ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا

ندوة علمية حول «الليشمانيا» في طبرق

- كتب   -  
ندوة علمية حول «الليشمانيا»  في طبرق
ندوة علمية حول «الليشمانيا» في طبرق

ايوان ليبيا - وكالات :

نظمت إدارة الخدمات الصحية بطبرق بالتعاون مع الجمعية الليبية للأمراض الجلدية والتجميل، صباح أمس الاثنين، بفندق باب طبرق ندوة علمية حول «مرض الليشمانيا أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه».

وقال مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق عبدالمنعم أسويكر إن فكرة الندوة «جاءت بمقترح من جمعية الأمراض الجلدية والتجميل بطبرق ورئيسها الدكتور عبدالناصر الشهيبي خاصة بعد رصد حالات كثيرة في المنطقة الجنوبية والغربية فكان لزاما علينا أن نتعاون مع الجمعية ونقدم لها كافة الخدمات من أجل الحماية والتوعية من هذا المرض».

وأوضح أسويكر أن الندوة قدم خلالها عدد من الكلمات التي تحث على ضرورة محاربة المرض والتوعية المستمرة منه، ألقاها وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والخدمات بالحكومة الموقتة نوري فرج وعميد بلدية طبرق المكلف فرج هاشم أمصادف ورئيس جمعية الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور عبدالناصر الشهيبي.

وشدد أسويكر على ضرورة تكاتف الجهود بين القطاع الصحي والجمعية الخاصة بأمراض الجلدية بطبرق للحماية من المرض والحد من إنتشاره من منطقة إلى إخرى

فيما قال استاذ البيئة بجامعة طبرق الدكتور حسن الدمنهوري إن «بيئة مدينة طبرق المتهالكة وإنتشار مياه الصرف الصحي والقمامة وبرك المياه الراكدة كلها عوامل تساعد في إنتشار المرض»، مطالبا بالحفاظ «على نظافة البيئة حتى ننعم بالراحة والطمئانينة داخل مدينتنا».

التعليقات