ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا

افتتاح برنامج فولبرايت الأمريكي لفائدة الطلاب الليبيين

- كتب   -  
افتتاح برنامج فولبرايت الأمريكي لفائدة الطلاب الليبيين
افتتاح برنامج فولبرايت الأمريكي لفائدة الطلاب الليبيين

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا أنها افتتحت مسابقة برنامج فولبرايت للطلبة الجامعيين لعام 2020-2021. 

وقالت السفارة أن برنامج فولبرايت للطلبة هو "فرصة للطلاب الليبيين والمهنيين الشباب لمواصلة الدراسات العليا في الولايات المتحدة. وتشمل هذه المنحة تمويل الرسوم الدراسية وغيرها من الرسوم المطلوبة؛ وبدل شراء الكتب والأدوات، وتكاليف السفر؛ وراتب شهري للسكن والإعاشة، وكذلك خطة إضافية لتغطية مصاريف الصحة والحوادث".

 وأضافت  أنّه "يمكن تقديم الطلبات في معظم مجالات الدراسة، بما في ذلك العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم والتكنولوجيا والهندسة. غير أنّه، لا يُسمح التقديم على برامج الماجستير فيما يتعلّق بالدراسات السريرية مثل الطب والتمريض". و"سيتاح للطلبة الليبيين، بصفتهم مشاركين في برنامج فولبرايت، الفرصة لتجربة الحياة في الولايات المتحدة وتعريف الأمريكيين بما تزخر به ليبيا من ثقافة وتقاليد فريدة".

وأشارت السفارة إلى أنه "سيتم اختيار المشاركين في البرنامج من خلال مسابقة مفتوحة تستند إلى الجدارة، والأخذ بعين الاعتبار جميع الجوانب مثل القدرات القيادية والتميز الأكاديمي والقدرة على التكيف مع الحياة في الولايات المتحدة".

التعليقات