ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسياتحول مفاجئ.. سكاي: روما تواصل مع ساريمباشر الدوري الأوروبي - أرسنال (3) باتي (0).. سوكراااتيس والثالث

اليوم.. محاكمة قادة الحركة الانفصالية في كتالونيا على خلفية استفتاء 2017

- كتب   -  
كتالونيا

يخضع 12 زعيما للحركة الانفصالية في كتالونيا للمحاكمة اليوم أمام أعلى محكمة في إسبانيا بتهم تتعلق باستفتاء عام 2017 حول انفصال الإقليم عن إسبانيا ، الذي اعتبرته مدريد غير قانوني.
ويتهم الادعاء الإسباني القادة الانفصاليين بالتمرد والعصيان واختلاس الأموال العامة ، فيما يتعلق بالاستفتاء.
وصوت ناخبو إقليم كتالونيا بأغلبية ساحقة لصالح الانفصال عن إسبانيا في الاستفتاء ، على الرغم من أن نسبة المشاركة كانت منخفضة وسط مقاطعة معارضي الانفصال.
وأثار الاستفتاء أزمة دستورية في إسبانيا ، وردت الحكومة المركزية بإقالة حكومة كتالونيا وحل برلمان الإقليم.
وظل معظم الزعماء الانفصاليين الاثني عشر محتجزين انتظارا للمحاكمة لأكثر من عام. ويطالب الادعاء بعقوبة السجن لمدة 25 سنة لنائب رئيس الإقليم سابقا أوريول خونكيراس ، في حين قد يواجه آخرون ومن بينهم وزراء سابقون واثنان من النشطاء البارزين في الإقليم عقوبات السجن لفترات تتراوح بين 16 و17 سنة . وسوف يتم استجواب ما مجموعه نحو 600 شاهد ، من بينهم ماريانو راخوي ، الذي كان رئيس وزراء إسبانيا في وقت الاستفتاء. ومن المتوقع أن تستغرق المحاكمة ثلاثة شهور على الأقل. ولا تشمل المحاكمة رئيس إقليم كتالونيا السابق كارلس بوجديمون ،الذي يعيش في المنفى في بلجيكا .

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات