ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
التحقيق في انتهاكات لقوات الردع بقاعدة معيتيقةكواليس المشاجرة داخل سفارة ليبيا بالكويتإنشاء سور على المنفذ الحدودي بين ليبيا ومصرالتحقيق في مخالفات مالية بمستشفى الجلاء للولادةشروط الإفراج عن نتائج امتحانات الطلاب الأردنيينوصول السيولة النقدية إلى 7 مناطق بالجنوب الليبيبواتينج صفقة برشلونة الجديدة.. أول غاني ينضم للفريق الكتالونيبي بي سي: إصابة بيليرين بقطع بالرباط الصليبي.. ومونشي مرشح للعمل في أرسنالزلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكية

لبنان يدعو ليبيا لحضور القمة الاقتصادية العربية

- كتب   -  
لبنان يدعو ليبيا لحضور القمة الاقتصادية العربية
لبنان يدعو ليبيا لحضور القمة الاقتصادية العربية

ايوان ليبيا - وكالات :

دعا لبنان، ليبيا لحضور القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، المزمع عقدها يومي 19 و20 من يناير الجاري، في بيروت.

وقالت اللجنة الإعلامية المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، إن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أبلغ عضوي اللجنة العليا موافقته على دعوة ليبيا على أن توجه الدعوة عبر القنوات الدبلوماسية، مشيرًا إلى أنه جرى إبلاغ مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية.

وحول دعوة سورية، أوضح عضو اللجنة، لرئيس مجلس النواب بري، أن هذه المسألة مرتبطة بقرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وليس قراراً لبنانياً.

وأشار البيان إلى أن التحضيرات للقمة بدأت منذ شهر أغسطس الماضي بالتنسيق بين مختلف الإدارات الرسمية في لبنان. وشاركت ليبيا بوفد رفيع المستوى في القمة العربية التي عقدت في بيروت في العام 2002.

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أكد ضرورة تأجيل القمة الاقتصادية العربية، عازيًا السبب إلى تأخر تشكيل الحكومة في لبنان.

ونقل نواب عن بري قوله، «في غياب وجود حكومة، ولأن لبنان يجب أن يكون علامة جمع وليس علامة طرح، ولكيلا تكون هذه القمة هزيلة، نرى وجوب تأجيلها»، مؤكدًا مجددًا «ضرورة مشاركة سورية في مثل هذه القمة».

وشدد رئيس مجلس النواب اللبناني على ضرورة عقد جلسة لمجلس الوزراء لإقرار الموازنة وإحالتها إلى البرلمان، وقال، إنه لم يصل إليه بعد أي جواب ولم يسمع بدعوة مجلس الوزراء إلى الانعقاد لمناقشة الموازنة وإقرارها.

التعليقات