ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
مصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الامميةرفض شحنة أدوية تونسيةالجبير: السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67.. والفلسطينيون أصحاب القرار الأخيرجهود الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات العالمية تتكلل بالنجاح.. تفاصيل جولة رئيس الوزراء ببوش الألمانية | صورانفجار قنبلة غربي ألمانياسياسي ألماني من أصل تركي: عصر أردوغان انتهى ولديه قوة لجذب البلد نحو الهاويةالمجلس الرئاسي الليبي: شرعية الشعب أم شرعية الإرادة الدولية ... بقلم : عثمان محسن عثمانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 يونيو 2019ليبيا المحاصرة بالقواعد الأجنبية.. الأزمة الليبية تتحول الى شرّ محض، والجوار يولّينا ظهره حفاظا على أمنه..مجلس السلم والأمن الأفريقي يناقش الوضع الليبيعودة حركة الملاحة الجوية لمطار معيتيقة الدوليحقيقة سعي الجيش لتحرير سرت من الميليشياتعودة عمل منظومة الجوازات بمعبر رأس إجدير«فرونتكس» :توقيف مهربين قبالة الساحل الليبيأعضاء جدد من النيابة العسكرية يؤدون اليمين القانونيةتصور حول تسعيرة العمالة في سرتقمة أمنية بين روسيا وإسرائيل وأمريكا اليوم لمناقشة التصعيد الإيراني في المنطقةوزير الاتصالات الإيراني: الهجمات الإلكترونية الأمريكية على أهداف بطهران لم تكن ناجحة

بلدية غريان تعلق الدراسة يومي الأحد والإثنين

- كتب   -  
بلدية غريان تعلق الدراسة يومي الأحد والإثنين
بلدية غريان تعلق الدراسة يومي الأحد والإثنين

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت بلدية غريان، اليوم السبت، تعليق الدراسة بجامعة غريان وكافة المدارس في البلدية بسبب «موجة البرد الشديد التي تعصف بمنطقة الجبل الغربي، خاصة مدينة غريان وما صاحبها من هطول للثلوج وما تتوقعه مصلحة الأرصاد الجوي من ازدياد شدة هذه الموجة خلال اليومين القادمين».

وقالت بلدية غريان عبر صفحتها على «فيسبوك» إنه «قد تم الاتفاق بين البلدية وإدارة الجامعة وأغلب مسؤولي التعليم بالمدينة على أن يكون يوما الأحد والإثنين عطلة رسمية لجميع المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وكليات؛ حفاظًا على صحة أبنائنا وبناتنا الأعزاء».

وكان مراقب التعليم في بلدية غريان عمر شنقارو، أعلن في وقت سابق اليوم تعليق الدراسة «استثنائيًّا» بكافة المدارس التابعة للمراقبة يوم غدٍ الأحد، و«إلغاء الطابور الصباحي طيلة فترة موجة البرد حفاظًا على صحة أبنائنا التلاميذ» بسبب برودة الطقس واحتمال سقوط ثلوج على المدينة، وفق ما نشرته صفحة المراقبة على «فيسبوك».

لكن وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، عدل جمعة، قال إن الوزارة سمحت «لإدارات المؤسسات التعليمية بإلغاء الطابور الصباحي فقط طيلة أيام موجة البرد»، مؤكدًا «أن يوم غدٍ الأحد يوم دراسي عادي بكافة المؤسسات التعليمية» وفق ما نشرته وزارة التعليم عبر صفحتها على «فيسبوك».

وتداول نشطاء، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر تساقط الثلوج على مدينة غريان غرب البلاد، اليوم السبت، جراء انخفاض درجات الحرارة الذي يتوافق مع منخفض جوي على أغلب المناطق الساحلية مع هطول أمطار وحبات البرد، وسقوط الثلوج على المناطق الجبلية، بحسب ما أعلنه المركز الوطني للأرصاد.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن «تتأثر أغلب مناطق شمال ليبيا بامتداد لمنخفض جوي يتحرك شمال شرق المتوسط مدعومًا بتبريد في طبقات الجو العليا تنتج عنه تقلبات جوية مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح نشطة إلى قوية»، وفق وكالة الأنباء الليبية في طرابلس.

التعليقات