ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
تقرير: مدافع ليفربول في الطريق إلى لاتسيوعمرو طارق: متحمس لمواجهة فريقي السابق.. وتطورت مع نيويورك ريد بولزبالفيديو - أرتور وإرث رونالدينيو الذي يتمنى السير على خطاهتقرير: بايرن توصل لاتفاق مع لوكاس هيرنانديز لمدة 5 سنواتحالة الطقس اليوم الخميسكونتي يحذر ليبيا من خطر مقاتلي «داعش» العائدين من سورياوليامز تزور الزاويةفرض رسوم على عقد الزواج من غير الليبييناعراض ظهور ضرس العقلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 21 مارس 2019سرقة 8 كلم كوابل كهرباء غرب سرتمهلة لاستبدال ألوان مركبات الركوبة العامةحفتر يأمر بعودة آلاف العسكريين للخدمةنص إحاطة غسان سلامة إلى مجلس الأمنفتح تحقيق في مخالفات مركز بنغازي الطبيإردوغان يستقبل السراج في أنقرةالقبض على عصابة تقوم بخطف الليبيينسبب توقف معبر راس جديرإنقاذ 51 طالبا هدد سائق حافلتهم بإحراقهم في إيطاليانيوزيلندا تحظر حيازة البنادق نصف الآلية والهجومية بعد مذبحة المسجدين

ليبيا على جدول أعمال اجتماعات (5+5) في مالطا

- كتب   -  
ليبيا على جدول أعمال اجتماعات (5+5) في مالطا
ليبيا على جدول أعمال اجتماعات (5+5) في مالطا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن مكتب خدمة العمل الخارجي في بروكسل أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ستمثل الاتحاد في اجتماعات دول غرب المتوسط، المعروفة بـ«5+5»، الخميس والجمعة المقبلين، في فاليتا، عاصمة مالطا.

تعقد الاجتماعات على مستوى وزراء خارجية الدول المعنية: إسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان ومالطا من جهة، والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا من جهة أخرى.

ويمثل اجتماع «5+5» فرصة لـ«مناقشة صريحة» حول قضايا البحر الأبيض المتوسط، وفي مقدمتها الهجرة وتغير المناخ والوضع في ليبيا.

وقال وزير الخارجية المالطي كارميلو أبيلا، الذي يرأس اللقاء، إن الاجتماع المقبل «5+5» يمثل فرصة لمناقشة صريحة بشأن الأمور الملحة في منطقة البحر المتوسط.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الخامس عشر لحوار وزراء خارجية دول غرب المتوسط.

وقال الوزير أبيلا: «يبقى البحر الأبيض المتوسط ​​في جوهر ملف علاقاتنا الخارجية، مع الهدف الشامل لإحلال السلام والاستقرار والنمو المستدام في المنطقة».

وأضاف أن الهدف من الحوار هو تأمين تعاون أوثق بين بلدان أوروبا الجنوبية ودول المغرب العربي، وأنه يوفر فرصة لتبادل صريح للآراء حول القضايا الإقليمية المهمة ذات الاهتمام المشترك والمتبادل، مثل الوضع في ليبيا، وعملية السلام في الشرق الأوسط، ومنطقة الساحل، بالإضافة إلى قضايا مثل الهجرة والمناخ.

ومن المقرر أن ينضم إلى الاجتماع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، ورئيس مؤسسة «آنا ليند»، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط​​، ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط ​​بصفة مراقب.

التعليقات