ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينج 737 ماكس المعدّلةملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 93|صورانفجارات عدة تضرب العاصمة السريلانكية ومدنا أخرى في توقيت متزامن|صوربارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمة

شرعنة الحرب على فنزويلا..أوروبا تتمسك بالتبعية لواشنطن كالعادة ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
شرعنة الحرب على فنزويلا..أوروبا تتمسك بالتبعية لواشنطن كالعادة ... بقلم / محمد الامين
شرعنة الحرب على فنزويلا..أوروبا تتمسك بالتبعية لواشنطن كالعادة ... بقلم / محمد الامين

 

شرعنة الحرب على فنزويلا..أوروبا تتمسك بالتبعية لواشنطن كالعادة ... بقلم / محمد الامين

أوروبا المتذيّلة التابعة مهما علا وارتفع شأنها وضخمت إمكانياتها تأبى إلا أن تكون على موعد مع محطة خزي جديدة باتّباعها السيد الأمريكي ومسايرته والتماهي مع صلفه وظلمه في التعاطي مع الوضع بفنزويلا.. اليوم يقف العالم أمام معضلة جديدة سوف تُوظف فيها أدوات المجتمع الدولي وتُجيَّرَ فيها نصوصه ويُلوىَ عُنقُ مواثيقه.. يقف العالم أمام نسخة جديدة من السيناريو الذي شهدته ليبيا.. ومن قبلها العراق.. وكثير من البلدان التي تردّت في الحرب الأهلية بتدبير دولي خسيس مهّد لشتّى أنواع التدخّل وأجاز كل الجرائم في حقّ شعوب لا ذنب لها سوى أنها تمسكت بسيادتها..

بريطانيا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال والسويد والدنمرك والنمسا وألمانيا وهولندا وجمهورية التشيك، دول ارتأت أن مصالحها تقتضي أن تتبع الإدارة الأمريكية في سلوك قطيعي مألوف في مثل هذه القضايا.. وبانحياز أوروبا بهذه الطريقة يصبح التدخل الأمريكي في فنزويلا مسألة وقت لا غير..والتدخل عبارة عن إضرام فتيل حرب أهلية ليلتحق هذا البلد بركب البلدان النفطية المنكوبة، كالعراق وليبيا والسودان وغيرها..

وللحديث بقية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات