ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
لمحة عن مرزق وقوة ارهاب الجنوب الليبي ... بقلم / محمد علي المبروكبايرن يكشف موقف روبن من ارتداء كوتينيو للقميص رقم 10تقرير: مالديني في مدريد من أجل ماريانو ديازبالفيديو - 6 أهداف كانت تستحق التواجد في ترشيحات جائزة بوشكاش هذا العامخبر في الجول - مندوب إداري من سموحة في الأهلي من أجل ناصر ماهرالى فزان الاصل لا الى فزان الوافدة ... بقلم / البانوسى بن عثمانلا لمقارنة الأسود بالثعالب ... بقلم / المهدي أحميدحقيقة إستئجار إيران لطائرة ليبية للتهرب من العقوباتشكري يبحث مع بومبيو الملف الليبيبوتين: نسعى للمصالحة بين الفرقاء في ليبياالبرلمان يطالب الجيش بالتصدي للعصابات في مرزقتحذيرات أميركية من مهاجمة الطيران المدني في ليبياموعد تخفيض أسعار تذاكر الخطوط الأفريقيةماكرون يناقش خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع جونسون الخميس المقبلتأجيل محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى السبت المقبلتأجيل محاكمة رئيس وزراء ماليزيا السابق في فضيحة فساد إلى 26 أغسطس الجاريأيرلندا الشمالية: انفجار يستهدف الشرطة على الحدود مع أيرلنداريدينج يدعم مهاجمه الإيفواري بعد تعرضه للعنصريةبوكيتينو: قرار إغلاق نافذة الانتقالات في إنجلترا مبكرا غلطة فادحةبيكام يدعم ساني بعد جراحة الصليبي

اعتقال أكثر من 700 شخص بتركيا للاشتباه بمحاولتهم الانقلاب على أردوغان

- كتب   -  
الشرطة التركية

اعتقلت السلطات التركية 729 شخصًا على الأقل للاشتباه بارتباطهم بمحاولة الانقلاب التي استهدفت الرئيس رجب طيب أردوغان في 2016، في عمليات دهم جرت الثلاثاء في أنحاء مختلفة من البلاد، وفق ما أفادت نيابة انقرة.
وقالت النيابة "تم اعتقال 729 شخصًا".
وكانت أرسلت إلى السلطات المعنية في 75 محافظة أسماء 1112 شخصًا تجري تحقيقات بشأنهم للاشتباه بارتباطهم بالداعية الإسلامي فتح الله غولن وحركته.
وفي وقت سابق، تحدثت وكالة أنباء الاناضول الحكومية عن اعتقال 641 شخصًا.
وقالت النيابة في بيان، إنها أرسلت هذه القائمة المتصلة بتحقيق حول تسريب أسئلة امتحان دخول إلى الشرطة العام 2010، نسب إلى شبكة غولن. وقال مصدر قضائي لفرانس برس "نجهل ما إذا كان الاشخاص الذين أرسلنا أسماءهم سيتم الاكتفاء باستدعائهم للشهادة أو توقيفهم". وأضاف "أوقفنا 45 شخصًا في أنقرة، ولكن نجهل القرارات التي ستتخذ في المحافظات الأخرى". وحملة الاعتقالات هذه هي واحدة من الأكبر في الأشهر الأخيرة، علمًا بأن عمليات التطهير التي أعقبت محاولة الانقلاب في يوليو 2016 مستمرة بوتيرة منتظمة. كان وزير الداخلية سليمان سويلو أعلن الأحد أن "عملية جديدة واسعة النطاق" هي قيد الإعداد ضد أنصار غولن، وقال: "سنقوم باجثثاثهم من هذا البلد". وأوقف عشرات آلاف الأشخاص منذ الانقلاب الفاشل وأقيل أكثر من 140 ألفًا آخرين. وتتهم السلطات التركية غولن بإقامة "دولة موازية" بغية إسقاط الحكومة التركية وبأنه دبر محاولة الانقلاب ضد أردوغان. لكن غولن المقيم في الولايات المتحدة ينفي هذه الاتهامات.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات