ايوان ليبيا

الخميس , 20 يونيو 2019
المجلس العسكري السوداني يقيل النائب العامالجبير: السعودية لا تريد حربا مع إيرانهكذا يتعامل الرئيس التركي مع معارضيه.. أنصار أردوغان يعتدون بوحشية على أحد مؤيدي أوغلو | صور وفيديوبوتين: مستعد لإجراء محادثات مع ترامب لكن الانتخابات الأمريكية قد تعقد العلاقاتالدعوة لإيواء النازحين في الفنادق و القرى السياحيةالجزائر : مساعدات إنسانية لسكان غاتالمشري: بعض الدول الأوروبية في الباطن تدعم حفترالمحجوب: نرحب بكل العسكريين المنشقين عن الرئاسيديوان المحاسبة يطالب بزيادة رواتب المعلمينفضيحة السرقة من «الخطوط الجوية»اجتماع لمجموعة العمل «الإيطالية - الفرنسية» حول ليبيامحكمة تركية تصدر 141 حكما بالسجن مدى الحياة على خلفية محاولة الانقلاب في 2016إلغاء عشرات الرحلات الجوية الدولية بسبب إضراب في شركة طيران تايوانيةنقابة المضيفين الجويين بألمانيا تدرس الإضراب في يوليو المقبلوفد من اللجنة الوطنية العقارية يزور الملحقية التجارية بسفارة السعودية في مصرمنح مشاريع صغيرة بقيمة 5 آلاف دولار من سفارة أميركا في ليبياحالة الطقس اليوم الخميسالمنصوري: مستعدون لدخول قلب العاصمة طرابلسالتمديد في فترة قبول ملفات المرشحين في هذه البلدياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 20 يونيو 2019

الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن الاستفزازات في بحر الصين الجنوبي

- كتب   -  
بحر الصين الجنوبي

أعلنت الصين اليوم، الإثنين، معارضتها الشديدة للتحركات التي وصفتها بالاستفزازية من قبل الولايات المتحدة في بحر الصين الجنوبي، داعية واشنطن إلى وضع حد لمثل هذه الأفعال فورا.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينج، في مؤتمر صحفي دوري، إنه ردًا على دخول سفينتين عسكريتين أمريكيتين اليوم، الإثنين، إلى المياه بالقرب من الحيد البحري رنآي والحيد البحري ميجي في جزر نانشا دون الحصول على تصريح صيني، حددت البحرية الصينية موقع السفينتين وحذرتهما وطردتهما وفقا للقانون.
وقالت، إن "هذا التحرك ينتهك السيادة الصينية، ويقوض السلام والأمن والنظام السليم في المياه ذات الصلة"، معبرة عن عدم الرضا والمعارضة الشديدة لمثل هذه التحركات.
وأوضحت، أن الصين تتمتع بسيادة لا جدال فيها على جزر نانشا والمياه المجاورة.
وأضافت، أن "الصين تحترم وتحمي حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي والتحليق فوقه وفقا للقانون الدولي، في حين تعارض محاولات أية دولة تعرض سيادة وأمن الدول الساحلية للخطر تحت ذريعة الحرية". وذكرت هوا، أنه في سياق الزخم الإيجابي للوضع في بحر الصين الجنوبي، تتعارض الأعمال الاستفزازية والسلوك الباعث على التوتر من قبل الجانب الأمريكي مع الإرادة العامة. وقالت، إن "الجانب الصيني يحث الولايات المتحدة على التوقف عن مثل هذه الأعمال الاستفزازية فورًا، واحترام الجهود الجادة لدول المنطقة من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي"، مضيفة، أن الصين ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية السيادة والأمن، وكذا السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي بكل قوة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات