ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019فريق عمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابلماذا يزعج النفوذ الروسي في ليبيا الإسرائيليينبحث أوضاع العمالة الوافدة في ليبياحقيقة تعرض التونسيين المعتقلين في ليبيا للتعذيب

الأمم المتحدة تطلب من باكستان التراجع عن إعدام مريض نفسي

- كتب   -  
الأمم المتحدة

طالبت خبيرتان مستقلتان لدى الأمم المتحدة باكستان، الأحد، بالتراجع عن "الإعدام التعسفي" لشرطي سابق معروف بأنه مصاب بمرض نفسي.

وأدين الشرطي خيزار حياة بقتل زميلٍ له في عام 2003، ومن المقرر إعدامه في 15 يناير، كما أكدت في بيان المقررتان الخاصتان للأمم المتحدة أغنيس كالامار وكاتالينا ديفانداس.
وأوضحتا في البيان، أن "فرض حكم الإعدام على من يعانون إعاقات نفسية هو خرق فاضح من قبل باكستان لالتزاماتها الدولية".
ومن المقرر أن تعقد المحكمة الباكستانية العليا جلسة استماع الإثنين، لتحديد ما إذا كان سيتم المضي قدماً بتنفيذ الحكم، كما أعلنت جمعية "مشروع العدالة في باكستان" غير الحكومية والتي تدعم المتهم.
وتقول الجمعية، إن أطباء شرعيين شخصوا العام 2008 إصابة حياة البالغ من العمر 60 عاماً بفصام في الشخصية.
وكانت "اللجنة الباكستانية لحقوق الإنسان" قد أصدرت أمراً بتعليق إعدامه لأسباب إنسانية، لكن قاضيا في ولاية لاهور أصدر مذكرة بتنفيذ الحكم في 10 يناير، وفق خبيرتي الأمم المتحدة. واعتبرتا أن "تطبيق حكم الإعدام في هذه الحال مخالف للقانون، ويعني إعداما تعسفيا، كما أنه عقاب قاس ولا إنساني ومسيء". وقالت الخبيرتان، إن طلباً لنقل الشرطي السابق إلى مستشفى للأمراض النفسية قد رفض في 6 ديسمبر.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات