ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
اتفاقيات مقاومة الفساد وتبييض الأموال مع دول الجوار.. أين نحن من ترتيب الأولويات؟صيانة مطار سرت الدوليحالة الطقس اليوم الجمعةمصرف ليبيا المركزي يفك تجميد أصول أكثر من 120 مليارتفاصيل العمليات العسكرية بالجنوب الليبيتسهيل الاجراءات المتلعقة بالتأشيرة التركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 فبراير 2019تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسر

الحاسي: تحرير المنطقة الجنوبية خلال أيام

- كتب   -  
الحاسي:  تحرير المنطقة الجنوبية خلال أيام
الحاسي: تحرير المنطقة الجنوبية خلال أيام

ايوان ليبيا - وكالات :

قال آمر غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش اللواء ركن عبد السلام الحاسي اليوم الأربعاء إن قوات الجيش نجحت في حسم السيطرة على كامل منطقة حقل الشرارة أكبر حقول ليبيا النفطية في المنطقة الجنوبية.

الحاسي أكد في تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية أن قوات الجيش سيطرت عمليا على حقل الشرارة الذي يضم أكثر من 100 بئر نفطي بالإضافة إلى السيطرة على المركز الرئيسي له وعلى المنشآت ومركز الضخ والإدارة وكل الأماكن التي تتحكم في هذه الآبار.

وأضاف اللواء الحاسي:”إنه لا وجود على الأرض لأي قوات بخلاف قوات الجيش ونحن نتمنى أن يرسلوا قوات أو أن نراها”، في إشارة إلى حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.

وأوضح آمر غرفة عمليات الكرامة أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة إعلان تحرير الجنوب ، لافتاً إلى أن العمليات العسكرية تسير سيراً حسنا وبسلاسة.

ونوّه اللواء الحاسي إلى أن القوات المسلحة تلقى تأييداً كبيراً من جميع الأهالي لبسط الأمن والأمان حيث وصلت إحتياجات المواطنين التي كانت منقطعة عنهم منذ فترة طويلة ، مشيراً إلى وجود دوريات الأمن في الشوارع كما وصل الوقود والسيولة المالية.

التعليقات