ايوان ليبيا

الأربعاء , 13 نوفمبر 2019
الخارجية الأمريكية: بومبيو أبدى أسفه لعدد القتلى من المحتجين في العراقترامب: أمريكا تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة بعد البغداديعون يدعو المتظاهرين اللبنانيين للعودة إلى ديارهم ويحذر من "نكبة"مقتل لبناني بالرصاص قرب بيروت.. والجيش: احتجاز الجندي المسئولبايرن يضم حسن صالح حميديتش إلى مجلس الإدارةقائمة ممنوعات لامبارد في تشيلسي.. دقيقة التأخير = 500 إسترلينيتقرير: ميلان مهتم بمهاجم يوفنتوس السابقكونتي: اللاعبون يعانون من طلباتي.. وهدفي كتابة التاريخليبيا والمحكمة الجنائية الدولية.. عن حملة مشبوهة لاستخدام قضية سيف الإسلام القذافي "كوبري" كي يفلت مطلوبون آخرون من العدالة..استشهاد شابين فلسطينيين مع تواصل غارات إسرائيل على قطاع غزةتخفيض مرتبات رئيس وأعضاء «الرئاسي» والوزراءوقف قرار وقف مرتبات العاملين بوزارة التعليمقوة «البحث الجنائي» تغادر الهلال النفطيالموقف المصري بشأن التسوية الشاملة في ليبياتطورات الأوضاع جنوب طرابلسالمسماري: متسكون باستكمال المعركةايقاف التعامل مع شركة “تكسوفارما” لتصنيع الأدويةلا جازيتا: نابولي يستعد لعملية إعادة بناء شاملة ببيع 7 من نجومهكم لاعبا تعرف في قائمة برشلونة لمباراة كارتاخينا الودية؟"حطها في الجول يا رياض".. محرز يكشف كواليس جديدة لركلته التاريخية

بيان نوّاب الجنوب المنزوع الدّسم.. لهذا ومثله لا بدّ من الانتخابات عاجلا لطرد هذه النخبة الآبقة عن أهلها!!

- كتب   -  
بيان نوّاب الجنوب المنزوع الدّسم.. لهذا ومثله لا بدّ من الانتخابات عاجلا لطرد هذه النخبة الآبقة عن أهلها!!
بيان نوّاب الجنوب المنزوع الدّسم.. لهذا ومثله لا بدّ من الانتخابات عاجلا لطرد هذه النخبة الآبقة عن أهلها!!


محمد الامين يكتب :

بيان نوّاب الجنوب المنزوع الدّسم.. لهذا ومثله لا بدّ من الانتخابات عاجلا لطرد هذه النخبة الآبقة عن أهلها!!

قلنا مرارا وتكرارا أن الجنوب قد ابتُلي بنخبة تابعة متخاذلة تاجرت به واستثمرت قضاياه ومعاناة أهله كأقبح ما يكون.. هذه النخبة اللامسئولة -والتي أعني بها بالأساس من يدّعون زورا وبهتانا تمثيل الجنوب في مجلس النواب- تتأسّى عن عجزها وعوارها هذه الأيام بمحاولة التغريد خارج السرب وعلى عكس مجريات الأحداث ومعطيات الواقع..

ففي بيانها المائع الذي جاء ليعكس حقيقة هؤلاء الضعفاء لم يعمد من يسمّون أنفسهم بنواب الجنوب إلى مسك العصا من الوسط ككل مرة، بل اتجهوا إلى مزيد التذلّل والتمايع وتبجيل الاتفاق السياسي الذي كرس استباحة منطقتهم وخذلان من يدعون تمثيلهم وتهميشهم بشكل ممنهج والتنكيل بهم معيشيا وأمنيا وعلى كافة الأصعدة..

قد يكون من يسمون أنفسهم نواب الجنوب محقّين في التمسك الشديد حدّ التشبث بالاتفاق السياسي الذي منحهم مدة إضافيةمن الامتيازات والرواتب،، وقد يكونوا أيضا محقّين في انتهاج نهج المدح والتملّق، فالمعركة هذه الأيام معركة تموضعات واصطفافات.. لكن أن يعزل هؤلاء أنفسهم عن نبض المنطقة وموقف الرأي العام الذي بدأ هذه الأيام يشعر باقتراب الفرج ودنوّ لحظة تخفيف المعاناة بعد انتشار القوات المسلحة الليبية بسبها وضواحيها وبدء إحلال الأمن وعودة الاجهزة الامنية والضبطية للعمل وتعميم الخدمات وتدفق إمدادات الطاقة وغيرها،، أن يصر هؤلاء على البقاء بمعزل عن هذا دون أن ينبسوا ببنت شفة وأن يتصرفوا كمحايدين إزاء قضايا منطقتهم، فإن هذا يؤكد أمرا واحدا،، وهو أن الانتخابات في ليبيا مطلب عاجل ومؤكد،، كي يستطيع الناس اختيار ممثلين جددا، وكي يفرز المجتمع نخبة جديدة ومشهدا سياسيا يعكس حقيقة ما يعيشه البلد، وما هو مقبل عليه من تحديات ومحطات حاسمة..

فزان وليبيا ككل تحتاج دماء جديدة وعناصر وطنية كي تطرد سياسي الصدفة اللاهثين خلف مصالحهم حتى يكون عمل النائب والمسئول خالصا لمصلحة أهله ووطنه.. وللحديث بقية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات