ايوان ليبيا

الأحد , 21 يوليو 2019
تقرير: الإصابة تهدد حجازي بالغياب عن بداية موسم وست بروميتشتقرير أرجنتيني: ميلان يقترب من ضم أنخيل كوريالوكا يوفيتش.. مرحبا مدريدفابريجاس: هازارد خُلق ليلعب في ريال مدريد.. أسلوب برشلونة لا يناسبه"الصحة السعودية" تجهز ٦ مهابط للطائرات لإسعاف الحالات الطارئة بالمشاعر المقدسةإيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على دخول مياهها الإقليميةاعتقال المشتبه به الثاني في اغتيال الدبلوماسي التركي بأربيل ويحمل الجنسية التركيةحريق في مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة الليبيةالغرياني يهاجم "الوفاق"حريق في السفارة الأميركيةخسائر بصفوف مسلحي الوفاق بجسر السوانيالإعلام الحربي: حانت ساعة النصربدء تدفق المياه إلي طرابلستعليق إمدادات النفط إلى محطة أوبارينيمار خارج قائمة سان جيرمان التي ستواجه نورنبرج ودياتقرير - سان جيرمان ويونايتد وإيفرتون تواصلوا مع يوفنتوس بشأن ماتويديفرنسا تعلن تضامنها الكامل مع بريطانيا.. وتدعو إيران للإفراج عن الناقلةقبرص تحيي الذكرى الـ45 لتقسيمها بدون نهاية للصراعمظاهرات مناهضة لـ "حركة الهوية" اليمينية المتطرفة في مدينة ألمانيةالخارجية البريطانية تستدعي القائم بالأعمال الإيراني في لندن

أعراض تشير إلى مشكلات في القلب

- كتب   -  
أعراض تشير إلى مشكلات في القلب
أعراض تشير إلى مشكلات في القلب

ايوان ليبيا - وكالات :

فيينا – يعد القلب العضو الرئيس في جسم الإنسان، وتؤثر إصابته بأي مرض في الحياة، وإهمالها قد يترك عواقب وخيمة.

ومن الأعراض الرئيسة التي قد تشير إلى بداية مشكلة في القلب:

1- السعال المزمن

قد يكون سبب السعال المستمر والدائم علامة على وجود مشكلة في القلب والأوعية الدموية. لذلك، يجب الانتباه إلى لون البلغم، فإذا كان ورديا فهو إشارة إلى مشكلة في القلب.

2- تورم القدمين

يعد تورم القدمين أحد أعراض وجود خلل في عمل القلب، لأن الخلل في عمل الأوعية الدموية وعدم ضخ كمية الدم اللازمة، يسبب بقائه في القدمين وتورمها.

3- الشعور بالاختناق

نادرا ما يرهق العمل اليومي غير الشاق الجسم. ولكن هذه الحالة الاستثنائية رفقة الشعور بالضعف، تكون عادة إشارة إلى احتمال حدوث نوبة قلبية، وخاصة عند الشعور بالاختناق في وضعية الاستلقاء.

4- لون الجلد الشاحب

يصبح لون الجلد شاحبا نتيجة عدم كفاية الدم في الأوعية الدموية الدقيقة، أي قلة الكريات الحمراء الواصلة إلى الجلد. لذلك عند استمرار هذه الحالة، تجب مراجعة أخصائي القلب.

5- عدم انتظام النبض العصبي

الهزات العصبية والتوتر العاطفي هي من أكثر الأسباب التي تسبب عدم انتظام نبض القلب، لأنه في هذه الحالة، تزداد كمية الكاتيكولامينات (هرمونات الهروب والقتال، تفرزها الغدد الكظرية) بما فيها الأدرينالين، التي تؤثر سلبا في عمل عضلة القلب.

التعليقات