ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019فريق عمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابلماذا يزعج النفوذ الروسي في ليبيا الإسرائيليينبحث أوضاع العمالة الوافدة في ليبياحقيقة تعرض التونسيين المعتقلين في ليبيا للتعذيب

دومة يطالب بتدخل الجامعة العربية لتسليم هانيبال القذافي

- كتب   -  
دومة يطالب بتدخل الجامعة العربية لتسليم هانيبال القذافي
دومة يطالب بتدخل الجامعة العربية لتسليم هانيبال القذافي

ايوان ليبيا - وكالات :

طالب عضو مجلس النواب، مصباح دومة، بأن تقدم ليبيا طلبًا إلى جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة بتسلم هانيبال القذافي من لبنان دون قيد أو شرط، وذلك على خلفية أزمة نزع عناصر حركة أمل اللبنانية العلم الليبي من مقر انعقاد القمة الاقتصادية في بيروت.

وقال دومة اليوم الإثنين: «المعاملة بالمثل وفق القوانين والأعراف الدبلوماسية مع الجمهورية اللبنانية»، مشيرًا إلى أن «معرفة حقيقة اختفاء موسى الصدر حق لكل لبناني، وهذا يكون بالأطر القانونية المتعارف عليها دوليًا».

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تظهر عناصر تابعة لحركة أمل، وقد قامت بنزع علم ليبيا من موقع انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق، في وقت سابق، عدم مشاركة ليبيا على أي مستوى في القمة العربية التنموية الاقتصادية، منوهًة إلى أنه «مقعد دولة ليبيا سيكون شاغرًا».

ورأى دومة أن «إهمال الجمهورية اللبنانية في العمل على كشف الحقائق لا يبرر لخارجين عن القانون التعدي على علم ليبيا وإنزاله في مكان انعقاد مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت»، مؤكدًا أنه «رمز الاستقلال لكل الليبيين».

وأعاد النائب التذكير بـ«تصريحات شقيقة الصدر التى ادعت منذ عشرين سنة بأن في حوزتها معلومات استخباراتية بأنه على قيد الحياة»، مشيرًا إلى «زيارة رئيس الوزراء اللبناني الراحل الحريري إلى ليبيا في العام 2000 وتشكيل لجنة أمنية مشتركة وافقت حينها ليبيا عليها ورفضها البرلمان اللبناني».

التعليقات