ايوان ليبيا

الخميس , 20 يونيو 2019
المجلس العسكري السوداني يقيل النائب العامالجبير: السعودية لا تريد حربا مع إيرانهكذا يتعامل الرئيس التركي مع معارضيه.. أنصار أردوغان يعتدون بوحشية على أحد مؤيدي أوغلو | صور وفيديوبوتين: مستعد لإجراء محادثات مع ترامب لكن الانتخابات الأمريكية قد تعقد العلاقاتالدعوة لإيواء النازحين في الفنادق و القرى السياحيةالجزائر : مساعدات إنسانية لسكان غاتالمشري: بعض الدول الأوروبية في الباطن تدعم حفترالمحجوب: نرحب بكل العسكريين المنشقين عن الرئاسيديوان المحاسبة يطالب بزيادة رواتب المعلمينفضيحة السرقة من «الخطوط الجوية»اجتماع لمجموعة العمل «الإيطالية - الفرنسية» حول ليبيامحكمة تركية تصدر 141 حكما بالسجن مدى الحياة على خلفية محاولة الانقلاب في 2016إلغاء عشرات الرحلات الجوية الدولية بسبب إضراب في شركة طيران تايوانيةنقابة المضيفين الجويين بألمانيا تدرس الإضراب في يوليو المقبلوفد من اللجنة الوطنية العقارية يزور الملحقية التجارية بسفارة السعودية في مصرمنح مشاريع صغيرة بقيمة 5 آلاف دولار من سفارة أميركا في ليبياحالة الطقس اليوم الخميسالمنصوري: مستعدون لدخول قلب العاصمة طرابلسالتمديد في فترة قبول ملفات المرشحين في هذه البلدياتأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 20 يونيو 2019

بلغاريا تحقق في وجود صلة بين تسميم سكريبال وتسميم تاجر أسلحة بصوفيا

- كتب   -  
سيرجي سكريبال

تحقق بلغاريا، في احتمال وجود صلة بين هجوم بغاز أعصاب على الجاسوس الروسي السابق في إنجلترا سيرجي سكريبال، العام الماضي، وتسميم تاجر أسلحة في صوفيا في عام 2015.

وقال النائب العام سوتير تساتساروف، اليوم الإثنين، إن سيرجي فيدوتوف، الذي يشتبه في أنه شارك في محاولة اغتيال الجاسوس السابق سيرجي سكريبال، زار بلغاريا ثلاث مرات في عام 2015، وكان هناك في أبريل عندما تم تسميم تاجر الأسلحة إيميليان جيبريف.
ووصف موقع فونتانكا الإلكتروني الإخباري الروسي في أكتوبر فيدوتوف، بأنه ثالث شخص مشتبه به في قضية سكريبال، وقال، إنه عمل لحساب جهاز المخابرات العسكرية الروسية.
وقال تساتساروف، إن الادعاء يجمع بيانات "مهمة" عن زيارات فيدوتوف لبلغاريا وأعاد فتح تحقيق في تسميم جيبريف.
وأضاف "نجمع معلومات عن كل لحظة قضاها على أراضي بلغاريا، الفنادق والسيارات التي استخدمها والاتصالات التي أجراها مع بلغاريين".
وعُثر على العميل المزدوج السابق سكريبال وابنته يوليا فاقدي الوعي في سالزبري بجنوب إنجلترا في مارس 2018. وقالت بريطانيا، إنهما سمما بمادة نوفيتشوك التي طورها الاتحاد السوفيتي، واتهمت رجلين آخرين، تقول إنهما أيضا من ضباط المخابرات العسكرية الروسية، بتنفيذ الهجوم. وشكك الكرملين الأسبوع الماضي في مصداقية تقرير يربط بين واقعتي بريطانيا وبلغاريا. وقال تساتساروف، إن التحقيق في تسمم جيبريف فتح مجددا في أكتوبر، بعدما أبلغ الادعاء بأن لديه سببا يدفعه للاعتقاد أن المادة التي استخدمت في تسميمه قد تكون مماثلة لمادة النوفيتشوك.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات