ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبيتعرف على كل المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبيمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-2-2019 والقنوات الناقلة.. دوري مصري وإنجليزيبومبيو: الولايات تمضي قدما في توصيل مساعدات إلى فنزويلا رغم معارضة مادورواستئناف المفاوضات التجارية "الأمريكية-الصينية" في واشنطننتنياهو يجتمع مع بوتين في موسكو.. الأربعاء المقبلوزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا

علامات وجود الماء في طرمبة البنزين و علاجها

- كتب   -  
علامات وجود الماء في طرمبة البنزين و علاجها
علامات وجود الماء في طرمبة البنزين و علاجها

إن وجود الماء في الطرمبة يمكن أن يؤدي إلى تدهور أداء المحرك من خلال التأثير بشكل خطير على الأجزاء الأخرى مثل خط أنابيب الوقود و حاقنه ، و مع ذلك إذا لم يتم الاهتمام في الوقت المناسب بالمشكلة ، فقد يؤدي ذلك في النهاية إلى إتلاف محرك السيارة ، لذلك فمن الهام تحديد موقع الماء في أعراض خزان الغاز و البحث عن نصائح الصيانة الأساسية التي يمكن أن تنقذ المحرك من التلف.

اعراض وجود ماء في طرمبة البنزين

الحد في عدد الكيلومترات في السيارة

– يمكن للمياه داخل خزان الغاز في السيارة ان يقلل من قوة المحرك تدريجيا ، و إذا لم يُنظر في الأمر بجدية ، فسيؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى تقليل عدد الأميال في السيارة أيضًا ، وعلاوة على ذلك ، فإنه من شأنه أن يسبب التحلل البيولوجي للوقود ، مما يجعل السيارة تفقد قوتها.

– إلى جانب ذلك ، من المهم ملاحظة أن الماء أثقل من غازولين في الجزء السفلي من الخزان ، مما يؤدي إلى الصدأ ، و بسببها يمكن للميكروبات أن تنمو داخل الخزان الذي يمكنه تدمير نظام الوقود بأكمله.

توقف المحرك المفاجئ

في البداية لبضع دقائق ، لن يسبب المحرك أي مشكلة ، و مع ذلك بعد فترة ، تصبح عملية احتراق الوقود ضعيفة و ستبدأ في إظهار الماء في أعراض خزان الغاز ، بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان هناك كمية كبيرة من الماء في نظام الوقود ، فإنه قد يوقف المحرك على الفور.

لن يبدأ المحرك في الإنطلاق

أحد أعراض الماء في الطرمبة هو أنه لن يسمح بتشغيل المحرك ، و يحدث هذا عندما يكون الماء موجودًا فوق المكبس داخل أسطوانة السيارة ، و هذا بدوره لا يسمح للمكبس باستكمال دورانه ، و بالتالي فإنه يؤدي إلى عدم احتراق الوقود و ضغطه.

صعوبة في تسريع السيارة

إذا كانت السيارة تتطلب قوة أكبر على دواسة السرعة للوصول إلى السرعة المطلوبة أثناء القيادة ، فمن الواضح أنها علامة على تسارع ضعيف ، بالإضافة إلى ذلك يحدث ذلك بشكل رئيسي بسبب حقن الماء في المحرك بدلاً من الغاز.

أسباب وجود المياه في خزان الغاز

سواء كان ذلك كوب صغير أو دلو مليء بالماء داخل خزان الوقود ، يمكن أن يؤثر كلاهما على أداء المحرك ، لذا إذا كنت ترغب في إنقاذ نفسك من هذه المشكلة ، فمن الحكمة منع أسباب ذلك ، بعض الأسباب الرئيسية هي تكثيف الضغط الجوي ، و الغطاء الضعيف الختم على قمة الخزان ، و مضخة الوقود السيئة .

علاج مشكلة الماء في طرمبة البنزين

– أثناء القيادة إذا واجهت التسريع أو التصفيق و تأخر التسارع ، هذا يشير بوضوح إلى الماء في أعراض الغاز ، و من ثم فمن الأفضل اتخاذ إجراء في الوقت المناسب و إلا فإن أداء المحرك سوف يتحلل و يتسبب في مزيد من الضرر له أكثر مما يتصور.

– بعد فهم سبب وجود الماء في طرمبة أو خزان الغاز ، حان الوقت الآن للتخلص من المياه في نظام الوقود ، و في هذا الصدد ، واحد من أفضل و أسهل الحلول هو استبدال الغاز بأكمله داخل الخزان ، و يمكن القيام بذلك عن طريق استبدال الوقود القديم بكامل الغاز الجديد عالي الجودة الذي لا يحتوي على إيثانول فيه ، و السبب وراء استخدام هذا الغاز هو عدم قدرته امتصاص الماء ، و مع ذلك إذا كنت تعتقد أنها عملية مكلفة ، فإليك الخطوات الأخرى التي يمكن اتباعها:

استخدم أوكتان الداعم

بمجرد العثور على أعراض الماء في الغاز ، يمكنك استنفاده بالكامل باستخدام مستوى عال من معززة الأوكتان داخل طرمبة البنزين ، و بمجرد حقنها ، فإنها تمتص كل الرطوبة أو الماء داخل الخزان ، مما يجعلها جافة تمامًا.

ضع إضافات الوقود الخاصة و الميثانول

لا شك أنه حل أقل موثوقية عندما يكون هناك المزيد من المياه في خزان الغاز ، و لكن إذا كانت الرطوبة فقط عندها ، يمكنك الاستفادة من مجففات الوقود هذه ، و هي في الواقع مضافات وقود خاصة تحتوي على الميثانول ، و بعض أمثلة إضافات الوقود هي Dri-Gas و DFS Plus و Heet ، هناك بعض مجففات الوقود التي تستخدم عوامل خاصة لحماية المواد الحساسة من المركبات القديمة ، في حين أن الآخرين يستخدمون الكحول ببساطة لإزالة الماء ، لذلك فكر دائمًا و ابحث عن مواصفات المنتج قبل شرائه.

استخدم الفلاتر الجديدة

إذا كان المحتوى المائي داخل حاوية الغاز في السيارة مرتفعًا جدًا ، فلن تحتاج إلى استبدال الوقود فحسب بل أيضًا الفلاتر ، و لجميع الخطوات المذكورة أعلاه ، يقترح أن تأخذ المساعدة من المهنيين ما لم تكن على علم بما تقوم به مع السيارة.

التعليقات