ايوان ليبيا

الأثنين , 19 أغسطس 2019
ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلاضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية100 مليار دولار سنغافوري تنقذ سنغافورة من الغرقذكرى "عبور خط الموت"..الأمريكيون يتذكرون 18/08/1981، ويتحدثون عن معمر القذافيالجرائم الإنسانية والإخفاء القسري في طرابلس تفنّد أكاذيب أدعياء المدنية ... بقلم / محمد الامينترامب مستاء من "فوكس نيوز".. وهذه هى قناته المفضلةتشاد تعلن حالة الطوارئ في شرق البلاد بعد مقتل العشرات في أعمال عنفثلاثة قتلى وسبعة جرحى في أعمال شغب بين مشجعين لكرة قدم في هندوراسشرطة زيمبابوي تحظر مسيرات احتجاجية للمعارضةفان بيرسي يكشف: أرسنال لم يرغب في استمرار "زواجنا"تشامبرلين: تحركات صلاح وترينت تساعدني في العودة لمستوايتقرير - تشان يخرج من حسابات ساري.. سان جيرمان وبايرن مهتمان بضمهمفاجأة السوق؟ سانشيز على أعتاب إنتر.. يونايتد يدفع 75% من راتبهبحث فرض عقوبات على مهربي الوقود من ليبيااتصالات بين الجيش ومسلحي مصراتة للانسحابخسائر فادحة في صفوف مسلحي الوفاقحقيقة اتصالات المصالحة بين مصراتة و ترهونةتأمين محطات الوقود في زليتنلقاء باشاغا والسفير الأميركي الجديدتورّط الرئاسي بالهجوم على مدينة مرزق

منع دخول شحنة من أدوية اللشمانيا

- كتب   -  
منع دخول شحنة من أدوية اللشمانيا
منع دخول شحنة من أدوية اللشمانيا

ايوان ليبيا - وكالات :

رفض مركز الرقابة على الأغذية والأدوية شحنة أدوية مخصصة لعلاج مرض اللشمانيا.

كانت وزارة الخارجية استوردت الشحنة المذكورة لصالح وزارة الصحة، حسب موقع ادارة المركز. وأرجع المركز رفض شحنة الدواء من نوع (Pentostam) لعدم مطابقته للمواصفات القياسية وغير صالح للاستهلاك البشري.

ووفق مصادر طبية فإن مرض «اللشمانيا» ينتشر جراء لسعة ذبابة صغيرة جدًا يصعب رؤيتها بالعين المجردة تسمى «ذبابة الرمل»، وهى التى تحمل الطفيل المسبب للمرض الذي يؤدي إلى تقرحات جلدية وتشوه الجلد إذا لم يتم الإسراع بمعالجته.

وتنتشر «ذبابة الرمل» عندما تلسع حيوانًا مصابًا بمرض «اللشمانيا» كالقوارض أو الكلاب، كما تنتشر الذبابة أيضًا فى الأماكن التى توجد بها الأغنام، وأيضًا ينتشر المرض عن طريق نقل الدم أو عند استخدام الإبر الطبية الملوثة.

التعليقات