ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
حقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسياتحول مفاجئ.. سكاي: روما تواصل مع ساري

بالأرقام حصيلة ضحايا المواجهات التي وقعت في مدن ليبيا سنة 2018

- كتب   -  
بالأرقام حصيلة ضحايا المواجهات التي وقعت في مدن ليبيا سنة 2018
بالأرقام حصيلة ضحايا المواجهات التي وقعت في مدن ليبيا سنة 2018

ايوان ليبيا - وكالات :

أفادت منظمة التضامن الدولية لحقوق الإنسان، بأنَّ ثلاثة آلاف و719 ضحية، ما بين قتلى وجرحى وأسرى، هي حصيلة المواجهات والاشتباكات المسلحة التي وقعت في مناطق ومدن مختلفة من ليبيا، العام الماضي.

وأضافت المنظمة، أن عدد المتقاتلين من الضحايا بلغ ألفان و 947 بنسبة 79%، بينما بلغ عدد الضحايا المدنيين 772 ضحية، بينهم 49 طفلا.

وأوضحت المنظمة أن ألفا و 567 شخصا لقوا مصرعهم، بنسبة 42 % من الضحايا، فيما بلغ عدد الجرحى ألفان وأحد عشر جريحا، بنسبة 54 % من الضحايا، وبلغ عدد ضحايا الأسر والاعتقال 141 شخصا.

وتابعت المنظمة، أن الربع الثاني من العام الماضي، كان الأكثر عنفا، حيث سجلت فيه ألفا و 538 ضحية، خاصة شهر يونيو، الذي بلغ عدد الضحايا 857 بينهم 285 قتيلا، بسبب التصعيد الخطير في المواجهات المسلحة بمدينة درنة.

وتصدرت مدينة درنة إحصائية عدد الضحايا، بعدد ألف و 111 ضحية، والذي شكل 30 %من إجمالي ضحايا المواجهات المسلحة في ليبيا، مبينة أن جلها كانت بسبب المواجهات المسلحة، التي جرت في المدينة ومحيطها.

واحتلت مدينة طرابلس المرتبة الثانية في عدد الضحايا بواقع 978 ضحية، والذي شكل 26 %من إجمالي ضحايا مواجهات عام 2018، بسبب المواجهات المسلحة التي جرت في الضواحي الجنوبية من العاصمة بين مجموعات مسلحة، وقع ضحيتها 276 مدنيا بينهم 8 أطفال.

التعليقات