ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019فريق عمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابلماذا يزعج النفوذ الروسي في ليبيا الإسرائيليينبحث أوضاع العمالة الوافدة في ليبياحقيقة تعرض التونسيين المعتقلين في ليبيا للتعذيب

ماذا قالت الحكومة اللبنانية عن مشاركة الرئاسي فى قمة بيروت

- كتب   -  
ماذا قالت الحكومة اللبنانية عن مشاركة الرئاسي فى قمة بيروت
ماذا قالت الحكومة اللبنانية عن مشاركة الرئاسي فى قمة بيروت

ايوان ليبيا - وكالات :

وجه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل رسالة إلى وزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة عبر خلالها عن أسفه لعدم مشاركة ليبيا في أعمال القمة العربية التنموية المزمع عقدها في بيروت يوم الأحد القادم .

ووفقاً لما أوردته قناة ( إن بي إن ) الموالية لحركة أمل مساء الإثنين فقد عبّر الوزير باسيل أيضاً عن رفضه المطلق للأمور والأعمال التي طالت دولة ليبيا رفضاً لمشاركتها والتي قال أنها لا تعبر عن موقفه وموقف لبنان.

كما أكد على حرصه على العلاقات بين البلدين وضرورة وضعها على السكة الصحيحة من دون أن يتخلى لبنان إطلاقاً عن واجبه الوطني بمعرفة مصير الإمام المُغيب موسى الصدر ورفيقيه .

ودعا الوزير باسيل أيضاً لحل هذه المسألة التي قال أنها عكرت العلاقات بين البلدين لأكثر من أربعة عقود مطالباً سيالة مجدداً بتقديم كل ما يلزم من مساعدة لمعرفة مصير الصدر ومكرراً أسفه لما حصل ووجوب معالجته.

وكان المجلس الرئاسي قد طالب جامعة الدول العربية بتقديم تفسير لما حصل ، وكان ذلك بعد إعلانه الليلة الماضية عبر وزارة الخارجية مقاطعته لكامل أعمال القمة العربية فى بيروت وبأن مقعد ليبيا سيظل شاغراً .

التعليقات