ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
تقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الامميةرفض شحنة أدوية تونسيةالجبير: السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67.. والفلسطينيون أصحاب القرار الأخيرجهود الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات العالمية تتكلل بالنجاح.. تفاصيل جولة رئيس الوزراء ببوش الألمانية | صورانفجار قنبلة غربي ألمانياسياسي ألماني من أصل تركي: عصر أردوغان انتهى ولديه قوة لجذب البلد نحو الهاويةالمجلس الرئاسي الليبي: شرعية الشعب أم شرعية الإرادة الدولية ... بقلم : عثمان محسن عثمانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 يونيو 2019ليبيا المحاصرة بالقواعد الأجنبية.. الأزمة الليبية تتحول الى شرّ محض، والجوار يولّينا ظهره حفاظا على أمنه..مجلس السلم والأمن الأفريقي يناقش الوضع الليبيعودة حركة الملاحة الجوية لمطار معيتيقة الدوليحقيقة سعي الجيش لتحرير سرت من الميليشياتعودة عمل منظومة الجوازات بمعبر رأس إجدير«فرونتكس» :توقيف مهربين قبالة الساحل الليبي

ليبيا على جدول أعمال اجتماعات (5+5) في مالطا

- كتب   -  
ليبيا على جدول أعمال اجتماعات (5+5) في مالطا
ليبيا على جدول أعمال اجتماعات (5+5) في مالطا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن مكتب خدمة العمل الخارجي في بروكسل أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ستمثل الاتحاد في اجتماعات دول غرب المتوسط، المعروفة بـ«5+5»، الخميس والجمعة المقبلين، في فاليتا، عاصمة مالطا.

تعقد الاجتماعات على مستوى وزراء خارجية الدول المعنية: إسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان ومالطا من جهة، والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا من جهة أخرى.

ويمثل اجتماع «5+5» فرصة لـ«مناقشة صريحة» حول قضايا البحر الأبيض المتوسط، وفي مقدمتها الهجرة وتغير المناخ والوضع في ليبيا.

وقال وزير الخارجية المالطي كارميلو أبيلا، الذي يرأس اللقاء، إن الاجتماع المقبل «5+5» يمثل فرصة لمناقشة صريحة بشأن الأمور الملحة في منطقة البحر المتوسط.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الخامس عشر لحوار وزراء خارجية دول غرب المتوسط.

وقال الوزير أبيلا: «يبقى البحر الأبيض المتوسط ​​في جوهر ملف علاقاتنا الخارجية، مع الهدف الشامل لإحلال السلام والاستقرار والنمو المستدام في المنطقة».

وأضاف أن الهدف من الحوار هو تأمين تعاون أوثق بين بلدان أوروبا الجنوبية ودول المغرب العربي، وأنه يوفر فرصة لتبادل صريح للآراء حول القضايا الإقليمية المهمة ذات الاهتمام المشترك والمتبادل، مثل الوضع في ليبيا، وعملية السلام في الشرق الأوسط، ومنطقة الساحل، بالإضافة إلى قضايا مثل الهجرة والمناخ.

ومن المقرر أن ينضم إلى الاجتماع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، ورئيس مؤسسة «آنا ليند»، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط​​، ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط ​​بصفة مراقب.

التعليقات