ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
قيس سعيّد: أحد فرسان الفصحى رئيساً لتونس ... بقلم / عثمان محسن عثمانبوتين ليس نادما على ترك ليبيا فريسة للعدوان الأطلسي لهذه الأسباب.. "من يحاول أن يحلب الثور؟"سانت باولي يفسخ تعاقده مع مدافع تركي أيدّ الهجوم العسكري ضد الأكرادمالديني: شاركت في 8 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنخبر سار لعشاق الفانتازي.. عودة دي بروين لتدريبات مانشستر سيتيتقرير: المزيد من الخيارات لتدعيم خط الوسط.. يونايتد يستهدف تشانحفتر : السراج مغلوب على امره و الرئاسي يتلقى التعليمات من الميليشيات المسلحةأداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامينتركيا تعتقل أربعة رؤساء بلديات في مناطق كرديةتكليف زعيم المعارضة في رومانيا بتشكيل حكومة جديدةإسبانيا تعلق تصدير الأسلحة لتركيا جراء هجومها على شمال سورياوزيرا الدفاع الروسي والأمريكي يبحثان الوضع في سوريا في اتصال هاتفياخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسالنص الكامل لحوار المشير حفتر مع وكالة سبوتنك الروسيةحقيقة القضاء على ثلث عناصر «داعش» في ليبياالجيش يكشف كيفية نقل الإرهابيين من تركيا إلى ليبياموعد استئناف الرحلات بين مطار مصراتة والعاصمة الأردنيةربط وزارة العمل بمصلحة الجوازات والجنسيةالمشري يدعو مجلس الأمن للتدخل في ليبيا على غرار 2011روسيا لا تؤيد العدوان التركي على شمال سوريا

الرئيس العراقي يؤكد أهمية توثيق جرائم تنظيم داعش

- كتب   -  
الرئيس العراقي برهم صالح

أكد الرئيس العراقي برهم صالح اليوم ضرورة الإسراع بجمع وحفظ الأدلة التي تدين عصابات داعش الارهابية بما ارتكبته من جرائم بحق العراقيين، وتقديم المتورطين بها إلى محاكم دولية متخصصة؛ وذكر بيان لمكتب الرئاسة أن "صالح شدد، خلال استقباله المستشار الخاص للأمم المتحدة رئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش كريم خان ، على الدور الكبير الذي تضطلع به المنظمة الدولية، وأهمية تواصلها مع الجهات العراقية المعنية ومنظمات المجتمع المدني لتوثيق ما تعرض له أبناء الشعب العراقي من جرائم القتل والاضطهاد والسبي على أيدي العصابات الارهابية، ومساعدة الناجين منهم".
وأشار إلى أن "العراقيين من جميع الطوائف عانوا من بطش داعش وعنف العصابات الإرهابية، مما يتطلب جهداً مشتركاً وتعاوناً جاداً لضمان إجراء تحقيقات موثوقة وشاملة، تستوفي المعايير الدولية من أجل تحديد هوية عناصر داعش الذين هم الأكثر مسئولية عن الجرائم لضمان خضوعهم للمحاكمة العادلة المبنية على الأدلة".
من جانبه، قدم المستشار الخاص للأمم المتحدة "شرحاً مفصلاً عن جهود المنظمة الأممية في تحري وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها العصابات الإرهابية بحق المواطنين العراقيين بمختلف قومياتهم ومذاهبهم، وتواصلها مع الناجين ومنظمات المجتمع المدني لهذا الغرض، مؤكداً أن هناك العديد من التدابير الضرورية تجري لمعالجة ما حدث.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات