ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
حارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحةوزير الخارجية القطري يعقد لقاء سريا في روما للتغطية على خسائر بلاده من المقاطعة العربيةمستشار أمير قطر ينفذ "مهمة مشبوهة" في لندنقصف مواقع للإرهابيين في درنة

الأمم المتحدة تطلب من باكستان التراجع عن إعدام مريض نفسي

- كتب   -  
الأمم المتحدة

طالبت خبيرتان مستقلتان لدى الأمم المتحدة باكستان، الأحد، بالتراجع عن "الإعدام التعسفي" لشرطي سابق معروف بأنه مصاب بمرض نفسي.

وأدين الشرطي خيزار حياة بقتل زميلٍ له في عام 2003، ومن المقرر إعدامه في 15 يناير، كما أكدت في بيان المقررتان الخاصتان للأمم المتحدة أغنيس كالامار وكاتالينا ديفانداس.
وأوضحتا في البيان، أن "فرض حكم الإعدام على من يعانون إعاقات نفسية هو خرق فاضح من قبل باكستان لالتزاماتها الدولية".
ومن المقرر أن تعقد المحكمة الباكستانية العليا جلسة استماع الإثنين، لتحديد ما إذا كان سيتم المضي قدماً بتنفيذ الحكم، كما أعلنت جمعية "مشروع العدالة في باكستان" غير الحكومية والتي تدعم المتهم.
وتقول الجمعية، إن أطباء شرعيين شخصوا العام 2008 إصابة حياة البالغ من العمر 60 عاماً بفصام في الشخصية.
وكانت "اللجنة الباكستانية لحقوق الإنسان" قد أصدرت أمراً بتعليق إعدامه لأسباب إنسانية، لكن قاضيا في ولاية لاهور أصدر مذكرة بتنفيذ الحكم في 10 يناير، وفق خبيرتي الأمم المتحدة. واعتبرتا أن "تطبيق حكم الإعدام في هذه الحال مخالف للقانون، ويعني إعداما تعسفيا، كما أنه عقاب قاس ولا إنساني ومسيء". وقالت الخبيرتان، إن طلباً لنقل الشرطي السابق إلى مستشفى للأمراض النفسية قد رفض في 6 ديسمبر.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات