ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
أجانب يعززون الأسهم السعودية برغم تصاعد التوتر بالخليجالسفير المصري في الأرجنتين يشارك في المؤتمر الأول للقمح |صورمندوب مصر بالاتحاد الإفريقي يستقبل كبير مستشاري برنامج الأمم المتحدة للإيدزليكيب تُفجرها: سان جيرمان يستعد لبيع نيمار هذا الصيف.. بشرط"القوى الوطنية" الليبية تلتقى غدا بالقاهرة لدعم جيش بلادها في محاربة الإرهاب"القضاء الجزائري" يضع وزير النقل الأسبق تحت الرقابة القضائيةزلزال بقوة 4ر5 درجة يضرب جزر كرمادك بجنوبي المحيط الهادئعودة الكهرباء بنسبة 88% في أوروجواي بعد انقطاعها عن كامل البلادمبادرة السراج.. تشدد في المعنى واعتدال في المبنى.. لكن الحلّ ليس داخل ليبيا للأسف ... بقلم / محمد الامينمظاهرة ضخمة في شوارع هونج كونج رفضا لمشروع قانون تسليم المطلوبين للصينبريطانيا: وقف إيران لأنشطتها المزعزعة للاستقرار حل طويل الأمد للتوترات الإقليميةالشرطة الفرنسية تطلق النار على مسلح هددهم بسكين في مدينة ليونسكاي: أرسنال يرفض بيع توريرا.. وميلان يتجه للبدائل المتاحةاستراحة محارب؟ بوفون: لم أقبل دور البديل في باريس.. وقد أرتاح عاماداني ألفيش: أحتاج فريقا قادرا على تحقيق طموحيالخليفي: سياسة التعاقد مع النجوم انتهت.. والباب مفتوح أمام من يريد الرحيلعناصر عسكرية تغلق مقر بلدية هراوةبركان الغضب: العمليات العسكرية لن تتأثر بمبادرة السراجردع الوسطى: القوات المسلحة ستدخل سرتدعم مصري إماراتي لمكافحة الإرهاب بليبيا

ماذا قالت الحكومة اللبنانية عن مشاركة الرئاسي فى قمة بيروت

- كتب   -  
ماذا قالت الحكومة اللبنانية عن مشاركة الرئاسي فى قمة بيروت
ماذا قالت الحكومة اللبنانية عن مشاركة الرئاسي فى قمة بيروت

ايوان ليبيا - وكالات :

وجه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل رسالة إلى وزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة عبر خلالها عن أسفه لعدم مشاركة ليبيا في أعمال القمة العربية التنموية المزمع عقدها في بيروت يوم الأحد القادم .

ووفقاً لما أوردته قناة ( إن بي إن ) الموالية لحركة أمل مساء الإثنين فقد عبّر الوزير باسيل أيضاً عن رفضه المطلق للأمور والأعمال التي طالت دولة ليبيا رفضاً لمشاركتها والتي قال أنها لا تعبر عن موقفه وموقف لبنان.

كما أكد على حرصه على العلاقات بين البلدين وضرورة وضعها على السكة الصحيحة من دون أن يتخلى لبنان إطلاقاً عن واجبه الوطني بمعرفة مصير الإمام المُغيب موسى الصدر ورفيقيه .

ودعا الوزير باسيل أيضاً لحل هذه المسألة التي قال أنها عكرت العلاقات بين البلدين لأكثر من أربعة عقود مطالباً سيالة مجدداً بتقديم كل ما يلزم من مساعدة لمعرفة مصير الصدر ومكرراً أسفه لما حصل ووجوب معالجته.

وكان المجلس الرئاسي قد طالب جامعة الدول العربية بتقديم تفسير لما حصل ، وكان ذلك بعد إعلانه الليلة الماضية عبر وزارة الخارجية مقاطعته لكامل أعمال القمة العربية فى بيروت وبأن مقعد ليبيا سيظل شاغراً .

التعليقات