ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
المسماري: واشنطن تثق في قدرات الجيشالمسماري: 8 غارات استهدفت الوطية ومدينة غريانالمطالبة بلجنة أممية للتحقيق في انتهاكات حرب طرابلسدوي انفجارات قوية في طرابلسحقيقة إغلاق المجال الجوي لمطار معيتيقةواشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينج 737 ماكس المعدّلةملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 93|صورانفجارات عدة تضرب العاصمة السريلانكية ومدنا أخرى في توقيت متزامن|صوربارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيال

الصين تكشف أسرار صعودها الاقتصادي خلال 40 عاما بمعرض صور بدار الأوبرا |صور

- كتب   -  
معرض الصين

كشفت الصين، عن أسرار سياسة الإصلاح والانفتاح، التي اعتبرتها سببا في الزخم الاقتصادي الذي حققته على مستوى العالم خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك في معرض صور أزاحت الستار عنه، اليوم الثلاثاء، في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

ويقام المعرض للمرة الأولى في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، بمناسبة مرور 40 عاما على إطلاق تلك السياسة الاقتصادية، وتحت عنوان "التعاون لأجل الكسب المشترك"، بحضور السفير الصيني بالقاهرة سونج ايقوه، والسفير خالد ثروت مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والسفير أحمد والي، رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية، والمستشار الإعلامي في سفارة الصين لي دونج، والوزير المفوض ليو يونج فينج.
 وتسرد صور المعرض تاريخ سياسة الإصلاح والانفتاح، وكيف أنها أعطت قوة دفع زادت من حيوية التجارة الدولية، وأدي إلى استقرار نظام الاقتصاد العالمي وانتعاشه وتطلعه للمستقبل.
وشرحت الصور التوضيحية لمسيرة الإصلاح والانفتاح، تمسك الصين على مدار 40 عاما بالإبقاء على أبوابها مفتوحة في عملية البناء والتنمية، من خلال انتهاجها استراتيجية انفتاحية ثابتة، وتسعى لبناء علاقات دولية جديدة مبنية على التعاون لأجل الكسب المزدوج، والاحترام المتبادل بدلا من الصدام والمواجهة العسكرية، حيث اتخذت سياسات نجحت في تحرير وتيسير التجارة والاستثمار، ودفعت بقوة نحو خارطة انفتاحية قائمة على التفاعل.
من جانبه، قال الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، إن سياسة الإصلاح والانفتاح التي أزاح الستار عنها قبل 40 عاما الزعيم الصيني دنج شياو بينج، أحدثت تغييرات ليس على مستوى الصين فقط ولكن في العالم أجمع.
وأضاف أن الزعيم الصيني لا تزال كلماته الحكيمة ماثلة أمامه: تحرير العقل والبحث على أرض الواقع والاتحاد فى واحد لمواجهة المستقبل، ما أحدث تغيرات كبيرة من ذلك الحين ليس فقط على مستوى الصين بل على مستوى العالم أجمع، متابعا "اليوم لا أرى أن الصين وحدها هى من ينبغى لها أن تحتفى بهذا النجاح باعتبار أننا كلنا رابحون وأصدقاء نجاح".

وأكد أن الصين حققت تحت قيادة الحزب الشيوعى الصينى والأجيال الخمسة من القيادات الجماعية للحزب بما فيها الجيل الحالى بقيادة شي جين بينج.

معرض الصين
معرض الصين
معرض الصين
معرض الصين
معرض الصين
معرض الصين
معرض الصين
معرض الصين
معرض الصين

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات