ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أبريل 2019
موجة أمطار وثلوج تجتاح 15 محافظة إيرانيةإسرائيل تسمح للمسيحيين في غزة بزيارة القدس في عيد الفصحالسفير المصري بالصين يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية| صورمقتل صحفية إثر تبادل لإطلاق النار في لندنديري بأيرلندا الشماليةإقبال متوسط من المصريين في الصين للتصويت على التعديلات الدستوريةترامب حاول إقالة المدعي الخاص مولر خوفا من التحقيق حول التدخل الروسيناخب مصري في الصين: قطعت مسافة طويلة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستوريةحفيد موسولينى يترشح لانتخابات البرلمان الأوروبى ..ويؤكد : الفاشية ماتت ودفنتتقرير – هل انتهى شهر العسل بين سولشاير ويونايتد؟ الأرقام تجيبأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 19 ابريل 2019تفاصيل جديدة حول المعارك في طرابلسقوة حماية الجنوب : لهذا هاجمنا مطار تمنهنتالأمم المتحدة : مليوني دولار لمساعدة المدنيين المحاصرين في ليبياالافراج عن منح الطلبة الموفدين عن الربع الأولالمعاناة المعيشية في العاصمةالولايات المتحدة صوتت مع روسيا ضد قرار بريطانيا في مجلس الامنايقاف العمل بالاتفاقيات الأمنيّة مع فرنساالمسماري: مرتزقة تشاديون بقيادة الجضران هاجموا مطار تمنهنتمجلس الأمن يفشل للمرة الرابعة في إصدار قرار بشأن ليبياالرئاسة الفرنسية تنفي دعم المشير حفتر

بالأرقام حصيلة ضحايا المواجهات التي وقعت في مدن ليبيا سنة 2018

- كتب   -  
بالأرقام حصيلة ضحايا المواجهات التي وقعت في مدن ليبيا سنة 2018
بالأرقام حصيلة ضحايا المواجهات التي وقعت في مدن ليبيا سنة 2018

ايوان ليبيا - وكالات :

أفادت منظمة التضامن الدولية لحقوق الإنسان، بأنَّ ثلاثة آلاف و719 ضحية، ما بين قتلى وجرحى وأسرى، هي حصيلة المواجهات والاشتباكات المسلحة التي وقعت في مناطق ومدن مختلفة من ليبيا، العام الماضي.

وأضافت المنظمة، أن عدد المتقاتلين من الضحايا بلغ ألفان و 947 بنسبة 79%، بينما بلغ عدد الضحايا المدنيين 772 ضحية، بينهم 49 طفلا.

وأوضحت المنظمة أن ألفا و 567 شخصا لقوا مصرعهم، بنسبة 42 % من الضحايا، فيما بلغ عدد الجرحى ألفان وأحد عشر جريحا، بنسبة 54 % من الضحايا، وبلغ عدد ضحايا الأسر والاعتقال 141 شخصا.

وتابعت المنظمة، أن الربع الثاني من العام الماضي، كان الأكثر عنفا، حيث سجلت فيه ألفا و 538 ضحية، خاصة شهر يونيو، الذي بلغ عدد الضحايا 857 بينهم 285 قتيلا، بسبب التصعيد الخطير في المواجهات المسلحة بمدينة درنة.

وتصدرت مدينة درنة إحصائية عدد الضحايا، بعدد ألف و 111 ضحية، والذي شكل 30 %من إجمالي ضحايا المواجهات المسلحة في ليبيا، مبينة أن جلها كانت بسبب المواجهات المسلحة، التي جرت في المدينة ومحيطها.

واحتلت مدينة طرابلس المرتبة الثانية في عدد الضحايا بواقع 978 ضحية، والذي شكل 26 %من إجمالي ضحايا مواجهات عام 2018، بسبب المواجهات المسلحة التي جرت في الضواحي الجنوبية من العاصمة بين مجموعات مسلحة، وقع ضحيتها 276 مدنيا بينهم 8 أطفال.

التعليقات