ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسياتحول مفاجئ.. سكاي: روما تواصل مع ساريمباشر الدوري الأوروبي - أرسنال (3) باتي (0).. سوكراااتيس والثالث

سالفيني: استعادة العلاقات مع فرنسا أمر جوهري ومستعد لزيارة باريس

- كتب   -  
ماتيو سالفيني

أعرب زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف بإيطاليا ماتيو سالفيني اليوم الإثنين، عن استعداده لزيارة باريس هذا الأسبوع، من أجل "علاقات جيدة من جديد" مع فرنسا التي استدعت الخميس سفيرها في روما.
وأعلن سالفيني، الذي يتولى وزارة الداخلية أنه مستعد لاستقبال نظيره الفرنسي كريستوف كاستانير، في روما أو الذهاب إلى باريس، ابتداءً من هذا الأسبوع.
ووجه سالفيني، الرجل القوي في الحكومة الإيطالية، الذي يتولى أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء، دعوةً إلى كاستانير الأسبوع الماضي، من أجل مناقشة الملفات العالقة، لكنه استخدم خلال لقاء انتخابي عبارة "استدعاء" الوزير الفرنسي، رداً على قول الأخير "أنا لا يتم استدعائي".
وحاول سالفيني الإثنين تخفيف التوتر، قائلاً: "أعتقد أن استعادة العلاقات مع فرنسا أمر جوهري، وكلما أبكرنا في ذلك كان أفضل".
وكانت فرنسا، قد استدعت الخميس سفيرها في إيطاليا، بعد سلسلة تصريحات لمسئولين إيطاليين، اعتبرتها باريس "مشينة"، في تصعيد غير مسبوق بين البلدين العضوين في الاتحاد الأوروبي، يبرز الانقسامات القائمة في أوروبا قبل أشهر من الانتخابات الأوروبية. وساهم لقاء نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو مع ناشطين من "السترات الصفراء" في باريس الثلاثاء الماضي، في تدهور الموقف، بعدما اعتبرت باريس خطوة دي مايو "استفزازاً إضافياً وغير مقبول".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات