ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
واشنطن تدعو 9 هيئات طيران أجنبية للمشاركة في تقييم بوينج 737 ماكس المعدّلةملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 93|صورانفجارات عدة تضرب العاصمة السريلانكية ومدنا أخرى في توقيت متزامن|صوربارزاني: بلادنا نموذج للتعايش بين المكونات الدينية والقوميةرويترز: سماع دوي انفجارات ونيران مدافع مضادة للطائرات في طرابلسأليجري يقترب ورونالدو الأعظم.. أبرز أرقام فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الثامن تواليا‎سانشيز يلمح بالرحيل من بايرن: دقائق مشاركتي ليست كافية.. انتظر خيارات أخرىللتشبث بالدوري الممتاز.. رايو يخاطب ريال مدريد لإلغاء "بند الخوف"مواعيد مباريات اليوم الأحد 21-4-2019 والقنوات الناقلة.. صلاح وقمم مثيرة جديدةقرينة السفير السعودي تنظم احتفالية للأطفال الأيتام | صورالنائب العام السودانى المكلف يصدر قرارا بإنشاء نيابة مكافحة الفسادالوطن ينزف ولن يعالجه الاستقواء ولا الكراهية،، استفيقوا أيها الليبيون فهُم يريدون ثروتكم ومستقبلكم..الجيش يسيطر على جسري مطار طرابلس ووادي الربيعمسلحون يهاجمون وزارة الاتصالات الأفغانية في وسط كابولالمبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيالرئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقيحقيقة نقل أسلحة قطرية نحو ليبيا عبر تونسالاعلام الحربي: تعزيزات عسكرية تصل طرابلسبركان الغضب: بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكريةبوكيتينو: إيديرسون رجل المباراة.. كنا نستحق أكثر من الهزيمة

فوائد الاناناس في علاج قرحة المعدة

- كتب   -  
فوائد الاناناس في علاج قرحة المعدة
فوائد الاناناس في علاج قرحة المعدة

ايوان ليبيا - وكالات :

الأناناس له العديد من الفوائد الصحية التي قد لا يعرفها الكثير من الأشخاص، حيث تحتوي ثمرة الأناناس على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الصحية والضرورية لصحة الجسم لكي يقوم بالعمليات الحيوية الخاصة به ، حيث يحتوي الأناناس على مجموعة من المعادن الغذائية مثل المنجنيز والحديد والفسفور والمغنيسيوم والكبريت ، والبوتاسيوم واليود ، ويحتوي أيضا على مجموعة من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ ، وفيتامين ب، وفيتامين ج .

استخدامات الأناناس

تم استخدام الأناناس منذ فترة طويلة جدا في الكثير من العلاجات المنزلية ، ولعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات ، وتعتبر أمريكا الجنوبية هي الموطن الأصلي لفاكهة الأناناس وقد أحضرها كريستوفر كولومبوس إلى أوروبا ، بعد رحلته الاستكشافية .

فوائد تناول الأناناس للتخلص من قرحة المعدة

تساعد فاكهة الأناناس على علاج قرحة المعدة وذلك نظرًا لأنها تحتوي على بعض المواد التي تعمل على تخفيف الالتهابات ، كذلك فإن الألياف الموجودة في الأناناس تعمل على تخفيف أعراض القرحة، ويعزز صحة الجهاز الهضمي ، ومنع الإصابة بالإمساك ، كما أنها تعالج فقر الدم ، وتمنع تشكل حصوات ورمال الكلى والمثانة والمجاري البولية .

فوائد الأناناس العامة لصحة الجسم وعلاج الأمراض

يساهم الأناناس في التخلص من الالتهابات الجلدية وآثار الحروق، ويمنح البشرة الحيوية والشباب ، ويجددها ويمنع ظهور علامات الشيخوخة وعلامات التقدم في السن والتجاعيد لأنه يحتوي على الكولاجين، ويحتوي أيضا على فيتامين ج الذي يعمل على حماية البشرة من أضرار الشمس .

يدعم صحة الأوعية الدموية والقلب والشرايين، ويحمي من تصلب الشرايين والجلطات القلبية،  لأنه يساعد على التخلص من الكوليسترول الضار ويحتوي على البوتاسيوم والألياف وفيتامين ج .

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفيتامين ج والبيتاكاروتين،  التي تمنع تكون الجذور الحرة ولذلك فهي تساعد على الحماية من الإصابة بالأمراض السرطانية ، ويحتوي على نسبة كبيرة من الفلورايد الذي يقوي الأسنان ويمنع تسوسها .

يشتمل الأناناس على البوتاسيوم الذي يساعد على تخفيض ضغط الدم ويحمي من الاصابة بأمراض ارتفاع ضغط الدم ، كما أنه يساعد على الوقاية من الربو بسبب احتوائه على البيتاكاروتين، ويساعد على تحسين الخصوبة عند الذين يرغبون في الإنجاب .

يعمل على النمو الصحي والطبيعي للأطفال ، ولكن لا ينصح المرأة الحامل بالاكثار من تناوله لأنه قد  يسبب  الإجهاض، لأنه يسبب انقباضات في عضلات الرحم ، وهو من الأغذية الصحية التي يمكن لمرضى السكري تناولها لأنه غني بالألياف الغذائية ، كذلك يعزز الأناناس الجهاز المناعي ويعالج التهاب المفاصل خصوصا التهاب المفاصل التنكسي .

يمكن للإنسان أن يحصل على ما يحتاج إليه من ألياف غذائية من الأناناس ، وقد أوصت المبادئ التوجيهية الغذائية للأميركيين بتناول  ما بين ٢٠ إلى ٢٥ جرام من الألياف للنساء ، بينما يتناول الرجال ما بين ٣٠ إلى ٣٨ جرام من الألياف .

التعليقات