ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
أجانب يعززون الأسهم السعودية برغم تصاعد التوتر بالخليجالسفير المصري في الأرجنتين يشارك في المؤتمر الأول للقمح |صورمندوب مصر بالاتحاد الإفريقي يستقبل كبير مستشاري برنامج الأمم المتحدة للإيدزليكيب تُفجرها: سان جيرمان يستعد لبيع نيمار هذا الصيف.. بشرط"القوى الوطنية" الليبية تلتقى غدا بالقاهرة لدعم جيش بلادها في محاربة الإرهاب"القضاء الجزائري" يضع وزير النقل الأسبق تحت الرقابة القضائيةزلزال بقوة 4ر5 درجة يضرب جزر كرمادك بجنوبي المحيط الهادئعودة الكهرباء بنسبة 88% في أوروجواي بعد انقطاعها عن كامل البلادمبادرة السراج.. تشدد في المعنى واعتدال في المبنى.. لكن الحلّ ليس داخل ليبيا للأسف ... بقلم / محمد الامينمظاهرة ضخمة في شوارع هونج كونج رفضا لمشروع قانون تسليم المطلوبين للصينبريطانيا: وقف إيران لأنشطتها المزعزعة للاستقرار حل طويل الأمد للتوترات الإقليميةالشرطة الفرنسية تطلق النار على مسلح هددهم بسكين في مدينة ليونسكاي: أرسنال يرفض بيع توريرا.. وميلان يتجه للبدائل المتاحةاستراحة محارب؟ بوفون: لم أقبل دور البديل في باريس.. وقد أرتاح عاماداني ألفيش: أحتاج فريقا قادرا على تحقيق طموحيالخليفي: سياسة التعاقد مع النجوم انتهت.. والباب مفتوح أمام من يريد الرحيلعناصر عسكرية تغلق مقر بلدية هراوةبركان الغضب: العمليات العسكرية لن تتأثر بمبادرة السراجردع الوسطى: القوات المسلحة ستدخل سرتدعم مصري إماراتي لمكافحة الإرهاب بليبيا

مجلس الاتحاد الروسي: أمريكا تسعى للسيطرة على الوضع بسوريا من خلال العقوبات

- كتب   -  
قسطنطين كوساتشوف

أعلن رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة تحاول الخروج من سوريا، والسيطرة على الوضع دون تركها، من خلال الحلفاء والعقوبات الاقتصادية.

وقال كوساتشوف، حسب موقع وكالة سبوتنيك الروسية: "كلمات ترامب بالاستعداد لتدمير تركيا اقتصاديا، إذا هاجمت الأكراد تنبع من سياق ما يحدث، أميركا تحاول الخروج من سوريا، دون تركها والأكراد حلفاء مهمون، وهم بحاجة إلى إشارة بأنه لن يتم التخلي عنهم، أو على وجه التحديد، لن يتركوهم لتركيا".
وأضاف: "لكن ترامب حث أيضاً الأكراد على عدم استفزاز تركيا أو روسيا أو إيران أو سوريا، "وبالتالي يظهر أن الدعم الأميركي ليس غير مشروط".
ويعتقد كوساتشوف، في الوقت نفسه، أن إشارة الرئيس الأميركي لها أيضا عناوين أميركية داخلية، فقد أدت تصريحات ديسمبر، بشأن انسحاب القوات من سوريا بالفعل، إلى استقالات كبيرة. وفي واشنطن، كما في الشرق الأوسط، يشعر كثيرون بالقلق، ولا يفهمون ماذا يتوقعون من ترامب.

وأردف السيناتور: "ليس الرئيس الأميركي وحده من يعطي الأجوبة، أصبح معلوما حول فكرة إنشاء تحالف عسكري أميركي معادي لإيران مع دول الخليج التحالف الاستراتيجي الشرق الأوسطي والذي يبدؤون بتسميته بالناتو العربي".

وتابع المسئول الروسي بأن "الولايات المتحدة وقعت اتفاقية مع السلطات القطرية لتوسيع أكبر قاعدة عسكرية أميركية في المنطقة، قاعدة العديد (هناك حوالي 11 ألف عسكري)، وهي القاعدة التي تم منها هجوم قاذفات سلاح الجو الأميركي على مواقع قوات الحكومة السورية في أبريل 2018".

وخلص كوساتشوف إلى القول: "لذلك، فإن الولايات المتحدة لن تغادر أبداً الشرق الأوسط، كما أن الإشارة الموجهة إلى تركيا تهدف أيضًا إلى إظهار أن واشنطن سوف تسيطر على الوضع في المستقبل، وتهدد بالعقوبات الاقتصادية المحببة، كل من توصل إلى قرار بأن الأميركيين سيغادرون بالفعل".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات