ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاءبدء جولة إعادة انتخابات رئاسة أوكرانيا بين بورشينكو والممثل الكوميدى زيلينسكى | صورجوهرة المحيط الهندى و"معقل بوذا".. سريلانكا "جنة" فى أرض الجحيم | صورإحباط هجوم إرهابي على مركز مباحث شمال العاصمة السعودية الرياضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 21 ابريل 2019موقف سيد قذاف الدم من الأحداث التي تعيشها ليبياكتائب بني وليد التي انضمت الى الجيش

افتتاح معرض لفنانة ليبية في برلين

- كتب   -  
افتتاح معرض لفنانة ليبية في برلين
افتتاح معرض لفنانة ليبية في برلين

ايوان ليبيا - وكالات :

اُفتُتح للفنانة التشكيلية الليبية تقوى أبوبرنوسة، السبت، معرض في العاصمة الألمانية برلين بعنوان «Muttergunze: out of place»، ويستمر المعرض حتى 22 فبراير الجاري.

وكتب الصحفي عبد الوهاب العالم عن المعرض قائلًا: «تضمن المعرض أربع ثيمات متباينة، هي الحب والموت والصمت وتينيري، كما جمعت الأعمال بين اللغتين الأمازيغية والعربية، في محاولة للم شتات الثقافة الليبية الضائعة كما أشارت الفنانة».

وحضر المعرض عدد من الفنانين والحقوقيين والمهتمين بالثقافة الليبية، وقالت أبوبرنوسة عن أعمالها: «يجب الاحتفال بالتنوع الثقافي في ليبيا، فهو السبيل لتحقيق السلام فيها، وهنا يأتي دور الفنانين».

وعلقت تيوا على لوحتها «تينيري»: «اللوحة لتخليد المصور محمد بن خليفة الذي قُـتل في اشتباكات طرابلس الأخيرة».

تقوى أبوبرنوسة من مواليد العام 1998 بمدينة طرابلس، ظهر الخط العربي وشغفها به في أغلب أعمالها، ويعد المصدر الفني الرئيسي بإنتاجها الفني، كرست أعمالها لتسليط الضوء على قضايا إنسانية منها الهوية واللغة والهجرة والتنوع وحرية التعبير في حالات الحرب وما بعدها.

التعليقات