ايوان ليبيا

الجمعة , 19 أبريل 2019
مدرب وست بروميتش: حجازي اعتذر لي عما فعلهتقرير برتغالي: سيتي يستعد لكسر عقد موهبة بنفيكا بـ 120 مليون يوروبالفيديو – تريزيجيه يُسجل بصناعة كريم حافظ.. قاسم باشا يتعادل مع بورصا سبوركراوتش لـ محمد صلاح: أسف.. أنت على مقاعد بدلاء فريق الموسم في إنجلتراالكشف عن تفاصيل اتصال ترامب مع حفترحقيقة سيطرة ميليشيات الوفاق على مدينة غريانالبيت الأبيض: ترامب تحدث هاتفيا مع حفتر وتناولا الجهود الجارية لمكافحة الإرهابلأسباب أمنية.. روسيا لا يمكنها الكشف عن مكان انعقاد القمة بين بوتين وكيمرئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان يقيل وكيل وزارة الإعلام من منصبهترامب يتحدث هاتفيًا مع حفترمباحثات إيطالية فرنسية حول الملف الليبيتعليق البعثة الأممية حول التصريحات المفبركة حول سلامةالجهيناوي يدعو حفتر لوقف إطلاق النارتفاصيل جلسة مجلس الأمن حول ليبياحقيقة إيقاف الدراسةأجويرو وكين وصلاح.. من يُحطم رقم آلان شيرر القياسي بالدوري الإنجليزي‎مؤتمر جوارديولا: أشعر بالقلق من هذا الأسبوع.. وسنهاجم توتنام مجددامورينيو: لإيقاف ميسي تحتاج لقفص.. وخطورة صلاح وماني وفيرمينو قد تؤذي برشلونةسباليتي: إيكاردي ولاوتارو يستحقان المشاركة واسألوا أوسيليو عن دجيكو‎موجة أمطار وثلوج تجتاح 15 محافظة إيرانية

أعراض تشير إلى مشكلات في القلب

- كتب   -  
أعراض تشير إلى مشكلات في القلب
أعراض تشير إلى مشكلات في القلب

ايوان ليبيا - وكالات :

فيينا – يعد القلب العضو الرئيس في جسم الإنسان، وتؤثر إصابته بأي مرض في الحياة، وإهمالها قد يترك عواقب وخيمة.

ومن الأعراض الرئيسة التي قد تشير إلى بداية مشكلة في القلب:

1- السعال المزمن

قد يكون سبب السعال المستمر والدائم علامة على وجود مشكلة في القلب والأوعية الدموية. لذلك، يجب الانتباه إلى لون البلغم، فإذا كان ورديا فهو إشارة إلى مشكلة في القلب.

2- تورم القدمين

يعد تورم القدمين أحد أعراض وجود خلل في عمل القلب، لأن الخلل في عمل الأوعية الدموية وعدم ضخ كمية الدم اللازمة، يسبب بقائه في القدمين وتورمها.

3- الشعور بالاختناق

نادرا ما يرهق العمل اليومي غير الشاق الجسم. ولكن هذه الحالة الاستثنائية رفقة الشعور بالضعف، تكون عادة إشارة إلى احتمال حدوث نوبة قلبية، وخاصة عند الشعور بالاختناق في وضعية الاستلقاء.

4- لون الجلد الشاحب

يصبح لون الجلد شاحبا نتيجة عدم كفاية الدم في الأوعية الدموية الدقيقة، أي قلة الكريات الحمراء الواصلة إلى الجلد. لذلك عند استمرار هذه الحالة، تجب مراجعة أخصائي القلب.

5- عدم انتظام النبض العصبي

الهزات العصبية والتوتر العاطفي هي من أكثر الأسباب التي تسبب عدم انتظام نبض القلب، لأنه في هذه الحالة، تزداد كمية الكاتيكولامينات (هرمونات الهروب والقتال، تفرزها الغدد الكظرية) بما فيها الأدرينالين، التي تؤثر سلبا في عمل عضلة القلب.

التعليقات