ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
قيس سعيّد: أحد فرسان الفصحى رئيساً لتونس ... بقلم / عثمان محسن عثمانبوتين ليس نادما على ترك ليبيا فريسة للعدوان الأطلسي لهذه الأسباب.. "من يحاول أن يحلب الثور؟"سانت باولي يفسخ تعاقده مع مدافع تركي أيدّ الهجوم العسكري ضد الأكرادمالديني: شاركت في 8 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنخبر سار لعشاق الفانتازي.. عودة دي بروين لتدريبات مانشستر سيتيتقرير: المزيد من الخيارات لتدعيم خط الوسط.. يونايتد يستهدف تشانحفتر : السراج مغلوب على امره و الرئاسي يتلقى التعليمات من الميليشيات المسلحةأداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامينتركيا تعتقل أربعة رؤساء بلديات في مناطق كرديةتكليف زعيم المعارضة في رومانيا بتشكيل حكومة جديدةإسبانيا تعلق تصدير الأسلحة لتركيا جراء هجومها على شمال سورياوزيرا الدفاع الروسي والأمريكي يبحثان الوضع في سوريا في اتصال هاتفياخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسالنص الكامل لحوار المشير حفتر مع وكالة سبوتنك الروسيةحقيقة القضاء على ثلث عناصر «داعش» في ليبياالجيش يكشف كيفية نقل الإرهابيين من تركيا إلى ليبياموعد استئناف الرحلات بين مطار مصراتة والعاصمة الأردنيةربط وزارة العمل بمصلحة الجوازات والجنسيةالمشري يدعو مجلس الأمن للتدخل في ليبيا على غرار 2011روسيا لا تؤيد العدوان التركي على شمال سوريا

إشينجر: مؤتمر ميونخ الدولي للأمن هذا العام سيكون "الأهم والأكبر" منذ تأسيسه

- كتب   -  
فولفجانج إشينجر

رغم اعتذار شخصيات بارزة عن عدم الحضور، يتوقع رئيس مؤتمر ميونخ الدولي للأمن فولفجانج إشينجر أن يكون المؤتمر هذا العام "الأهم والأكبر" منذ إطلاقه قبل أكثر من 50 عاما.
وقال إشينجر اليوم خلال مؤتمر صحفي في برلين إن الوفود المشاركة من الولايات المتحدة والصين كبيرة وبارزة على نحو غير مسبوق. ويتوقع إشينجر أن يشارك في المؤتمر، الذي تجرى فعالياته من 15 حتى 17 فبراير الجاري، 600 من الشخصيات البارزة المعنية بالسياسة الأمنية، من بينهم 35 رئيس حكومة ودولة و80 وزير خارجية ودفاع. وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتذرا عن عدم حضور المؤتمر.
تجدر الإشارة إلى أنه كان من المخطط في الأساس أن يظهر ماكرون مع المستشارة أنجيلا ميركل في المؤتمر للتحدث عن دور أوروبا في العالم. ورغم أن نتنياهو سوف يشارك قبيل المؤتمر في مؤتمر بشأن الشرق الأوسط في وارسو، تخلى عن التوجه لميونخ للمشاركة في مؤتمر الأمن.
ومن المنتظر أن يكون هناك وجود أمريكي قوي يضم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.
كما ستحضر أيضا إيفانكا ترامب ابنة الرئيس دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنر، الذي له دور بارز في شئون الشرق الأوسط في إدارة ترامب. ويشارك من الصين سياسي الشئون الخارجية الأبرز في الحزب الشيوعي الصيني، يانج جيشي، الذي يتمتع بوضوح بنفوذ أكبر من وزير خارجية بلاده.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات