ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يونيو 2019
غضب في الهند إثر وفاة 103 أطفال بالحمى الدماغيةبومبيو: ترامب لا يريد حربا مع إيراناليابان ترفع تحذيرا من تسونامي بعد زلزال"ترامب" يعين قائما بأعمال وزير الدفاع بعد اعتذار شاناهانوكيله: رحيل بيل عن ريال مدريد يتطلب شيئا استثنائيا والإعارة ليست كذلكأليسون: قوة فان دايك تخيف المنافسينمن هنا بدأ كل شيء.. رسميا – أفيلاي يعود لـ آيندهوفنرودريجو: لا أريد أن أكون "نيمار" ريال مدريدبركان الغضب: قصف إمدادات قوات القيادة العامةداخلية الوفاق: استئناف التعاون الامني مع فرنساالحداد: نحقق تقدماً في جميع محاور القتالحقيقة ضياع وديعة ليبية بملياري دولارتأجيل قرار منع دخول السلع إلا عن طريق إجراءات المصرف المركزي حتى ينايرعدد الدول التي ترحب بالليبيين دون تأشيرةقطر تطالب بوقف تقدم القوات المسلحةالمجلس العسكري السوداني: نقبل بتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة لإدارة شئون البلادترامب ينتقد تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي بشأن إجراءات التحفيزرئيس أركان الجيش الجزائرى: هناك من يريد هدم أسس الدولة الوطنية وإدخالنا في نفق مظلمتكريم مجموعة من رواد الخليج في مؤتمر الشارقة للريادة والابتكار والتميزنيستا يتولى قيادة فروزينوني

لبنان يدعو ليبيا لحضور القمة الاقتصادية العربية

- كتب   -  
لبنان يدعو ليبيا لحضور القمة الاقتصادية العربية
لبنان يدعو ليبيا لحضور القمة الاقتصادية العربية

ايوان ليبيا - وكالات :

دعا لبنان، ليبيا لحضور القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، المزمع عقدها يومي 19 و20 من يناير الجاري، في بيروت.

وقالت اللجنة الإعلامية المنظمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، إن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أبلغ عضوي اللجنة العليا موافقته على دعوة ليبيا على أن توجه الدعوة عبر القنوات الدبلوماسية، مشيرًا إلى أنه جرى إبلاغ مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية.

وحول دعوة سورية، أوضح عضو اللجنة، لرئيس مجلس النواب بري، أن هذه المسألة مرتبطة بقرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، وليس قراراً لبنانياً.

وأشار البيان إلى أن التحضيرات للقمة بدأت منذ شهر أغسطس الماضي بالتنسيق بين مختلف الإدارات الرسمية في لبنان. وشاركت ليبيا بوفد رفيع المستوى في القمة العربية التي عقدت في بيروت في العام 2002.

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أكد ضرورة تأجيل القمة الاقتصادية العربية، عازيًا السبب إلى تأخر تشكيل الحكومة في لبنان.

ونقل نواب عن بري قوله، «في غياب وجود حكومة، ولأن لبنان يجب أن يكون علامة جمع وليس علامة طرح، ولكيلا تكون هذه القمة هزيلة، نرى وجوب تأجيلها»، مؤكدًا مجددًا «ضرورة مشاركة سورية في مثل هذه القمة».

وشدد رئيس مجلس النواب اللبناني على ضرورة عقد جلسة لمجلس الوزراء لإقرار الموازنة وإحالتها إلى البرلمان، وقال، إنه لم يصل إليه بعد أي جواب ولم يسمع بدعوة مجلس الوزراء إلى الانعقاد لمناقشة الموازنة وإقرارها.

التعليقات