ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا

سلامة: تحديد موعد الانتخابات بعد التوصل إلى تسوية بين الفرقاء الليبيين

- كتب   -  
سلامة: تحديد موعد الانتخابات بعد التوصل إلى تسوية بين الفرقاء الليبيين
سلامة: تحديد موعد الانتخابات بعد التوصل إلى تسوية بين الفرقاء الليبيين

 

ايوان ليبيا - وكالات :

جدد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة رفضه تحديد مواعيد للاستحقاقات الانتخابية فى البلاد قبل التوصل إلى تسوية الخلافات بين الفرقاء الليبيين.

وأضاف سلامة، فى تصريح خاص لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أوردته اليوم الأحد، من القاهرة: «لن أحدد موعدا قبل أن أشعر بأن الفرقاء الليبيين توصلوا للحد الأدنى من عناصر التسوية التاريخية».

وأكد أن «أمامه الكثير لعمله فى هذا الصدد»، مشيرا إلى أن «الصراع الأساسي بين الليبيين هو صراع على اقتسام ثروات البلاد».

 

وتابع المبعوث الأممى قائلا: «إن هناك خلافات بين إيطاليا وفرنسا تنعكس على الملف الليبى»، مناشدا الجانبين بتنحية الملف الليبى جانبا عن تلك الخلافات، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كان سلامة أجرى مباحثات في القاهرة أمس السبت مع وزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبوالغيط.

يشار إلى أن المبعوث الأممي قال في تصريحات الشهر الماضي إنه لن يحدد موعدًا لعقد الملتقى الوطني إلا «عندما ينضج الأمر ويريد الليبيون أنفسهم التفاهم»، موضحًا أن الملتقى هدفه التأكيد على توافق الليبيين بشأن الانتخابات والاستحقاقات السياسية المقبلة.

 

التعليقات