ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يونيو 2019
غضب في الهند إثر وفاة 103 أطفال بالحمى الدماغيةبومبيو: ترامب لا يريد حربا مع إيراناليابان ترفع تحذيرا من تسونامي بعد زلزال"ترامب" يعين قائما بأعمال وزير الدفاع بعد اعتذار شاناهانوكيله: رحيل بيل عن ريال مدريد يتطلب شيئا استثنائيا والإعارة ليست كذلكأليسون: قوة فان دايك تخيف المنافسينمن هنا بدأ كل شيء.. رسميا – أفيلاي يعود لـ آيندهوفنرودريجو: لا أريد أن أكون "نيمار" ريال مدريدبركان الغضب: قصف إمدادات قوات القيادة العامةداخلية الوفاق: استئناف التعاون الامني مع فرنساالحداد: نحقق تقدماً في جميع محاور القتالحقيقة ضياع وديعة ليبية بملياري دولارتأجيل قرار منع دخول السلع إلا عن طريق إجراءات المصرف المركزي حتى ينايرعدد الدول التي ترحب بالليبيين دون تأشيرةقطر تطالب بوقف تقدم القوات المسلحةالمجلس العسكري السوداني: نقبل بتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة لإدارة شئون البلادترامب ينتقد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي بشأن إجراءات التحفيزرئيس أركان الجيش الجزائرى: هناك من يريد هدم أسس الدولة الوطنية وإدخالنا في نفق مظلمتكريم مجموعة من رواد الخليج في مؤتمر الشارقة للريادة والابتكار والتميزنيستا يتولى قيادة فروزينوني

برلمان مقدونيا يوافق على تغيير اسم البلاد إلى "جمهورية شمال مقدونيا"

- كتب   -  
برلمان مقدونيا - أرشيفية

وافق النواب المقدونيون الجمعة، على تغيير اسم بلادهم الى "جمهورية شمال مقدونيا" في تصويت تاريخي بغالبية الثلثين يمهد لحل الخلاف مع اليونان.

باتت الكرة الآن في ملعب اليونان لأن الاسم لن يتغير إلا إذا صادق النواب اليونانيون على الاتفاق الذي توصل إليه رئيسا وزراء البلدين زوران زاييف، واليكسيس تسيبراس الصيف الفائت.

وكانت اليونان تعهّدت في المقابل بسحب اعتراضها على انضمام مقدونيا البالغ عدد سكانها 2,1 مليون نسمة إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس مجلس النواب المقدوني طلعت غفري إن "المجلس النيابي لجمهورية مقدونيا وافق وأقر بالتصويت القانون الدستوري الذي يضع التعديلات الدستورية موضع التنفيذ".

وأوضح غفري أن القانون "أقر بأصوات 81 نائبا من أصل 81 حاضرين ولم يصوت أحد ضده"، أي بزيادة صوت واحد على الغالبية الموصوفة، أي ثلثي الأصوات (80 نائبا من أصل 120).

وقاطعت غالبية النواب اليمينيين المناقشات التي بدأت الأربعاء، لكن قسما منهم غير موقفه وصوّت لمصلحة تغيير اسم البلاد.

وقبيل التصويت قال رئيس الوزراء الاشتراكي الديمقراطي زوران زاييف: "من دون اتفاق مع اليونان لن نتمكّن من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات