطعام قد لا تكون متوفرة دوما. وامتنع عمال عن تحميل أو إنزال شحنات في ميناء أنتويرب. وتسبب الإضراب في توقف العمل في مصانع في شتى أنحاء البلاد. ولم تشغل الجهة المسؤولة عن إدارة حركة قطارات الأنفاق والترام والحافلات في بروكسل سوى عدد قليل من الخطوط. وحدث ذلك أيضا في باقي أنحاء البلاد. وتطالب نقابات العمال بزيادة الأجور وتحسين فترات العمل ومعاشات التقاعد. ويرى البعض الإضراب تحركا سياسيا يستهدف حكومة يمين الوسط قبل انتخابات برلمانية. وقال رئيس الوزراء شارل ميشيل إن هناك حاجة لاستئناف المحادثات بحلول غد الخميس.

وأضاف أن الشركات وفرت 219 ألف فرصة عمل خلال السنوات الأربع الماضية بفضل سياسات الحكومة.

التعليقات