ايوان ليبيا

السبت , 24 أغسطس 2019
روسيا تختبر صاروخين انطلقا من غواصتين في بحر بارنتسجونسون: من يعتقد أن بريطانيا ستفقد مكانتها الدولية بعد "بريكست" مخطئ تمامارئيس المجلس الأوروبي: سنتعاون مع بريطانيا ونرفض "الخروج بدون اتفاق""ماكرون": نسعى لخفض الحرب التجارية.. وغابات الأمازون في بؤرة اهتماماتناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 أغسطس 2019رسالة السفير الامريكي لليبيينوصول إرهابيين أجانب من تركيا الى مصراتةالوفاق تسعى لتسلم الطيار فرج الغرياني من تونساستحداث قسم جديد لجوازات هيئة الشرطة وموظفي الوزارةعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةإعادة فتح كامل الطريق السريع في بنغازيلماذا حضرت أفريقيا في السودان ولم تحضر في ليبيا؟ فتّش عن النفط والارتهان ... بقلم / محمد الامينقد ادركنا تكلفة الحرب.. فبماذا سيردّ المتعنّتون؟ ... بقلم / محمد الامينحقيقة تعطل حركة العبور بمعبر راس جديرحقيقة الانشقاقات في صفوف الجيشالقبض على قيادي بثوار طرابلسحفتر يرفض لقاء السراجتوقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقةاشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الوفاق في غريانامرأتان تقران بالذنب في مخطط لصنع قنبلة لشن هجوم إرهابي في أمريكا

بالأرقام حصيلة ضحايا المواجهات التي وقعت في مدن ليبيا سنة 2018

- كتب   -  
بالأرقام حصيلة ضحايا المواجهات التي وقعت في مدن ليبيا سنة 2018
بالأرقام حصيلة ضحايا المواجهات التي وقعت في مدن ليبيا سنة 2018

ايوان ليبيا - وكالات :

أفادت منظمة التضامن الدولية لحقوق الإنسان، بأنَّ ثلاثة آلاف و719 ضحية، ما بين قتلى وجرحى وأسرى، هي حصيلة المواجهات والاشتباكات المسلحة التي وقعت في مناطق ومدن مختلفة من ليبيا، العام الماضي.

وأضافت المنظمة، أن عدد المتقاتلين من الضحايا بلغ ألفان و 947 بنسبة 79%، بينما بلغ عدد الضحايا المدنيين 772 ضحية، بينهم 49 طفلا.

وأوضحت المنظمة أن ألفا و 567 شخصا لقوا مصرعهم، بنسبة 42 % من الضحايا، فيما بلغ عدد الجرحى ألفان وأحد عشر جريحا، بنسبة 54 % من الضحايا، وبلغ عدد ضحايا الأسر والاعتقال 141 شخصا.

وتابعت المنظمة، أن الربع الثاني من العام الماضي، كان الأكثر عنفا، حيث سجلت فيه ألفا و 538 ضحية، خاصة شهر يونيو، الذي بلغ عدد الضحايا 857 بينهم 285 قتيلا، بسبب التصعيد الخطير في المواجهات المسلحة بمدينة درنة.

وتصدرت مدينة درنة إحصائية عدد الضحايا، بعدد ألف و 111 ضحية، والذي شكل 30 %من إجمالي ضحايا المواجهات المسلحة في ليبيا، مبينة أن جلها كانت بسبب المواجهات المسلحة، التي جرت في المدينة ومحيطها.

واحتلت مدينة طرابلس المرتبة الثانية في عدد الضحايا بواقع 978 ضحية، والذي شكل 26 %من إجمالي ضحايا مواجهات عام 2018، بسبب المواجهات المسلحة التي جرت في الضواحي الجنوبية من العاصمة بين مجموعات مسلحة، وقع ضحيتها 276 مدنيا بينهم 8 أطفال.

التعليقات