ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
روسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحة

دومة يطالب بتدخل الجامعة العربية لتسليم هانيبال القذافي

- كتب   -  
دومة يطالب بتدخل الجامعة العربية لتسليم هانيبال القذافي
دومة يطالب بتدخل الجامعة العربية لتسليم هانيبال القذافي

ايوان ليبيا - وكالات :

طالب عضو مجلس النواب، مصباح دومة، بأن تقدم ليبيا طلبًا إلى جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة بتسلم هانيبال القذافي من لبنان دون قيد أو شرط، وذلك على خلفية أزمة نزع عناصر حركة أمل اللبنانية العلم الليبي من مقر انعقاد القمة الاقتصادية في بيروت.

وقال دومة اليوم الإثنين: «المعاملة بالمثل وفق القوانين والأعراف الدبلوماسية مع الجمهورية اللبنانية»، مشيرًا إلى أن «معرفة حقيقة اختفاء موسى الصدر حق لكل لبناني، وهذا يكون بالأطر القانونية المتعارف عليها دوليًا».

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تظهر عناصر تابعة لحركة أمل، وقد قامت بنزع علم ليبيا من موقع انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق، في وقت سابق، عدم مشاركة ليبيا على أي مستوى في القمة العربية التنموية الاقتصادية، منوهًة إلى أنه «مقعد دولة ليبيا سيكون شاغرًا».

ورأى دومة أن «إهمال الجمهورية اللبنانية في العمل على كشف الحقائق لا يبرر لخارجين عن القانون التعدي على علم ليبيا وإنزاله في مكان انعقاد مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت»، مؤكدًا أنه «رمز الاستقلال لكل الليبيين».

وأعاد النائب التذكير بـ«تصريحات شقيقة الصدر التى ادعت منذ عشرين سنة بأن في حوزتها معلومات استخباراتية بأنه على قيد الحياة»، مشيرًا إلى «زيارة رئيس الوزراء اللبناني الراحل الحريري إلى ليبيا في العام 2000 وتشكيل لجنة أمنية مشتركة وافقت حينها ليبيا عليها ورفضها البرلمان اللبناني».

التعليقات