ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
ليكيب تُفجرها: سان جيرمان يستعد لبيع نيمار هذا الصيف.. بشرط"القوى الوطنية" الليبية تلتقى غدا بالقاهرة لدعم جيش بلادها في محاربة الإرهاب"القضاء الجزائري" يضع وزير النقل الأسبق تحت الرقابة القضائيةزلزال بقوة 4ر5 درجة يضرب جزر كرمادك بجنوبي المحيط الهادئعودة الكهرباء بنسبة 88% في أوروجواي بعد انقطاعها عن كامل البلادمبادرة السراج.. تشدد في المعنى واعتدال في المبنى.. لكن الحلّ ليس داخل ليبيا للأسف ... بقلم / محمد الامينمظاهرة ضخمة في شوارع هونج كونج رفضا لمشروع قانون تسليم المطلوبين للصينبريطانيا: وقف إيران لأنشطتها المزعزعة للاستقرار حل طويل الأمد للتوترات الإقليميةالشرطة الفرنسية تطلق النار على مسلح هددهم بسكين في مدينة ليونسكاي: أرسنال يرفض بيع توريرا.. وميلان يتجه للبدائل المتاحةاستراحة محارب؟ بوفون: لم أقبل دور البديل في باريس.. وقد أرتاح عاماداني ألفيش: أحتاج فريقا قادرا على تحقيق طموحيالخليفي: سياسة التعاقد مع النجوم انتهت.. والباب مفتوح أمام من يريد الرحيلعناصر عسكرية تغلق مقر بلدية هراوةبركان الغضب: العمليات العسكرية لن تتأثر بمبادرة السراجردع الوسطى: القوات المسلحة ستدخل سرتدعم مصري إماراتي لمكافحة الإرهاب بليبياتفشي وباء الحمى القلاعية في ليبياالبعثة الأممية ترحب بمبادرة السراجإعادة ممتلكات أسرة الملك إدريس

منع دخول شحنة من أدوية اللشمانيا

- كتب   -  
منع دخول شحنة من أدوية اللشمانيا
منع دخول شحنة من أدوية اللشمانيا

ايوان ليبيا - وكالات :

رفض مركز الرقابة على الأغذية والأدوية شحنة أدوية مخصصة لعلاج مرض اللشمانيا.

كانت وزارة الخارجية استوردت الشحنة المذكورة لصالح وزارة الصحة، حسب موقع ادارة المركز. وأرجع المركز رفض شحنة الدواء من نوع (Pentostam) لعدم مطابقته للمواصفات القياسية وغير صالح للاستهلاك البشري.

ووفق مصادر طبية فإن مرض «اللشمانيا» ينتشر جراء لسعة ذبابة صغيرة جدًا يصعب رؤيتها بالعين المجردة تسمى «ذبابة الرمل»، وهى التى تحمل الطفيل المسبب للمرض الذي يؤدي إلى تقرحات جلدية وتشوه الجلد إذا لم يتم الإسراع بمعالجته.

وتنتشر «ذبابة الرمل» عندما تلسع حيوانًا مصابًا بمرض «اللشمانيا» كالقوارض أو الكلاب، كما تنتشر الذبابة أيضًا فى الأماكن التى توجد بها الأغنام، وأيضًا ينتشر المرض عن طريق نقل الدم أو عند استخدام الإبر الطبية الملوثة.

التعليقات