ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبي

فوائد الاناناس في علاج قرحة المعدة

- كتب   -  
فوائد الاناناس في علاج قرحة المعدة
فوائد الاناناس في علاج قرحة المعدة

ايوان ليبيا - وكالات :

الأناناس له العديد من الفوائد الصحية التي قد لا يعرفها الكثير من الأشخاص، حيث تحتوي ثمرة الأناناس على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الصحية والضرورية لصحة الجسم لكي يقوم بالعمليات الحيوية الخاصة به ، حيث يحتوي الأناناس على مجموعة من المعادن الغذائية مثل المنجنيز والحديد والفسفور والمغنيسيوم والكبريت ، والبوتاسيوم واليود ، ويحتوي أيضا على مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ ، وفيتامين ب، وفيتامين ج .

استخدامات الأناناس

تم استخدام الأناناس منذ فترة طويلة جدا في الكثير من العلاجات المنزلية ، ولعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات ، وتعتبر أمريكا الجنوبية هي الموطن الأصلي لفاكهة الأناناس وقد أحضرها كريستوفر كولومبوس إلى أوروبا ، بعد رحلته الاستكشافية .

فوائد تناول الأناناس للتخلص من قرحة المعدة

تساعد فاكهة الأناناس على علاج قرحة المعدة وذلك نظرًا لأنها تحتوي على بعض المواد التي تعمل على تخفيف الالتهابات ، كذلك فإن الألياف الموجودة في الأناناس تعمل على تخفيف أعراض القرحة، ويعزز صحة الجهاز الهضمي ، ومنع الإصابة بالإمساك ، كما أنها تعالج فقر الدم ، وتمنع تشكل حصوات ورمال الكلى والمثانة والمجاري البولية .

فوائد الأناناس العامة لصحة الجسم وعلاج الأمراض

يساهم الأناناس في التخلص من الالتهابات الجلدية وآثار الحروق، ويمنح البشرة الحيوية والشباب ، ويجددها ويمنع ظهور علامات الشيخوخة وعلامات التقدم في السن والتجاعيد لأنه يحتوي على الكولاجين، ويحتوي أيضا على فيتامين ج الذي يعمل على حماية البشرة من أضرار الشمس .

يدعم صحة الأوعية الدموية والقلب والشرايين، ويحمي من تصلب الشرايين والجلطات القلبية،  لأنه يساعد على التخلص من الكوليسترول الضار ويحتوي على البوتاسيوم والألياف وفيتامين ج .

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفيتامين ج والبيتاكاروتين،  التي تمنع تكون الجذور الحرة ولذلك فهي تساعد على الحماية من الإصابة بالأمراض السرطانية ، ويحتوي على نسبة كبيرة من الفلورايد الذي يقوي الأسنان ويمنع تسوسها .

يشتمل الأناناس على البوتاسيوم الذي يساعد على تخفيض ضغط الدم ويحمي من الاصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم ، كما أنه يساعد على الوقاية من الربو بسبب احتوائه على البيتاكاروتين، ويساعد على تحسين الخصوبة عند الذين يرغبون في الإنجاب .

يعمل على النمو الصحي والطبيعي للأطفال ، ولكن لا ينصح المرأة الحامل بالاكثار من تناوله لأنه قد  يسبب  الإجهاض، لأنه يسبب انقباضات في عضلات الرحم ، وهو من الأغذية الصحية التي يمكن لمرضى السكري تناولها لأنه غني بالألياف الغذائية ، كذلك يعزز الأناناس الجهاز المناعي ويعالج التهاب المفاصل خصوصا التهاب المفاصل التنكسي .

يمكن للإنسان أن يحصل على ما يحتاج إليه من ألياف غذائية من الأناناس ، وقد أوصت المبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين بتناول  ما بين ٢٠ إلى ٢٥ جرام من الألياف للنساء ، بينما يتناول الرجال ما بين ٣٠ إلى ٣٨ جرام من الألياف .

التعليقات