ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينج 737 ماكس المعدّلةملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 93|صورانفجارات عدة تضرب العاصمة السريلانكية ومدنا أخرى في توقيت متزامن|صوربارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمة

ندوة علمية حول «الليشمانيا» في طبرق

- كتب   -  
ندوة علمية حول «الليشمانيا»  في طبرق
ندوة علمية حول «الليشمانيا» في طبرق

ايوان ليبيا - وكالات :

نظمت إدارة الخدمات الصحية بطبرق بالتعاون مع الجمعية الليبية للأمراض الجلدية والتجميل، صباح أمس الاثنين، بفندق باب طبرق ندوة علمية حول «مرض الليشمانيا أسبابه وأعراضه وطرق الوقاية منه».

وقال مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق عبدالمنعم أسويكر إن فكرة الندوة «جاءت بمقترح من جمعية الأمراض الجلدية والتجميل بطبرق ورئيسها الدكتور عبدالناصر الشهيبي خاصة بعد رصد حالات كثيرة في المنطقة الجنوبية والغربية فكان لزاما علينا أن نتعاون مع الجمعية ونقدم لها كافة الخدمات من أجل الحماية والتوعية من هذا المرض».

وأوضح أسويكر أن الندوة قدم خلالها عدد من الكلمات التي تحث على ضرورة محاربة المرض والتوعية المستمرة منه، ألقاها وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والخدمات بالحكومة الموقتة نوري فرج وعميد بلدية طبرق المكلف فرج هاشم أمصادف ورئيس جمعية الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور عبدالناصر الشهيبي.

وشدد أسويكر على ضرورة تكاتف الجهود بين القطاع الصحي والجمعية الخاصة بأمراض الجلدية بطبرق للحماية من المرض والحد من إنتشاره من منطقة إلى إخرى

فيما قال استاذ البيئة بجامعة طبرق الدكتور حسن الدمنهوري إن «بيئة مدينة طبرق المتهالكة وإنتشار مياه الصرف الصحي والقمامة وبرك المياه الراكدة كلها عوامل تساعد في إنتشار المرض»، مطالبا بالحفاظ «على نظافة البيئة حتى ننعم بالراحة والطمئانينة داخل مدينتنا».

التعليقات