ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا

ارتفاع ضحايا حريق بفندق في نيودلهي إلى 17 شخصا

- كتب   -  
حريق (أرشيفية)

قالت السلطات في العاصمة الهندية، إن حريقا شب في فندق بنيودلهي في ساعة مبكرة من صباح اليوم مما أسفر عن سقوط 17 قتيلا على الأقل الأمر الذي أثار تساؤلات جديدة بشأن معايير السلامة في الفنادق منخفضة الأسعار التي لا تلتزم بإجراءات السلامة.
وأخفقت الحملات المتكررة التي تقوم بها السلطات المدنية لتعزيز معايير البناء وإجراءات السلامة والتأمين ضد الحرائق وعمليات الإجلاء في كبح الانتهاكات في مدينة تشهد توسعا سريعا ويقطنها 18 مليون نسمة.
وقال فيريندرا سينج نائب رئيس جهاز الإطفاء "لقي 17 شخصا حتفهم. توفوا جراء الاختناق وليس الحريق" مضيفا أنه تم إنقاذ 35 شخصا.
وذكرت وسائل إعلام أن معظم الضحايا كانوا نائمين عندما اندلع الحريق الناجم على الأرجح عن ماس كهربائي.
كان حفل زفاف قد حجز جزءا كبيرا من الفندق الذي يضم 65 غرفة والواقع في حي كارول باغ التجاري. ومن بين القتلى امرأة وطفل حاولا الهرب بالقفز من نافذة الطابق الخامس. وأظهرت لقطات بثها التليفزيون النيران مندلعة من الطابق الأعلى بالفندق. وقالت قناة (إن.دي.تي.في) التليفزيونية إن من بين نزلاء الفندق سياحا من ميانمار مضيفة أن السلطات تحاول معرفة مصيرهم. وقال ساتيندار جين وزير التنمية الحضرية في دلهي إن السلطات تهمل على ما يبدو في فرض الالتزام بقوانين البناء في المنطقة المحيطة. وأضاف "هذه حالة إهمال واضحة". وتابع أنه رغم أن القانون يسمح فقط ببناء أربعة طوابق فإن الفندق به طابق سادس مثل بعض البنايات الأخرى. وقال إن وجود مطبخ وقاعة طعام في الطابق الأعلى بالفندق يعد انتهاكا آخر للقوانين. ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من مسئولي الفندق.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات