ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019فريق عمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابلماذا يزعج النفوذ الروسي في ليبيا الإسرائيليينبحث أوضاع العمالة الوافدة في ليبياحقيقة تعرض التونسيين المعتقلين في ليبيا للتعذيب

العثور على مسجل قمرة القيادة للطائرة الإندونيسية المنكوبة في أكتوبر الماضي

- كتب   -  
الطائرة الإندونيسية المنكوبة ـ أرشيفية

قال مسئولون إندونيسيون اليوم إن بلادهم عثرت على مسجل الصوت في قمرة القيادة بطائرة شركة ليون إير المنكوبة التي سقطت في البحر قرب جاكرتا قبل أكثر من شهرين في حادث أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصا. وقال اللفتنانت كولونيل أجونج نوجروهو لـ"رويترز" إن السلطات التقطت إشارة ضعيفة صادرة عن المسجل قبل عدة أيام وعثرت عليه مدفونا في أوحال بارتفاع نحو ثمانية أمتار في مياه على عمق حوالي 30 مترا.
وأضاف: "لا نعلم الأضرار لكن هناك خدوشا واضحة عليه". وانقطع الاتصال بالرحلة جيه.تي 610 بعد 13 دقيقة من إقلاعها يوم 29 أكتوبر من العاصمة جاكرتا في طريقها إلى مدينة بانكال بينانج التي تشتهر بالتعدين. وكان هذا أول تحطم لطائرة بوينج 737 ماكس في العالم والأسوأ عام 2018. ومسجل الصوت في قمرة القيادة هو أحد الصندوقين الأسودين المهمين لتحري حوادث تحطم الطائرات.
وانتشل الصندوق الأسود الآخر، وهو مسجل بيانات الرحلة الجوية، بعد الحادث بثلاثة أيام. وجلب المحققون سفينة تابعة للبحرية الأسبوع الماضي للقيام ببحث جديد بعدما فشلت جهود استمرت عشرة أيام بتمويل من ليون إير في العثور على المسجل.


من ناحية أخرى قال الكولونيل جوهان واهيودي لقناة (مترو تي.في) إن السلطات انتشلت المسجل ونقلته إلى السفينة. ولم ترد بوينج على طلب تعقيب اليوم وركز تقرير أولي أعدته لجنة سلامة النقل الإندونيسية على الصيانة والتدريب في شركة الطيران علاوة على استجابة نظام آلي في طائرات بوينج وجهاز استشعار تم تزويد الطائرة به في الآونة الأخيرة لكن التقرير لم يحدد سببا لسقوطها.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات