ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينج 737 ماكس المعدّلةملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 93|صورانفجارات عدة تضرب العاصمة السريلانكية ومدنا أخرى في توقيت متزامن|صوربارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمة

اعتقال أكثر من 700 شخص بتركيا للاشتباه بمحاولتهم الانقلاب على أردوغان

- كتب   -  
الشرطة التركية

اعتقلت السلطات التركية 729 شخصًا على الأقل للاشتباه بارتباطهم بمحاولة الانقلاب التي استهدفت الرئيس رجب طيب أردوغان في 2016، في عمليات دهم جرت الثلاثاء في أنحاء مختلفة من البلاد، وفق ما أفادت نيابة انقرة.
وقالت النيابة "تم اعتقال 729 شخصًا".
وكانت أرسلت إلى السلطات المعنية في 75 محافظة أسماء 1112 شخصًا تجري تحقيقات بشأنهم للاشتباه بارتباطهم بالداعية الإسلامي فتح الله غولن وحركته.
وفي وقت سابق، تحدثت وكالة أنباء الاناضول الحكومية عن اعتقال 641 شخصًا.
وقالت النيابة في بيان، إنها أرسلت هذه القائمة المتصلة بتحقيق حول تسريب أسئلة امتحان دخول إلى الشرطة العام 2010، نسب إلى شبكة غولن. وقال مصدر قضائي لفرانس برس "نجهل ما إذا كان الاشخاص الذين أرسلنا أسماءهم سيتم الاكتفاء باستدعائهم للشهادة أو توقيفهم". وأضاف "أوقفنا 45 شخصًا في أنقرة، ولكن نجهل القرارات التي ستتخذ في المحافظات الأخرى". وحملة الاعتقالات هذه هي واحدة من الأكبر في الأشهر الأخيرة، علمًا بأن عمليات التطهير التي أعقبت محاولة الانقلاب في يوليو 2016 مستمرة بوتيرة منتظمة. كان وزير الداخلية سليمان سويلو أعلن الأحد أن "عملية جديدة واسعة النطاق" هي قيد الإعداد ضد أنصار غولن، وقال: "سنقوم باجثثاثهم من هذا البلد". وأوقف عشرات آلاف الأشخاص منذ الانقلاب الفاشل وأقيل أكثر من 140 ألفًا آخرين. وتتهم السلطات التركية غولن بإقامة "دولة موازية" بغية إسقاط الحكومة التركية وبأنه دبر محاولة الانقلاب ضد أردوغان. لكن غولن المقيم في الولايات المتحدة ينفي هذه الاتهامات.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات