ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
المسماري: 8 غارات استهدفت الوطية ومدينة غريانالمطالبة بلجنة أممية للتحقيق في انتهاكات حرب طرابلسدوي انفجارات قوية في طرابلسحقيقة إغلاق المجال الجوي لمطار معيتيقةواشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينج 737 ماكس المعدّلةملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 93|صورانفجارات عدة تضرب العاصمة السريلانكية ومدنا أخرى في توقيت متزامن|صوربارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

برلمان أستراليا يقر مشروع قانون للهجرة ضد رغبة الحكومة

- كتب   -  
برلمان أستراليا

تجرعت الحكومة الأسترالية اليوم الثلاثاء، هزيمة محرجة في البرلمان بعدما صوت مجلسه الأدنى لصالح السماح لطالبي اللجوء المحتجزين خارج حدود البلاد بالحصول على رعاية طبية داخل أستراليا. وهذه هي الهزيمة الأولى من نوعها للحكومة منذ 78 عاما.
وتضامن أعضاء مستقلون ومعارضون تابعون لحزب العمال معا للتصويت لصالح مشروع القانون الذي تمت الموافقة عليه بأغلبية 75 صوتا مقابل 74 صوتا، مما شكل ضربة للائتلاف المحافظ الحاكم الذي تراجعت شعبيته بشدة وفقا لاستطلاعات رأي قبيل انتخابات مقررة في مايو أيار المقبل.
ورد رئيس الوزراء سكوت موريسون، الذي عبر عن اعتراضه الشديد على هذا المشروع، قائلا إن من شأن هذا الإجراء تقويض الأمن الوطني، مما يسلط الضوء مسبقا على ما قد تكون عليه وجهة حملته وموضوع الانتخابات الرئيسي.
وقال موريسون في مؤتمر صحفي بالعاصمة كانبيرا "الأصوات ستأتي وتذهب وهي لا تزعجني".
وأضاف "موقفنا الثابت وما يمكن للشعب الأسترالي دوما الوثوق في أننا سنكون عليه، هو أننا نمتلك الهمة لضمان جودة إطار حماية حدودنا... لكن حزب العمال أبدى الليلة أنه لا يمتلك تلك الهمة". ويتعين موافقة المجلس الأعلى للبرلمان على مشروع القانون حتى يصبح قانونا ساريا، وهو ما سيتم على الأرجح إذ أنه سبق أن أيد نسخة سابقة من هذا المشروع العام الماضي. وتقضي سياسة الهجرة التي تطبقها الحكومة الأسترالية بإرسال طالبي اللجوء الذين يتم اعتراض طريقهم في البحر إلى معسكرات في بابوا غينيا الجديدة وناورو على ألا يسمح لهم بدخول البلاد حتى إذا أصبحوا لاجئين. وقدم معارضو السياسة مشروع القانون لتعديل قانون الهجرة حتى يتسنى نقل المهاجرين بصورة مؤقتة من بابوا غينيا الجديدة أو ناورو إلى أستراليا لتقييم حالتهم الصحية. وانتقدت الأمم المتحدة مرارا أستراليا بسبب الظروف داخل تلك المعسكرات التي قالت إن المحتجزين فيها لا يحظون برعاية صحية أو نفسية ملائمة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات