ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
ميركل وماكرون يعتزمان التوقيع على معاهدة صداقة جديدةالتحقيق في انتهاكات لقوات الردع بقاعدة معيتيقةكواليس المشاجرة داخل سفارة ليبيا بالكويتإنشاء سور على المنفذ الحدودي بين ليبيا ومصرالتحقيق في مخالفات مالية بمستشفى الجلاء للولادةشروط الإفراج عن نتائج امتحانات الطلاب الأردنيينوصول السيولة النقدية إلى 7 مناطق بالجنوب الليبيبواتينج صفقة برشلونة الجديدة.. أول غاني ينضم للفريق الكتالونيبي بي سي: إصابة بيليرين بقطع بالرباط الصليبي.. ومونشي مرشح للعمل في أرسنالزلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودها

برلمان مقدونيا يوافق على تغيير اسم البلاد إلى "جمهورية شمال مقدونيا"

- كتب   -  
برلمان مقدونيا - أرشيفية

وافق النواب المقدونيون الجمعة، على تغيير اسم بلادهم الى "جمهورية شمال مقدونيا" في تصويت تاريخي بغالبية الثلثين يمهد لحل الخلاف مع اليونان.

باتت الكرة الآن في ملعب اليونان لأن الاسم لن يتغير إلا إذا صادق النواب اليونانيون على الاتفاق الذي توصل إليه رئيسا وزراء البلدين زوران زاييف، واليكسيس تسيبراس الصيف الفائت.

وكانت اليونان تعهّدت في المقابل بسحب اعتراضها على انضمام مقدونيا البالغ عدد سكانها 2,1 مليون نسمة إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس مجلس النواب المقدوني طلعت غفري إن "المجلس النيابي لجمهورية مقدونيا وافق وأقر بالتصويت القانون الدستوري الذي يضع التعديلات الدستورية موضع التنفيذ".

وأوضح غفري أن القانون "أقر بأصوات 81 نائبا من أصل 81 حاضرين ولم يصوت أحد ضده"، أي بزيادة صوت واحد على الغالبية الموصوفة، أي ثلثي الأصوات (80 نائبا من أصل 120).

وقاطعت غالبية النواب اليمينيين المناقشات التي بدأت الأربعاء، لكن قسما منهم غير موقفه وصوّت لمصلحة تغيير اسم البلاد.

وقبيل التصويت قال رئيس الوزراء الاشتراكي الديمقراطي زوران زاييف: "من دون اتفاق مع اليونان لن نتمكّن من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات