ايوان ليبيا

الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
السلطات الفرنسية توفر أكثر من 13 ألف شرطي لتأمين قمة السبعبريطانيا تعتزم الانسحاب من معظم اجتماعات الاتحاد الأوروبي بدءا من مطلع الشهر المقبلعمرها 500 سنة.. الأميرة "نوستا" تعود إلى جبال الإنديز بعد 129 عاما فى بلاد العم سام| صورميركل ترفض مجددا إعادة التفاوض على اتفاق خروج بريطانياجديد موقف نيمار.. المزيد من التعقيدات وخصم جديد لبرشلونة وريال مدريدصلاح: مستعد لخسارة ثالث حذاء ذهبي مقابل تتويج ليفربول بالدوريضربة جديدة لريال مدريد.. إصابة دياز وغيابه لشهرسكاي: الكشف الطبي يفصل ريبيري عن فيورنتيناوصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى طرابلسعائلة القذافي تعلق على ذكرى ثورة الفاتح من سبتمبربركان الغضب: نجهز لمعركة كبرىزيادة مرتبات العناصر الطبية والمساعدةبحث تحويل مصنع التبغ في طرابلس لمدينة طبيةدخول الوحدة الثالثة بمحطة أوباري الغازية للخدمةاعلان مرزق مدينة منكوبةمسلح يحتجز 18 رهينة على متن حافلة في ريو دي جانيرو بالبرازيلأمريكا تطلق صاروخا بمدى يتجاوز 500 كلم.. وروسيا والصين تحذران من عودة سباق التسلحبريطانيا تعرب عن قلقها بشأن اختفاء أحد أفراد قنصليتها بهونج كونجالبرازيل: مقتل محتجز رهائن على متن حافلة في ريو دي جانيروأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019

سلامة: تحديد موعد الانتخابات بعد التوصل إلى تسوية بين الفرقاء الليبيين

- كتب   -  
سلامة: تحديد موعد الانتخابات بعد التوصل إلى تسوية بين الفرقاء الليبيين
سلامة: تحديد موعد الانتخابات بعد التوصل إلى تسوية بين الفرقاء الليبيين

 

ايوان ليبيا - وكالات :

جدد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة رفضه تحديد مواعيد للاستحقاقات الانتخابية فى البلاد قبل التوصل إلى تسوية الخلافات بين الفرقاء الليبيين.

وأضاف سلامة، فى تصريح خاص لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أوردته اليوم الأحد، من القاهرة: «لن أحدد موعدا قبل أن أشعر بأن الفرقاء الليبيين توصلوا للحد الأدنى من عناصر التسوية التاريخية».

وأكد أن «أمامه الكثير لعمله فى هذا الصدد»، مشيرا إلى أن «الصراع الأساسي بين الليبيين هو صراع على اقتسام ثروات البلاد».

 

وتابع المبعوث الأممى قائلا: «إن هناك خلافات بين إيطاليا وفرنسا تنعكس على الملف الليبى»، مناشدا الجانبين بتنحية الملف الليبى جانبا عن تلك الخلافات، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كان سلامة أجرى مباحثات في القاهرة أمس السبت مع وزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبوالغيط.

يشار إلى أن المبعوث الأممي قال في تصريحات الشهر الماضي إنه لن يحدد موعدًا لعقد الملتقى الوطني إلا «عندما ينضج الأمر ويريد الليبيون أنفسهم التفاهم»، موضحًا أن الملتقى هدفه التأكيد على توافق الليبيين بشأن الانتخابات والاستحقاقات السياسية المقبلة.

 

التعليقات