ايوان ليبيا

الأثنين , 23 سبتمبر 2019
مقتل 7 تلاميذ وإصابة 57 في انهيار فصل بمدرسة في كينياانطلاق محاكمة عدد من رموز نظام بوتفليقة المتهمين بالفسادالداخلية التونسية تعلن مقتل فرد أمن والاعتداء على عسكري شمال البلادروحاني: إيران تقاوم العقوبات وتدفع أمريكا إلى "اليأس"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019حقيقة وجود عجز في الوقود أو غاز الطهيتصنيف ليبيا ضمن الدول المحتاجة لمساعدات غذائيةالكشف عن قتلة عضو بلدي صرمانمقتل 20 بصفوف مسلحي الوفاق في الهيرةأرنولد: العلامة الكاملة في الدوري الإنجليزي توضح قوة ليفربولمورينيو: آمل ألا يعتاد تشيلسي على الخسارةجوائز الأفضل - ماذا قدّم حُماة العرين في 2019جوائز الأفضل - صراع فريد هو الأول من نوعه بين المدربين المرشحينالتحذير من بعض المواد الكيميائية المضافة في تحضير الحناءحالة الطقس اليوم الإثنينصور من ليبيا المحتربة ... بقلم / محمد الامينرئيس وزراء بريطانيا: إيران هي من قامت بالهجوم على أرامكو السعوديةمن بينها أمريكا.. ثلاث دول تقوم بالتحليق فوق روسيا للمراقبةاجتماع فرنسي إيطالي حول ليبيا في الأمم المتحدةالمسماري يكشف منطقة عمليات الجيش الجديدة

ليبيا العربية خارج القمة الاقتصادية العربية بإرادة طائفية ميليشياوية!!

- كتب   -  
ليبيا العربية خارج القمة الاقتصادية العربية بإرادة طائفية ميليشياوية!!
ليبيا العربية خارج القمة الاقتصادية العربية بإرادة طائفية ميليشياوية!!

 

محمد الامين يكتب :

ليبيا العربية خارج القمة الاقتصادية العربية بإرادة طائفية ميليشياوية!!

بمناسبة قمة العرب الاقتصادية، قررت الميليشيات الطائفية الشيعية في لبنان منع الليبيين من الحضور، وهيأت كل الأجواء الضرورية والشروط الموضوعية لإرغام الليبيين على التخلف عن المناسبة.. لا يعني هذا في شيء أنني أنعى القمة أو أتأسف على جامعة تُشترى وتُباعُ .. ولستُ في مقام التألم ولا الحسرة جامعة كان لها قصب السبق في استدعاء أساطيل الأجنبي وأسراب مقاتلاته وصواريخه كي تدمر ليبيا وتروّع وتقتّل أبناء شعبها.. لست في وارد أي شيء من هذا على الإطلاق.. لكن من الضروري التوقف حول دور الميليشيات الطائفية التي تختلف دولة اسمها لبنان طالما دعمناها كليبيين، وساعدنا وساندنا أهلها وأبناءها دون أن نلتفت إلى انتماءاتهم الطائفية ولا إلى ولاءاتهم الأجنبية المشبوهة ولا إلى تبعيتهم المخزية إلى مصادر قرار لا يمكن أن تؤهل هذا البلد بحال كي يستضيف حدثا مثل الذي يستضيفه اليوم..

دولة الطوائف في لبنان التي تحتجز هانيبال القذافي وتحاول الاقتصاص من الأموات والأحياء دون دليل واحد، تعاقب ليبيا الجريحة صاحبة الأيادي البيضاء على بيروت وجامعتها العبرية العرجاء..

لست ممّن يميلون إلى التشدد ولا إلى القطيعة.. لكن أعتقد أن ما قاساه الليبيون من جامعة الناتو وعرب الناتو قد يجعل مغادرة هذا الكيان المهترئ واجبا يرقى إلى منزلة الفرض،، ويجعل من البقاء فيها عملا غير وطني ومساسا مباشرا بالكرامة الليبية..

التعليقات