ايوان ليبيا

الأحد , 21 يوليو 2019
انطلاق مهرجان ولي العهد السعودي للهجن في نسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الطائف مطلع أغسطسالنائب العام السوداني يتسلم تقرير لجنة التحقيق في أحداث "فض الاعتصام"عشرات الآلاف في هونج كونج يتظاهرون ضد قانون تسليم المطلوبين للصينسلطنة عمان ومجلس الأعمال للتفاهم الدولي يبحثان الفرص الاستثمارية المشتركةالجيش على بعد 5 كيلو متر من ميدان الشهداءاعلان «القوة القاهرة» في ميناء الزاويةحالة الطقس اليوم الأحدبيان الدول الست: هل حانت بداية النهاية لفجر ليبيا ؟ ... بقلم / عثمان محسن عثمانمقتل 7 أشخاص في هجومين استهدفا نقطة تفتيش للشرطة ومستشفى في باكستانسلطنة عمان تحث إيران على الإفراج عن الناقلة ستينا إمبيروسفير طهران لدى لندن: إيران صلبة ومستعدة لمختلف السيناريوهاتالعائلة الملكية فى بلجيكا تحتفل باليوم الوطنى| صورالتجمع الوطني الليبي يندد بالقبض على امينه العام الدكتور علي الصيد منصور و يطالب بايقاف حرب طرابلسالحرب الوشيكة في الخليج "ثعلب الصحراء 2" أمْ "أمُّ المعارك"، أم مجرد حلقة من مسلسل الابتزاز الترامبي؟زيدان: بيل لم يشارك في ودية بايرن ميونيخ للتفاوض على رحيله خلال يومينأكثر من 900 إطفائي يكافحون حرائق بوسط البرتغالبنما تبدأ سحب علم الناقلة رياح التي قُطرت لإيران.. وتتهمها بارتكاب مخالفاتتوخيل يكشف موعد عودة نيمار لـ باريس سان جيرمانهازارد: انتقلت إلى تشيلسي طفلا وبت ناضجا الآنأس: بعد 15 عاما في أوروبا.. فيليبي لويس يعود إلى البرازيل

بيان نوّاب الجنوب المنزوع الدّسم.. لهذا ومثله لا بدّ من الانتخابات عاجلا لطرد هذه النخبة الآبقة عن أهلها!!

- كتب   -  
بيان نوّاب الجنوب المنزوع الدّسم.. لهذا ومثله لا بدّ من الانتخابات عاجلا لطرد هذه النخبة الآبقة عن أهلها!!
بيان نوّاب الجنوب المنزوع الدّسم.. لهذا ومثله لا بدّ من الانتخابات عاجلا لطرد هذه النخبة الآبقة عن أهلها!!


محمد الامين يكتب :

بيان نوّاب الجنوب المنزوع الدّسم.. لهذا ومثله لا بدّ من الانتخابات عاجلا لطرد هذه النخبة الآبقة عن أهلها!!

قلنا مرارا وتكرارا أن الجنوب قد ابتُلي بنخبة تابعة متخاذلة تاجرت به واستثمرت قضاياه ومعاناة أهله كأقبح ما يكون.. هذه النخبة اللامسئولة -والتي أعني بها بالأساس من يدّعون زورا وبهتانا تمثيل الجنوب في مجلس النواب- تتأسّى عن عجزها وعوارها هذه الأيام بمحاولة التغريد خارج السرب وعلى عكس مجريات الأحداث ومعطيات الواقع..

ففي بيانها المائع الذي جاء ليعكس حقيقة هؤلاء الضعفاء لم يعمد من يسمّون أنفسهم بنواب الجنوب إلى مسك العصا من الوسط ككل مرة، بل اتجهوا إلى مزيد التذلّل والتمايع وتبجيل الاتفاق السياسي الذي كرس استباحة منطقتهم وخذلان من يدعون تمثيلهم وتهميشهم بشكل ممنهج والتنكيل بهم معيشيا وأمنيا وعلى كافة الأصعدة..

قد يكون من يسمون أنفسهم نواب الجنوب محقّين في التمسك الشديد حدّ التشبث بالاتفاق السياسي الذي منحهم مدة إضافيةمن الامتيازات والرواتب،، وقد يكونوا أيضا محقّين في انتهاج نهج المدح والتملّق، فالمعركة هذه الأيام معركة تموضعات واصطفافات.. لكن أن يعزل هؤلاء أنفسهم عن نبض المنطقة وموقف الرأي العام الذي بدأ هذه الأيام يشعر باقتراب الفرج ودنوّ لحظة تخفيف المعاناة بعد انتشار القوات المسلحة الليبية بسبها وضواحيها وبدء إحلال الأمن وعودة الاجهزة الامنية والضبطية للعمل وتعميم الخدمات وتدفق إمدادات الطاقة وغيرها،، أن يصر هؤلاء على البقاء بمعزل عن هذا دون أن ينبسوا ببنت شفة وأن يتصرفوا كمحايدين إزاء قضايا منطقتهم، فإن هذا يؤكد أمرا واحدا،، وهو أن الانتخابات في ليبيا مطلب عاجل ومؤكد،، كي يستطيع الناس اختيار ممثلين جددا، وكي يفرز المجتمع نخبة جديدة ومشهدا سياسيا يعكس حقيقة ما يعيشه البلد، وما هو مقبل عليه من تحديات ومحطات حاسمة..

فزان وليبيا ككل تحتاج دماء جديدة وعناصر وطنية كي تطرد سياسي الصدفة اللاهثين خلف مصالحهم حتى يكون عمل النائب والمسئول خالصا لمصلحة أهله ووطنه.. وللحديث بقية.

التعليقات