ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
سيف الإسلام القذافي يلاحق الهوني قضائياتحقيقات سرية مع الإرهابي” هشام عشماوي” في ليبياميركل وماكرون يعتزمان التوقيع على معاهدة صداقة جديدةالتحقيق في انتهاكات لقوات الردع بقاعدة معيتيقةكواليس المشاجرة داخل سفارة ليبيا بالكويتإنشاء سور على المنفذ الحدودي بين ليبيا ومصرالتحقيق في مخالفات مالية بمستشفى الجلاء للولادةشروط الإفراج عن نتائج امتحانات الطلاب الأردنيينوصول السيولة النقدية إلى 7 مناطق بالجنوب الليبيبواتينج صفقة برشلونة الجديدة.. أول غاني ينضم للفريق الكتالونيبي بي سي: إصابة بيليرين بقطع بالرباط الصليبي.. ومونشي مرشح للعمل في أرسنالزلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارة

مبادرة سعودية لدمج فاقدي البصر مع المجتمع

- كتب   -  
السفير الدكتور الشريف محمد الراجحي نائب رئيس جامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية

قدمت اللجنة الدبلوماسية لجامعة الشعوب العربية بالسعودية، مبادرة دمج فاقدي البصر مع المجتمع، بالتعاون مع جمعية إبصار الخيرية.

بدأت الفكرة حين رفع السفير الدكتور الشريف محمد الراجحي نائب الرئيس بجامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية، وسفير النوايا الحسنة، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوروبية للبيئة، الفكرة إلى الدكتورة عائشة نتو عضو مجلس إدارة جمعية إبصار.

وطالب الراجحي، بأن يتم عقد لقاءات خارجية دورية لمستفيدي جمعية إبصار من فاقدي البصر في الأماكن العامة، وتعريضهم للاحتكاك المباشر مع المجتمع وأفراده دون قيود، وتحت مراقبة مسئولي جمعية إبصار، بهدف تدريبهم غير المباشر على الانخراط في المجتمع، وكسر حواجز الخوف والرهبة التي لدى فاقدي البصر تجاه ذلك، وتشجيع تنمية قدراتهم بالتواصل مع الآخرين بشكل طبيعي.

وأكد الدكتور الراجحي، أهمية المواطن الكفيف ومكانته وقدرته على بناء الوطن بقدراته الخاصة، كما أكد ضرورة دعم الكفيف للاندماج في المجتمع، وأنه لا يقل عن الشخص المبصر في قدراته أن اخذ فرصته في التعلم والعمل.

وشدد "الراجحي" على أن ما تقوم به اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية بالسعودية يحقق ويدعم رؤية المملكة 2030، بتحويل هذه الفئة من المجتمع إلى عنصر متفاعل مع المجتمع ومنتج بما يحقق التنمية المستدامة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات