ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
الرئيس السوداني السابق البشير في "قفص الاتهام" | صورواشنطن: تأجيل الحظر على هواوي لمدة 90 يوماماكرون لبوتين: الالتزام بوقف إطلاق النار في إدلب أمر ملحبوتين: روسيا لن ترفض العودة إلى مجموعة "جي 8"لمحة عن مرزق وقوة ارهاب الجنوب الليبي ... بقلم / محمد علي المبروكبايرن يكشف موقف روبن من ارتداء كوتينيو للقميص رقم 10تقرير: مالديني في مدريد من أجل ماريانو ديازبالفيديو - 6 أهداف كانت تستحق التواجد في ترشيحات جائزة بوشكاش هذا العامخبر في الجول - مندوب إداري من سموحة في الأهلي من أجل ناصر ماهرالى فزان الاصل لا الى فزان الوافدة ... بقلم / البانوسى بن عثمانلا لمقارنة الأسود بالثعالب ... بقلم / المهدي أحميدحقيقة إستئجار إيران لطائرة ليبية للتهرب من العقوباتشكري يبحث مع بومبيو الملف الليبيبوتين: نسعى للمصالحة بين الفرقاء في ليبياالبرلمان يطالب الجيش بالتصدي للعصابات في مرزقتحذيرات أميركية من مهاجمة الطيران المدني في ليبياموعد تخفيض أسعار تذاكر الخطوط الأفريقيةماكرون يناقش خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع جونسون الخميس المقبلتأجيل محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير إلى السبت المقبلتأجيل محاكمة رئيس وزراء ماليزيا السابق في فضيحة فساد إلى 26 أغسطس الجاري

أبو الغيط يلتقى عون والحريرى ويؤكد مساندة الجامعة العربية للحكومة اللبنانية الجديدة

- كتب   -  
أحمد أبو الغيط

استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال عون بقصر بعبدا اليوم ١١ فبراير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي يقوم بزيارة لبيروت تستمر يوماً واحداً لتقديم التهنئة وتأكيد الدعم للحكومة اللبنانية الجديدة التي شكلت قبل أيام.
وأكد السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن زيارة أبو الغيط تحمل رسالة سياسية واضحة بوقوف الجامعة، والدول العربية جميعها، إلى جانب لبنان في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها.
وأضاف عفيفي أن اللقاء مع الرئيس اللبناني تناول نتائج القمة التنموية: الاقتصادية والاجتماعية التي استضافتها بيروت أواخر شهر يناير المنصرم، حيث شدّد أبو الغيط على أهمية القضايا التي تناولتها القمة وضرورة متابعتها، معرباً للرئيس عون عن شكره، مجدداً للدور الكبير الذي لعبته بلاده في إنجاح أعمال هذه القمة.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام استمع في هذا الإطار لتفاصيل المبادرة التي أطلقها الرئيس اللبناني حول إنشاء مصرف عربي لتمويل لإعادة الإعمار والتنمية.
وفى سياق متصل، التقى أبو الغيط يرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وذلك في السراي الحكومي ببيروت. وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن زيارة أبو الغيط تشكل بشكل عام رسالة واضحة لدعم الجامعة العربية للبنان وحكومته وكافة مؤسساته الدستورية، وأن الأمين العام حرص على أن يقدم في هذا الإطار التهنئة لرئيس الحكومة سعد الحريرى. وأوضح عفيفي أن اللقاء شهد تناول أبرز التطورات على الساحة الإقليمية والأزمات والتحديات المشتركة التي تواجه المنطقة، وأن الأمين العام شدد في هذا الخصوص على ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي في لبنان والابتعاد به عن التجاذبات الإقليمية، بما يسهم في تمكين الحكومة اللبنانية الجديدة من الوفاء بالتعهدات والمسئوليات التي تقع على عاتقها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والرفاهية للشعب اللبناني. وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم أيضاً التطرق للاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية الأوروبية في جمهورية مصر العربية والقمة العربية الدورية في الجمهورية التونسية، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المقررات الصادرة عّن القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية الرابعة التي استضافتها بيروت في ٢٠ يناير الماضي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات