ايوان ليبيا

السبت , 6 يونيو 2020
زوجة لويز أدريانو: هددوني بالقتال لارتباطي بلاعب أسودسولشاير: يونايتد مستعد لبدء الموسم من حيث توقف.. لنتذكر ما فعلناه ضد تشيلسيالبديل التاريخي بيترسن يُذيق فرايبورج أول فوز في عصر كورونا على حساب جلادبخفوربس: رونالدو أول ملياردير في عالم كرة القدمالمسماري: قوات الجيش الليبي تعرضت للقصف أثناء تراجعها عن طرابلسنيويورك تسجل أقل وفيات يومية بـ"كوفيد-19" منذ بدء تفشي الفيروسهزة أرضية قوية تضرب ولاية تركية قرب محافظة حلب السوريةموريتانيا تسجل 99 إصابة جديدة و4 وفيات بفيروس كوروناتشديد اجراءات حظر التجول في مدينة بنغازيالعثور على أكثر من مائة جثة لمدنيين داخل مستشفى ترهونةألمانيا ترحب باستئناف مفاوضات 5+5البرلمان التونسي يعلن رفضه سياسة المحاور في ليبياسفراء مصر واليونان وفرنسا يبحثون حل الأزمة الليبيةالثني يفتتح مديرية أمن امساعدجريمة مروعة تضرب مدينة تراغن.. من لا يهلك بكورونا يقتله الارهابيين.. والجنوب المنسيّ قد يتحول إلى بؤرة إرهابية..تفاصيل التنسيق بين ليبيا و مالطا لمواجهة الهجرة غير الشرعيةنشر 16 قائمة جديدة تخص توريد سلع بالاعتماداتقوات الوفاق تسيطر على ترهونة بعد انسحاب الجيشحالة الطقس اليوم الجمعةرئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرة

منع دخول شحنة من أدوية اللشمانيا

- كتب   -  
منع دخول شحنة من أدوية اللشمانيا
منع دخول شحنة من أدوية اللشمانيا

ايوان ليبيا - وكالات :

رفض مركز الرقابة على الأغذية والأدوية شحنة أدوية مخصصة لعلاج مرض اللشمانيا.

كانت وزارة الخارجية استوردت الشحنة المذكورة لصالح وزارة الصحة، حسب موقع ادارة المركز. وأرجع المركز رفض شحنة الدواء من نوع (Pentostam) لعدم مطابقته للمواصفات القياسية وغير صالح للاستهلاك البشري.

ووفق مصادر طبية فإن مرض «اللشمانيا» ينتشر جراء لسعة ذبابة صغيرة جدًا يصعب رؤيتها بالعين المجردة تسمى «ذبابة الرمل»، وهى التى تحمل الطفيل المسبب للمرض الذي يؤدي إلى تقرحات جلدية وتشوه الجلد إذا لم يتم الإسراع بمعالجته.

وتنتشر «ذبابة الرمل» عندما تلسع حيوانًا مصابًا بمرض «اللشمانيا» كالقوارض أو الكلاب، كما تنتشر الذبابة أيضًا فى الأماكن التى توجد بها الأغنام، وأيضًا ينتشر المرض عن طريق نقل الدم أو عند استخدام الإبر الطبية الملوثة.

التعليقات