ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا

إشينجر: مؤتمر ميونخ الدولي للأمن هذا العام سيكون "الأهم والأكبر" منذ تأسيسه

- كتب   -  
فولفجانج إشينجر

رغم اعتذار شخصيات بارزة عن عدم الحضور، يتوقع رئيس مؤتمر ميونخ الدولي للأمن فولفجانج إشينجر أن يكون المؤتمر هذا العام "الأهم والأكبر" منذ إطلاقه قبل أكثر من 50 عاما.
وقال إشينجر اليوم خلال مؤتمر صحفي في برلين إن الوفود المشاركة من الولايات المتحدة والصين كبيرة وبارزة على نحو غير مسبوق. ويتوقع إشينجر أن يشارك في المؤتمر، الذي تجرى فعالياته من 15 حتى 17 فبراير الجاري، 600 من الشخصيات البارزة المعنية بالسياسة الأمنية، من بينهم 35 رئيس حكومة ودولة و80 وزير خارجية ودفاع. وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتذرا عن عدم حضور المؤتمر.
تجدر الإشارة إلى أنه كان من المخطط في الأساس أن يظهر ماكرون مع المستشارة أنجيلا ميركل في المؤتمر للتحدث عن دور أوروبا في العالم. ورغم أن نتنياهو سوف يشارك قبيل المؤتمر في مؤتمر بشأن الشرق الأوسط في وارسو، تخلى عن التوجه لميونخ للمشاركة في مؤتمر الأمن.
ومن المنتظر أن يكون هناك وجود أمريكي قوي يضم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.
كما ستحضر أيضا إيفانكا ترامب ابنة الرئيس دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنر، الذي له دور بارز في شئون الشرق الأوسط في إدارة ترامب. ويشارك من الصين سياسي الشئون الخارجية الأبرز في الحزب الشيوعي الصيني، يانج جيشي، الذي يتمتع بوضوح بنفوذ أكبر من وزير خارجية بلاده.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات