ايوان ليبيا

الجمعة , 6 ديسمبر 2019
تدريب عناصر ليبية حول مكافحة الإرهابأسباب انسحاب وفد مجلس النواب ينسحب من ملتقى حول القدس في المغربتوقف الإنتاج في حقل الفيل النفطيوصول الاف السيارات الى ميناء بنغازيمستويات قياسية لانبعاثات الكربون في ليبياحقيقة استبدال أي معلم غير ملتزمأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019عودة ضخ الوقود في الخط الرابط بين الزاوية وطرابلسصيانة المهبط الرئيسي في مطار معيتيقةارتفاع إيرادات النقد الأجنبيحالة الطقس اليوم الخميس"نيكي": اليابان تعتزم إرسال 270 بحارا إلى الشرق الأوسط لحماية السفنزلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر الكوريلانتحار مسلح أطلق النار على ثلاثة في قاعدة عسكرية أمريكية بهاوايبعد 20 عاما .. كوريا الشمالية تنتهي من بناء سد في شمال شرق البلادالاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بتوضيح “فوري” للاتفاقية مع الوفاقمنحة 100 ألف دينار لعائلة «كل شهيد»مواطن يسلم 42 صاروخ لمنطقة طبرق العسكريةمصر و فرنسا يتفقان على عدم مشروعية اتفاقية السراج مع تركياتركيا تنشر خريطة بحرية جديدة بعد الاتفاقية مع السراج

الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن الاستفزازات في بحر الصين الجنوبي

- كتب   -  
بحر الصين الجنوبي

أعلنت الصين اليوم، الإثنين، معارضتها الشديدة للتحركات التي وصفتها بالاستفزازية من قبل الولايات المتحدة في بحر الصين الجنوبي، داعية واشنطن إلى وضع حد لمثل هذه الأفعال فورا.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينج، في مؤتمر صحفي دوري، إنه ردًا على دخول سفينتين عسكريتين أمريكيتين اليوم، الإثنين، إلى المياه بالقرب من الحيد البحري رنآي والحيد البحري ميجي في جزر نانشا دون الحصول على تصريح صيني، حددت البحرية الصينية موقع السفينتين وحذرتهما وطردتهما وفقا للقانون.
وقالت، إن "هذا التحرك ينتهك السيادة الصينية، ويقوض السلام والأمن والنظام السليم في المياه ذات الصلة"، معبرة عن عدم الرضا والمعارضة الشديدة لمثل هذه التحركات.
وأوضحت، أن الصين تتمتع بسيادة لا جدال فيها على جزر نانشا والمياه المجاورة.
وأضافت، أن "الصين تحترم وتحمي حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي والتحليق فوقه وفقا للقانون الدولي، في حين تعارض محاولات أية دولة تعرض سيادة وأمن الدول الساحلية للخطر تحت ذريعة الحرية". وذكرت هوا، أنه في سياق الزخم الإيجابي للوضع في بحر الصين الجنوبي، تتعارض الأعمال الاستفزازية والسلوك الباعث على التوتر من قبل الجانب الأمريكي مع الإرادة العامة. وقالت، إن "الجانب الصيني يحث الولايات المتحدة على التوقف عن مثل هذه الأعمال الاستفزازية فورًا، واحترام الجهود الجادة لدول المنطقة من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي"، مضيفة، أن الصين ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية السيادة والأمن، وكذا السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي بكل قوة.

التعليقات