ايوان ليبيا

الثلاثاء , 26 مارس 2019
أبوالغيط: إعلان ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان باطل شكلا وموضوعاإدانات واسعة لاعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية | صوررويترز: ضربة جوية إسرائيلية تستهدف مكتب إسماعيل هنية في غزةإصابات وتدمير مواقع في سلسلة غارات للاحتلال على قطاع غزة | صورالفيفا يحدد موعد الاستماع لاستئناف تشيلسي ضد عقوبته من إبرام صفقاتتحت أعين أرسنال ويونايتد وميلان.. كاراسكو: أرغب في العودة لأوروبا مجددا3 أسباب توضح لماذا يفضل زيدان التعاقد مع ماني "الهداف" عن هازاردبالفيديو – البداية الرائعة مستمرة.. تركيا تدك مولدوفا برباعيةالطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات على قطاع غزةدونالد ترامب يوقع على إعلان الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلةلافروف: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان يقود إلى انتهاك القانون الدوليسوريا: قرار الولايات المتحدة بشأن الجولان اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضينااللواء «73 مشاة» يتسلم كتيبتي «157مشاة» و«السرية الثانية سوسة»السفير الليبي لدى إيطاليا يجتمع بسفراء الدول الكبرى فى رومااضافة أعضاء جدد للجنة المصالحة الشاملةمؤسسة النفط تطالب بزيادة الرواتبوقف مرتبات 28 ألفًا من مزدوجي الوظائفاعتماد الهيكل التنظيمي لجهاز إدارة المدينة القديمة طرابلسكانتي يتجاهل تقارير ربطته بريال مدريد: ليست مهمةفرانس فوتبول: ريال مدريد حدد 280 مليون يورو من أجل "مهمة مبابي"

مبادرة سعودية لدمج فاقدي البصر مع المجتمع

- كتب   -  
السفير الدكتور الشريف محمد الراجحي نائب رئيس جامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية

قدمت اللجنة الدبلوماسية لجامعة الشعوب العربية بالسعودية، مبادرة دمج فاقدي البصر مع المجتمع، بالتعاون مع جمعية إبصار الخيرية.

بدأت الفكرة حين رفع السفير الدكتور الشريف محمد الراجحي نائب الرئيس بجامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية، وسفير النوايا الحسنة، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوروبية للبيئة، الفكرة إلى الدكتورة عائشة نتو عضو مجلس إدارة جمعية إبصار.

وطالب الراجحي، بأن يتم عقد لقاءات خارجية دورية لمستفيدي جمعية إبصار من فاقدي البصر في الأماكن العامة، وتعريضهم للاحتكاك المباشر مع المجتمع وأفراده دون قيود، وتحت مراقبة مسئولي جمعية إبصار، بهدف تدريبهم غير المباشر على الانخراط في المجتمع، وكسر حواجز الخوف والرهبة التي لدى فاقدي البصر تجاه ذلك، وتشجيع تنمية قدراتهم بالتواصل مع الآخرين بشكل طبيعي.

وأكد الدكتور الراجحي، أهمية المواطن الكفيف ومكانته وقدرته على بناء الوطن بقدراته الخاصة، كما أكد ضرورة دعم الكفيف للاندماج في المجتمع، وأنه لا يقل عن الشخص المبصر في قدراته أن اخذ فرصته في التعلم والعمل.

وشدد "الراجحي" على أن ما تقوم به اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية بالسعودية يحقق ويدعم رؤية المملكة 2030، بتحويل هذه الفئة من المجتمع إلى عنصر متفاعل مع المجتمع ومنتج بما يحقق التنمية المستدامة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات