ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أبريل 2019
مدرب وست بروميتش: حجازي اعتذر لي عما فعلهتقرير برتغالي: سيتي يستعد لكسر عقد موهبة بنفيكا بـ 120 مليون يوروبالفيديو – تريزيجيه يُسجل بصناعة كريم حافظ.. قاسم باشا يتعادل مع بورصا سبوركراوتش لـ محمد صلاح: أسف.. أنت على مقاعد بدلاء فريق الموسم في إنجلتراالكشف عن تفاصيل اتصال ترامب مع حفترحقيقة سيطرة ميليشيات الوفاق على مدينة غريانالبيت الأبيض: ترامب تحدث هاتفيا مع حفتر وتناولا الجهود الجارية لمكافحة الإرهابلأسباب أمنية.. روسيا لا يمكنها الكشف عن مكان انعقاد القمة بين بوتين وكيمرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان يقيل وكيل وزارة الإعلام من منصبهترامب يتحدث هاتفيًا مع حفترمباحثات إيطالية فرنسية حول الملف الليبيتعليق البعثة الأممية حول التصريحات المفبركة حول سلامةالجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النارتفاصيل جلسة مجلس الأمن حول ليبياحقيقة إيقاف الدراسةأجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎مؤتمر جوارديولا: أشعر بالقلق من هذا الأسبوع.. وسنهاجم توتنام مجددامورينيو: لإيقاف ميسي تحتاج لقفص.. وخطورة صلاح وماني وفيرمينو قد تؤذي برشلونةسباليتي: إيكاردي ولاوتارو يستحقان المشاركة واسألوا أوسيليو عن دجيكو‎موجة أمطار وثلوج تجتاح 15 محافظة إيرانية

الرئيس العراقي يؤكد أهمية توثيق جرائم تنظيم داعش

- كتب   -  
الرئيس العراقي برهم صالح

أكد الرئيس العراقي برهم صالح اليوم ضرورة الإسراع بجمع وحفظ الأدلة التي تدين عصابات داعش الارهابية بما ارتكبته من جرائم بحق العراقيين، وتقديم المتورطين بها إلى محاكم دولية متخصصة؛ وذكر بيان لمكتب الرئاسة أن "صالح شدد، خلال استقباله المستشار الخاص للأمم المتحدة رئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش كريم خان ، على الدور الكبير الذي تضطلع به المنظمة الدولية، وأهمية تواصلها مع الجهات العراقية المعنية ومنظمات المجتمع المدني لتوثيق ما تعرض له أبناء الشعب العراقي من جرائم القتل والاضطهاد والسبي على أيدي العصابات الارهابية، ومساعدة الناجين منهم".
وأشار إلى أن "العراقيين من جميع الطوائف عانوا من بطش داعش وعنف العصابات الإرهابية، مما يتطلب جهداً مشتركاً وتعاوناً جاداً لضمان إجراء تحقيقات موثوقة وشاملة، تستوفي المعايير الدولية من أجل تحديد هوية عناصر داعش الذين هم الأكثر مسئولية عن الجرائم لضمان خضوعهم للمحاكمة العادلة المبنية على الأدلة".
من جانبه، قدم المستشار الخاص للأمم المتحدة "شرحاً مفصلاً عن جهود المنظمة الأممية في تحري وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها العصابات الإرهابية بحق المواطنين العراقيين بمختلف قومياتهم ومذاهبهم، وتواصلها مع الناجين ومنظمات المجتمع المدني لهذا الغرض، مؤكداً أن هناك العديد من التدابير الضرورية تجري لمعالجة ما حدث.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات