ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
التحقيق في انتهاكات لقوات الردع بقاعدة معيتيقةكواليس المشاجرة داخل سفارة ليبيا بالكويتإنشاء سور على المنفذ الحدودي بين ليبيا ومصرالتحقيق في مخالفات مالية بمستشفى الجلاء للولادةشروط الإفراج عن نتائج امتحانات الطلاب الأردنيينوصول السيولة النقدية إلى 7 مناطق بالجنوب الليبيبواتينج صفقة برشلونة الجديدة.. أول غاني ينضم للفريق الكتالونيبي بي سي: إصابة بيليرين بقطع بالرباط الصليبي.. ومونشي مرشح للعمل في أرسنالزلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكية

تنظيم ملتقى حول الاتجار بالممتلكات الثقافية

- كتب   -  
تنظيم ملتقى حول الاتجار بالممتلكات الثقافية
تنظيم ملتقى حول الاتجار بالممتلكات الثقافية

ايوان ليبيا - وكالات :

نظمت مصلحة الآثار التابعة للحكومة الموقتة، ملتقى بمدينة شحات لمناقشة الاتفاقية الموقعة بين حكومة الوفاق والولايات المتحدة بشأن الإتجار بالممتلكات الثقافية.

وقال المكتب الإعلامي في تصريح إن الملتقى حضره رئيس المصلحة الدكتور أحمد حسين، ومدراء الإدارات والمراقبات والمكاتب، ولفيف من المهتمين بالموروث الثقافي.

وأضاف أن الحاضرين ناقشوا بنود الاتفاقية بين البلدين، ونقاط الخلل بها.

وتتضمن الاتفاقية فرض الولايات المتحدة قيودًا على الواردات على فئات من المواد الأثرية التي تمثل التراث الثقافي الليبي، والتي يرجع تاريخها إلى 12000 قبل الميلاد. خلال عام 1750 م والمواد العثمانية من ليبيا التي يرجع تاريخها إلى الفترة من 1551 إلى 1911 م.

وتهدف القيود إلى الحد من الحافز على النهب والاتجار بالبشر، وهي من بين الطرق العديدة التي تحارب بها الولايات المتحدة تمويل الإرهاب وتعطل السوق العالمية في الآثار غير القانونية، وتستمر هذه القيود في فرض قيود مماثلة تنفذها الحكومة الأمريكية على أساس طارئ في 5 ديسمبر 2017.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في حينها، أن اتفاقية الملكية الثقافية التي تم التفاوض عليها من قبل وزارة الخارجية،  بموجب القانون الأمريكي، الذي ينفذ اتفاقية اليونسكو لعام 1970 بشأن وسائل تحريم ومنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة تؤكد التزام الولايات المتحدة بعلاقتنا مع ليبيا، مشيرة إلى أنه يؤكد التزامنا العالمي بحماية التراث الثقافي والحفاظ عليه.

التعليقات