ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
حقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسياتحول مفاجئ.. سكاي: روما تواصل مع ساري

افتتاح معرض لفنانة ليبية في برلين

- كتب   -  
افتتاح معرض لفنانة ليبية في برلين
افتتاح معرض لفنانة ليبية في برلين

ايوان ليبيا - وكالات :

اُفتُتح للفنانة التشكيلية الليبية تقوى أبوبرنوسة، السبت، معرض في العاصمة الألمانية برلين بعنوان «Muttergunze: out of place»، ويستمر المعرض حتى 22 فبراير الجاري.

وكتب الصحفي عبد الوهاب العالم عن المعرض قائلًا: «تضمن المعرض أربع ثيمات متباينة، هي الحب والموت والصمت وتينيري، كما جمعت الأعمال بين اللغتين الأمازيغية والعربية، في محاولة للم شتات الثقافة الليبية الضائعة كما أشارت الفنانة».

وحضر المعرض عدد من الفنانين والحقوقيين والمهتمين بالثقافة الليبية، وقالت أبوبرنوسة عن أعمالها: «يجب الاحتفال بالتنوع الثقافي في ليبيا، فهو السبيل لتحقيق السلام فيها، وهنا يأتي دور الفنانين».

وعلقت تيوا على لوحتها «تينيري»: «اللوحة لتخليد المصور محمد بن خليفة الذي قُـتل في اشتباكات طرابلس الأخيرة».

تقوى أبوبرنوسة من مواليد العام 1998 بمدينة طرابلس، ظهر الخط العربي وشغفها به في أغلب أعمالها، ويعد المصدر الفني الرئيسي بإنتاجها الفني، كرست أعمالها لتسليط الضوء على قضايا إنسانية منها الهوية واللغة والهجرة والتنوع وحرية التعبير في حالات الحرب وما بعدها.

التعليقات