ايوان ليبيا

السبت , 24 أغسطس 2019
روسيا تختبر صاروخين انطلقا من غواصتين في بحر بارنتسجونسون: من يعتقد أن بريطانيا ستفقد مكانتها الدولية بعد "بريكست" مخطئ تمامارئيس المجلس الأوروبي: سنتعاون مع بريطانيا ونرفض "الخروج بدون اتفاق""ماكرون": نسعى لخفض الحرب التجارية.. وغابات الأمازون في بؤرة اهتماماتناأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 24 أغسطس 2019رسالة السفير الامريكي لليبيينوصول إرهابيين أجانب من تركيا الى مصراتةالوفاق تسعى لتسلم الطيار فرج الغرياني من تونساستحداث قسم جديد لجوازات هيئة الشرطة وموظفي الوزارةعودة حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةإعادة فتح كامل الطريق السريع في بنغازيلماذا حضرت أفريقيا في السودان ولم تحضر في ليبيا؟ فتّش عن النفط والارتهان ... بقلم / محمد الامينقد ادركنا تكلفة الحرب.. فبماذا سيردّ المتعنّتون؟ ... بقلم / محمد الامينحقيقة تعطل حركة العبور بمعبر راس جديرحقيقة الانشقاقات في صفوف الجيشالقبض على قيادي بثوار طرابلسحفتر يرفض لقاء السراجتوقف الملاحة الجوية بمطار معيتيقةاشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الوفاق في غريانامرأتان تقران بالذنب في مخطط لصنع قنبلة لشن هجوم إرهابي في أمريكا

سالفيني: استعادة العلاقات مع فرنسا أمر جوهري ومستعد لزيارة باريس

- كتب   -  
ماتيو سالفيني

أعرب زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف بإيطاليا ماتيو سالفيني اليوم الإثنين، عن استعداده لزيارة باريس هذا الأسبوع، من أجل "علاقات جيدة من جديد" مع فرنسا التي استدعت الخميس سفيرها في روما.
وأعلن سالفيني، الذي يتولى وزارة الداخلية أنه مستعد لاستقبال نظيره الفرنسي كريستوف كاستانير، في روما أو الذهاب إلى باريس، ابتداءً من هذا الأسبوع.
ووجه سالفيني، الرجل القوي في الحكومة الإيطالية، الذي يتولى أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء، دعوةً إلى كاستانير الأسبوع الماضي، من أجل مناقشة الملفات العالقة، لكنه استخدم خلال لقاء انتخابي عبارة "استدعاء" الوزير الفرنسي، رداً على قول الأخير "أنا لا يتم استدعائي".
وحاول سالفيني الإثنين تخفيف التوتر، قائلاً: "أعتقد أن استعادة العلاقات مع فرنسا أمر جوهري، وكلما أبكرنا في ذلك كان أفضل".
وكانت فرنسا، قد استدعت الخميس سفيرها في إيطاليا، بعد سلسلة تصريحات لمسئولين إيطاليين، اعتبرتها باريس "مشينة"، في تصعيد غير مسبوق بين البلدين العضوين في الاتحاد الأوروبي، يبرز الانقسامات القائمة في أوروبا قبل أشهر من الانتخابات الأوروبية. وساهم لقاء نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزعيم حركة خمس نجوم لويجي دي مايو مع ناشطين من "السترات الصفراء" في باريس الثلاثاء الماضي، في تدهور الموقف، بعدما اعتبرت باريس خطوة دي مايو "استفزازاً إضافياً وغير مقبول".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات