ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
الفيفا يحدد موعد الاستماع لاستئناف تشيلسي ضد عقوبته من إبرام صفقاتتحت أعين أرسنال ويونايتد وميلان.. كاراسكو: أرغب في العودة لأوروبا مجددا3 أسباب توضح لماذا يفضل زيدان التعاقد مع ماني "الهداف" عن هازاردبالفيديو – البداية الرائعة مستمرة.. تركيا تدك مولدوفا برباعيةالطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات على قطاع غزةدونالد ترامب يوقع على إعلان الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلةلافروف: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان يقود إلى انتهاك القانون الدوليسوريا: قرار الولايات المتحدة بشأن الجولان اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضينااللواء «73 مشاة» يتسلم كتيبتي «157مشاة» و«السرية الثانية سوسة»السفير الليبي لدى إيطاليا يجتمع بسفراء الدول الكبرى فى رومااضافة أعضاء جدد للجنة المصالحة الشاملةمؤسسة النفط تطالب بزيادة الرواتبوقف مرتبات 28 ألفًا من مزدوجي الوظائفاعتماد الهيكل التنظيمي لجهاز إدارة المدينة القديمة طرابلسكانتي يتجاهل تقارير ربطته بريال مدريد: ليست مهمةفرانس فوتبول: ريال مدريد حدد 280 مليون يورو من أجل "مهمة مبابي"الاتحاد الأوروبي يعلن إنهاء الاستعدادات لمواجهة احتمال بريكست بدون اتفاقالسعودية تحتفظ بمقعدها في منظمة السياحة العالمية للمرة الثالثةمقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين جراء سيول اجتاحت جنوب إيرانرئيس وزراء لبنان سعد الحريري يخضع لقسطرة قلبية في باريس

تنظيم ملتقى حول الاتجار بالممتلكات الثقافية

- كتب   -  
تنظيم ملتقى حول الاتجار بالممتلكات الثقافية
تنظيم ملتقى حول الاتجار بالممتلكات الثقافية

ايوان ليبيا - وكالات :

نظمت مصلحة الآثار التابعة للحكومة الموقتة، ملتقى بمدينة شحات لمناقشة الاتفاقية الموقعة بين حكومة الوفاق والولايات المتحدة بشأن الإتجار بالممتلكات الثقافية.

وقال المكتب الإعلامي في تصريح إن الملتقى حضره رئيس المصلحة الدكتور أحمد حسين، ومدراء الإدارات والمراقبات والمكاتب، ولفيف من المهتمين بالموروث الثقافي.

وأضاف أن الحاضرين ناقشوا بنود الاتفاقية بين البلدين، ونقاط الخلل بها.

وتتضمن الاتفاقية فرض الولايات المتحدة قيودًا على الواردات على فئات من المواد الأثرية التي تمثل التراث الثقافي الليبي، والتي يرجع تاريخها إلى 12000 قبل الميلاد. خلال عام 1750 م والمواد العثمانية من ليبيا التي يرجع تاريخها إلى الفترة من 1551 إلى 1911 م.

وتهدف القيود إلى الحد من الحافز على النهب والاتجار بالبشر، وهي من بين الطرق العديدة التي تحارب بها الولايات المتحدة تمويل الإرهاب وتعطل السوق العالمية في الآثار غير القانونية، وتستمر هذه القيود في فرض قيود مماثلة تنفذها الحكومة الأمريكية على أساس طارئ في 5 ديسمبر 2017.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في حينها، أن اتفاقية الملكية الثقافية التي تم التفاوض عليها من قبل وزارة الخارجية،  بموجب القانون الأمريكي، الذي ينفذ اتفاقية اليونسكو لعام 1970 بشأن وسائل تحريم ومنع استيراد وتصدير ونقل ملكية الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة تؤكد التزام الولايات المتحدة بعلاقتنا مع ليبيا، مشيرة إلى أنه يؤكد التزامنا العالمي بحماية التراث الثقافي والحفاظ عليه.

التعليقات