ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 يونيو 2019
المملكة تؤكد دعمها وتمكينها للمرأة السعودية في مختلف المجالات |صورة"دارأوبرا مسقط" تعلن تفاصيل برامج موسمها الجديد 2019/‏‏‏ 2020البرهان: لامزايدة على الوطن والفترة الانتقالية ستدار حسب القانونالسعودية: أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق "مصحف المدينة النبوية"الحاسي: جاهزون للحظة إقتحام العاصمةسفير جديد للفلبين في ليبياتخريج دفعات جديدة لقوات الدعم المركزيتمديد فترة استيراد السلع غير المحظورةلِيبِيَّا. حَلُّ الْأَزْمَةِ ثُمَّ إِعَادَةُ بِنَاءِ الدَّوْلَةِ ... بِقَلَمِ / رَمْزَي حَلِيمُ مفراكسعلى هامش الحراك السياسي لليبيين خارج الوطن: أخلاقنا السياسية متردية في السلم والحرب!!..أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 يونيو 2019العمر الافتراضي لحشوات الاسناناسباب فقدان الوعي المفاجىءاشتباكات عنيفة بهذه المحاورخفايا جلسة "نواب طرابلس"ليبيا تشارك في مؤتمر العمل الدولي بجنيفبوريس جونسون: بريطانيا ستدفع ثمنا باهظا إذا لم تنسحب من الاتحاد الأوروبي في أكتوبرالأمم المتحدة: أكثر من 70,8 مليون نازح ولاجئ في العالم أواخر 2018اليوم.. افتتاح المؤتمر الإقليمي حول القضاء على زواج الأطفال وختان الإناثالرئيس الفنزويلي: تكلفة محاولة اغتيالي بلغت قيمتها 20 مليون دولار

افتتاح معرض لفنانة ليبية في برلين

- كتب   -  
افتتاح معرض لفنانة ليبية في برلين
افتتاح معرض لفنانة ليبية في برلين

ايوان ليبيا - وكالات :

اُفتُتح للفنانة التشكيلية الليبية تقوى أبوبرنوسة، السبت، معرض في العاصمة الألمانية برلين بعنوان «Muttergunze: out of place»، ويستمر المعرض حتى 22 فبراير الجاري.

وكتب الصحفي عبد الوهاب العالم عن المعرض قائلًا: «تضمن المعرض أربع ثيمات متباينة، هي الحب والموت والصمت وتينيري، كما جمعت الأعمال بين اللغتين الأمازيغية والعربية، في محاولة للم شتات الثقافة الليبية الضائعة كما أشارت الفنانة».

وحضر المعرض عدد من الفنانين والحقوقيين والمهتمين بالثقافة الليبية، وقالت أبوبرنوسة عن أعمالها: «يجب الاحتفال بالتنوع الثقافي في ليبيا، فهو السبيل لتحقيق السلام فيها، وهنا يأتي دور الفنانين».

وعلقت تيوا على لوحتها «تينيري»: «اللوحة لتخليد المصور محمد بن خليفة الذي قُـتل في اشتباكات طرابلس الأخيرة».

تقوى أبوبرنوسة من مواليد العام 1998 بمدينة طرابلس، ظهر الخط العربي وشغفها به في أغلب أعمالها، ويعد المصدر الفني الرئيسي بإنتاجها الفني، كرست أعمالها لتسليط الضوء على قضايا إنسانية منها الهوية واللغة والهجرة والتنوع وحرية التعبير في حالات الحرب وما بعدها.

التعليقات