ايوان ليبيا

الأثنين , 17 يونيو 2019
أجانب يعززون الأسهم السعودية برغم تصاعد التوتر بالخليجالسفير المصري في الأرجنتين يشارك في المؤتمر الأول للقمح |صورمندوب مصر بالاتحاد الإفريقي يستقبل كبير مستشاري برنامج الأمم المتحدة للإيدزليكيب تُفجرها: سان جيرمان يستعد لبيع نيمار هذا الصيف.. بشرط"القوى الوطنية" الليبية تلتقى غدا بالقاهرة لدعم جيش بلادها في محاربة الإرهاب"القضاء الجزائري" يضع وزير النقل الأسبق تحت الرقابة القضائيةزلزال بقوة 4ر5 درجة يضرب جزر كرمادك بجنوبي المحيط الهادئعودة الكهرباء بنسبة 88% في أوروجواي بعد انقطاعها عن كامل البلادمبادرة السراج.. تشدد في المعنى واعتدال في المبنى.. لكن الحلّ ليس داخل ليبيا للأسف ... بقلم / محمد الامينمظاهرة ضخمة في شوارع هونج كونج رفضا لمشروع قانون تسليم المطلوبين للصينبريطانيا: وقف إيران لأنشطتها المزعزعة للاستقرار حل طويل الأمد للتوترات الإقليميةالشرطة الفرنسية تطلق النار على مسلح هددهم بسكين في مدينة ليونسكاي: أرسنال يرفض بيع توريرا.. وميلان يتجه للبدائل المتاحةاستراحة محارب؟ بوفون: لم أقبل دور البديل في باريس.. وقد أرتاح عاماداني ألفيش: أحتاج فريقا قادرا على تحقيق طموحيالخليفي: سياسة التعاقد مع النجوم انتهت.. والباب مفتوح أمام من يريد الرحيلعناصر عسكرية تغلق مقر بلدية هراوةبركان الغضب: العمليات العسكرية لن تتأثر بمبادرة السراجردع الوسطى: القوات المسلحة ستدخل سرتدعم مصري إماراتي لمكافحة الإرهاب بليبيا

الأمم المتحدة تطلب من باكستان التراجع عن إعدام مريض نفسي

- كتب   -  
الأمم المتحدة

طالبت خبيرتان مستقلتان لدى الأمم المتحدة باكستان، الأحد، بالتراجع عن "الإعدام التعسفي" لشرطي سابق معروف بأنه مصاب بمرض نفسي.

وأدين الشرطي خيزار حياة بقتل زميلٍ له في عام 2003، ومن المقرر إعدامه في 15 يناير، كما أكدت في بيان المقررتان الخاصتان للأمم المتحدة أغنيس كالامار وكاتالينا ديفانداس.
وأوضحتا في البيان، أن "فرض حكم الإعدام على من يعانون إعاقات نفسية هو خرق فاضح من قبل باكستان لالتزاماتها الدولية".
ومن المقرر أن تعقد المحكمة الباكستانية العليا جلسة استماع الإثنين، لتحديد ما إذا كان سيتم المضي قدماً بتنفيذ الحكم، كما أعلنت جمعية "مشروع العدالة في باكستان" غير الحكومية والتي تدعم المتهم.
وتقول الجمعية، إن أطباء شرعيين شخصوا العام 2008 إصابة حياة البالغ من العمر 60 عاماً بفصام في الشخصية.
وكانت "اللجنة الباكستانية لحقوق الإنسان" قد أصدرت أمراً بتعليق إعدامه لأسباب إنسانية، لكن قاضيا في ولاية لاهور أصدر مذكرة بتنفيذ الحكم في 10 يناير، وفق خبيرتي الأمم المتحدة. واعتبرتا أن "تطبيق حكم الإعدام في هذه الحال مخالف للقانون، ويعني إعداما تعسفيا، كما أنه عقاب قاس ولا إنساني ومسيء". وقالت الخبيرتان، إن طلباً لنقل الشرطي السابق إلى مستشفى للأمراض النفسية قد رفض في 6 ديسمبر.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات