ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
مستشار ” السراج ” : البعثة الأممية في خدمة اجندات الدول العظمى الخمساهمية دور القبيلة في ليبياالجيش الليبي و موازين القوى في الجنوبسيف الإسلام القذافي يلاحق الهوني قضائياتحقيقات سرية مع الإرهابي” هشام عشماوي” في ليبياميركل وماكرون يعتزمان التوقيع على معاهدة صداقة جديدةالتحقيق في انتهاكات لقوات الردع بقاعدة معيتيقةكواليس المشاجرة داخل سفارة ليبيا بالكويتإنشاء سور على المنفذ الحدودي بين ليبيا ومصرالتحقيق في مخالفات مالية بمستشفى الجلاء للولادةشروط الإفراج عن نتائج امتحانات الطلاب الأردنيينوصول السيولة النقدية إلى 7 مناطق بالجنوب الليبيبواتينج صفقة برشلونة الجديدة.. أول غاني ينضم للفريق الكتالونيبي بي سي: إصابة بيليرين بقطع بالرباط الصليبي.. ومونشي مرشح للعمل في أرسنالزلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكو

ليبيا على جدول أعمال اجتماعات (5+5) في مالطا

- كتب   -  
ليبيا على جدول أعمال اجتماعات (5+5) في مالطا
ليبيا على جدول أعمال اجتماعات (5+5) في مالطا

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلن مكتب خدمة العمل الخارجي في بروكسل أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ستمثل الاتحاد في اجتماعات دول غرب المتوسط، المعروفة بـ«5+5»، الخميس والجمعة المقبلين، في فاليتا، عاصمة مالطا.

تعقد الاجتماعات على مستوى وزراء خارجية الدول المعنية: إسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان ومالطا من جهة، والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا من جهة أخرى.

ويمثل اجتماع «5+5» فرصة لـ«مناقشة صريحة» حول قضايا البحر الأبيض المتوسط، وفي مقدمتها الهجرة وتغير المناخ والوضع في ليبيا.

وقال وزير الخارجية المالطي كارميلو أبيلا، الذي يرأس اللقاء، إن الاجتماع المقبل «5+5» يمثل فرصة لمناقشة صريحة بشأن الأمور الملحة في منطقة البحر المتوسط.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الخامس عشر لحوار وزراء خارجية دول غرب المتوسط.

وقال الوزير أبيلا: «يبقى البحر الأبيض المتوسط ​​في جوهر ملف علاقاتنا الخارجية، مع الهدف الشامل لإحلال السلام والاستقرار والنمو المستدام في المنطقة».

وأضاف أن الهدف من الحوار هو تأمين تعاون أوثق بين بلدان أوروبا الجنوبية ودول المغرب العربي، وأنه يوفر فرصة لتبادل صريح للآراء حول القضايا الإقليمية المهمة ذات الاهتمام المشترك والمتبادل، مثل الوضع في ليبيا، وعملية السلام في الشرق الأوسط، ومنطقة الساحل، بالإضافة إلى قضايا مثل الهجرة والمناخ.

ومن المقرر أن ينضم إلى الاجتماع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، ورئيس مؤسسة «آنا ليند»، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط​​، ورئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط ​​بصفة مراقب.

التعليقات