ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
"نواب طرابلس" : الغاء منصب القائد العام للجيشقيمة الصادرات الإيرانية إلى ليبيامشايخ إجدابيا : رفع الغطاء الاجتماعي عن هؤلاءاتهامات لصنع الله بتمويل المليشيات المسلحة واستخدامهمقرار تعليم الوفاق بشأن استمرار الدراسةملتقى مصري لإعمار ليبياداخلية الوفاق: توزيع 20 سيارة جديدةبريطانيا: سننظر في كل الخيارات المتاحة إذا انتهكت إيران التزاماتها النوويةالرئيس الصيني يزور كوريا الشمالية.. الخميسبدء الجلسة الثانية لمؤتمر القوى الوطنية لدعم الجيش الليبي في مواجهة الإرهابسكاي - يونايتد يتوقع استمرار بوجبا معه في الموسم المقبلمدرب لايبزج: لم يبد أي فريق اهتمامه بضم فيرنر حتى الآنماني: سأعمل بكل قوة حتى أتطور أكثررئيس برشلونة ينفي الاتفاق مع جريزمانلجنة الدفاع النيابية: على السراج البحث عن محامي للدفاع عنهليبيا في القائمة السوداء ل«العمل الدولية»حالة الطقس اليوم الإثنيناجتماعي الطوارق يؤكد دعمه لمبادرة السراجضابط سابق بالجيش الليبي: حسم معركة طرابلس بات وشيكا.. والجنوب أصبح ملاذا لعناصر القاعدة وداعشإنشاء مدينة تمور عالمية في منطقة المدينة المنورة

العثور على مسجل قمرة القيادة للطائرة الإندونيسية المنكوبة في أكتوبر الماضي

- كتب   -  
الطائرة الإندونيسية المنكوبة ـ أرشيفية

قال مسئولون إندونيسيون اليوم إن بلادهم عثرت على مسجل الصوت في قمرة القيادة بطائرة شركة ليون إير المنكوبة التي سقطت في البحر قرب جاكرتا قبل أكثر من شهرين في حادث أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصا. وقال اللفتنانت كولونيل أجونج نوجروهو لـ"رويترز" إن السلطات التقطت إشارة ضعيفة صادرة عن المسجل قبل عدة أيام وعثرت عليه مدفونا في أوحال بارتفاع نحو ثمانية أمتار في مياه على عمق حوالي 30 مترا.
وأضاف: "لا نعلم الأضرار لكن هناك خدوشا واضحة عليه". وانقطع الاتصال بالرحلة جيه.تي 610 بعد 13 دقيقة من إقلاعها يوم 29 أكتوبر من العاصمة جاكرتا في طريقها إلى مدينة بانكال بينانج التي تشتهر بالتعدين. وكان هذا أول تحطم لطائرة بوينج 737 ماكس في العالم والأسوأ عام 2018. ومسجل الصوت في قمرة القيادة هو أحد الصندوقين الأسودين المهمين لتحري حوادث تحطم الطائرات.
وانتشل الصندوق الأسود الآخر، وهو مسجل بيانات الرحلة الجوية، بعد الحادث بثلاثة أيام. وجلب المحققون سفينة تابعة للبحرية الأسبوع الماضي للقيام ببحث جديد بعدما فشلت جهود استمرت عشرة أيام بتمويل من ليون إير في العثور على المسجل.


من ناحية أخرى قال الكولونيل جوهان واهيودي لقناة (مترو تي.في) إن السلطات انتشلت المسجل ونقلته إلى السفينة. ولم ترد بوينج على طلب تعقيب اليوم وركز تقرير أولي أعدته لجنة سلامة النقل الإندونيسية على الصيانة والتدريب في شركة الطيران علاوة على استجابة نظام آلي في طائرات بوينج وجهاز استشعار تم تزويد الطائرة به في الآونة الأخيرة لكن التقرير لم يحدد سببا لسقوطها.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات