ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أبريل 2019
مدرب وست بروميتش: حجازي اعتذر لي عما فعلهتقرير برتغالي: سيتي يستعد لكسر عقد موهبة بنفيكا بـ 120 مليون يوروبالفيديو – تريزيجيه يُسجل بصناعة كريم حافظ.. قاسم باشا يتعادل مع بورصا سبوركراوتش لـ محمد صلاح: أسف.. أنت على مقاعد بدلاء فريق الموسم في إنجلتراالكشف عن تفاصيل اتصال ترامب مع حفترحقيقة سيطرة ميليشيات الوفاق على مدينة غريانالبيت الأبيض: ترامب تحدث هاتفيا مع حفتر وتناولا الجهود الجارية لمكافحة الإرهابلأسباب أمنية.. روسيا لا يمكنها الكشف عن مكان انعقاد القمة بين بوتين وكيمرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان يقيل وكيل وزارة الإعلام من منصبهترامب يتحدث هاتفيًا مع حفترمباحثات إيطالية فرنسية حول الملف الليبيتعليق البعثة الأممية حول التصريحات المفبركة حول سلامةالجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النارتفاصيل جلسة مجلس الأمن حول ليبياحقيقة إيقاف الدراسةأجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎مؤتمر جوارديولا: أشعر بالقلق من هذا الأسبوع.. وسنهاجم توتنام مجددامورينيو: لإيقاف ميسي تحتاج لقفص.. وخطورة صلاح وماني وفيرمينو قد تؤذي برشلونةسباليتي: إيكاردي ولاوتارو يستحقان المشاركة واسألوا أوسيليو عن دجيكو‎موجة أمطار وثلوج تجتاح 15 محافظة إيرانية

إشينجر: مؤتمر ميونخ الدولي للأمن هذا العام سيكون "الأهم والأكبر" منذ تأسيسه

- كتب   -  
فولفجانج إشينجر

رغم اعتذار شخصيات بارزة عن عدم الحضور، يتوقع رئيس مؤتمر ميونخ الدولي للأمن فولفجانج إشينجر أن يكون المؤتمر هذا العام "الأهم والأكبر" منذ إطلاقه قبل أكثر من 50 عاما.
وقال إشينجر اليوم خلال مؤتمر صحفي في برلين إن الوفود المشاركة من الولايات المتحدة والصين كبيرة وبارزة على نحو غير مسبوق. ويتوقع إشينجر أن يشارك في المؤتمر، الذي تجرى فعالياته من 15 حتى 17 فبراير الجاري، 600 من الشخصيات البارزة المعنية بالسياسة الأمنية، من بينهم 35 رئيس حكومة ودولة و80 وزير خارجية ودفاع. وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتذرا عن عدم حضور المؤتمر.
تجدر الإشارة إلى أنه كان من المخطط في الأساس أن يظهر ماكرون مع المستشارة أنجيلا ميركل في المؤتمر للتحدث عن دور أوروبا في العالم. ورغم أن نتنياهو سوف يشارك قبيل المؤتمر في مؤتمر بشأن الشرق الأوسط في وارسو، تخلى عن التوجه لميونخ للمشاركة في مؤتمر الأمن.
ومن المنتظر أن يكون هناك وجود أمريكي قوي يضم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.
كما ستحضر أيضا إيفانكا ترامب ابنة الرئيس دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنر، الذي له دور بارز في شئون الشرق الأوسط في إدارة ترامب. ويشارك من الصين سياسي الشئون الخارجية الأبرز في الحزب الشيوعي الصيني، يانج جيشي، الذي يتمتع بوضوح بنفوذ أكبر من وزير خارجية بلاده.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات