ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

تعيين علي كنه آمرًا لمنطقة سبها العسكرية

- كتب   -  
تعيين علي كنه آمرًا لمنطقة سبها العسكرية
تعيين علي كنه آمرًا لمنطقة سبها العسكرية

ايوان ليبيا - وكالات :

قرر رئيس المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش فائز السراج، الثلاثاء، تعيين الفريق ركن علي سليمان محمد كنه آمرًا لمنطقة سبها العسكرية.

وبحسب القرار الصادر اليوم، ونشره المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، فإنه يعمل بالقرار من تاريخ صدوره ويلغى كل ما يخالفه من أحكامه.

وتقلد آمر منطقة سبها العسكرية المعين العديد من المناصب العسكرية، من بينها ﺁﻣﺮ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺳبها ﺍﻟﺪﻓﺎﻋية، وﺁﻣﺮ ﺍﻟﺸﺮطة ﺍﻟﻌﺴﻜﺮية ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑية، وﺁﻣﺮ ﻟﻮﺍﺀ ﺍﻟﻤﻐﺎﻭﻳﺮ ومنطقة أﻭﺑﺎﺭﻱ الدفاعية الحدودية، و ﺷﺎﺭﻙ ﻓﻲ تحرير أﻭﺯﻭ 1987، ﻭﺟﺮﺡ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ.

والفريق كنة ﻣﻦ ﻣﻮﺍﻟﻴﺪ ﺍﻟﻌﺎم 1945، في قرﻳﺔ ﺗﻘﺮﻃﻴﻦ ﺑﻮﺍﺩﻱ ﻋﺘﺒﻪ في مرزق، وهو خريج الكلية ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻡ 1967، و ﺷﺎﺭﻙ في ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ التي أطاحت النظام الملكي ﺍﻟﻌﺎﻡ 1969.

جاء قرار السراج بعد يوم واحد من إدانة المجلس الرئاسي، مساء الثلاثاء، «التصعيد العسكري الذي يحدث في بعض مناطق الجنوب الليبي، والتي كان آخرها القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة مرزق وضواحيها».

وفي اليوم نفسه، أصدر السراج أمرًا إلى آمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق أسامة الجويلي بتوجيه قوة من حرس المنشآت النفطية‬⁩ إلى ⁧‫حقل الشرارة‬⁩ لـ«مساندة القوة الموجودة في تأمينه»، وفقًا للجويلي.

التعليقات