ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
الرئيس السوداني السابق البشير في "قفص الاتهام" | صورواشنطن: تأجيل الحظر على هواوي لمدة 90 يوماماكرون لبوتين: الالتزام بوقف إطلاق النار في إدلب أمر ملحبوتين: روسيا لن ترفض العودة إلى مجموعة "جي 8"لمحة عن مرزق وقوة ارهاب الجنوب الليبي ... بقلم / محمد علي المبروكبايرن يكشف موقف روبن من ارتداء كوتينيو للقميص رقم 10تقرير: مالديني في مدريد من أجل ماريانو ديازبالفيديو - 6 أهداف كانت تستحق التواجد في ترشيحات جائزة بوشكاش هذا العامخبر في الجول - مندوب إداري من سموحة في الأهلي من أجل ناصر ماهرالى فزان الاصل لا الى فزان الوافدة ... بقلم / البانوسى بن عثمانلا لمقارنة الأسود بالثعالب ... بقلم / المهدي أحميدحقيقة إستئجار إيران لطائرة ليبية للتهرب من العقوباتشكري يبحث مع بومبيو الملف الليبيبوتين: نسعى للمصالحة بين الفرقاء في ليبياالبرلمان يطالب الجيش بالتصدي للعصابات في مرزقتحذيرات أميركية من مهاجمة الطيران المدني في ليبياموعد تخفيض أسعار تذاكر الخطوط الأفريقيةماكرون يناقش خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع جونسون الخميس المقبلتأجيل محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى السبت المقبلتأجيل محاكمة رئيس وزراء ماليزيا السابق في فضيحة فساد إلى 26 أغسطس الجاري

ندوة علمية حول «الليشمانيا» في طبرق

- كتب   -  
ندوة علمية حول «الليشمانيا»  في طبرق
ندوة علمية حول «الليشمانيا» في طبرق

ايوان ليبيا - وكالات :

نظمت إدارة الخدمات الصحية بطبرق بالتعاون مع الجمعية الليبية للأمراض الجلدية والتجميل، صباح أمس الاثنين، بفندق باب طبرق ندوة علمية حول «مرض الليشمانيا أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه».

وقال مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق عبدالمنعم أسويكر إن فكرة الندوة «جاءت بمقترح من جمعية الأمراض الجلدية والتجميل بطبرق ورئيسها الدكتور عبدالناصر الشهيبي خاصة بعد رصد حالات كثيرة في المنطقة الجنوبية والغربية فكان لزاما علينا أن نتعاون مع الجمعية ونقدم لها كافة الخدمات من أجل الحماية والتوعية من هذا المرض».

وأوضح أسويكر أن الندوة قدم خلالها عدد من الكلمات التي تحث على ضرورة محاربة المرض والتوعية المستمرة منه، ألقاها وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والخدمات بالحكومة الموقتة نوري فرج وعميد بلدية طبرق المكلف فرج هاشم أمصادف ورئيس جمعية الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور عبدالناصر الشهيبي.

وشدد أسويكر على ضرورة تكاتف الجهود بين القطاع الصحي والجمعية الخاصة بأمراض الجلدية بطبرق للحماية من المرض والحد من إنتشاره من منطقة إلى إخرى

فيما قال استاذ البيئة بجامعة طبرق الدكتور حسن الدمنهوري إن «بيئة مدينة طبرق المتهالكة وإنتشار مياه الصرف الصحي والقمامة وبرك المياه الراكدة كلها عوامل تساعد في إنتشار المرض»، مطالبا بالحفاظ «على نظافة البيئة حتى ننعم بالراحة والطمئانينة داخل مدينتنا».

التعليقات