ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
التحقيق في انتهاكات لقوات الردع بقاعدة معيتيقةكواليس المشاجرة داخل سفارة ليبيا بالكويتإنشاء سور على المنفذ الحدودي بين ليبيا ومصرالتحقيق في مخالفات مالية بمستشفى الجلاء للولادةشروط الإفراج عن نتائج امتحانات الطلاب الأردنيينوصول السيولة النقدية إلى 7 مناطق بالجنوب الليبيبواتينج صفقة برشلونة الجديدة.. أول غاني ينضم للفريق الكتالونيبي بي سي: إصابة بيليرين بقطع بالرباط الصليبي.. ومونشي مرشح للعمل في أرسنالزلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكية

زيادة رواتب المتقاعدين ب 78% سنة 2019

- كتب   -  
زيادة رواتب المتقاعدين ب 78%  سنة 2019
زيادة رواتب المتقاعدين ب 78% سنة 2019

ايوان ليبيا - وكالات :

قدر مصدر مسؤول في وزارة المالية بحكومة الوفاق إجمالي مرتبات المتقاعدين في الترتيبات المالية للعام الجديد بنحو 3.17 مليار دينار، وأشار إلى زيادة مخصصات مرتبات للمتقاعدين بنسبة 78% مقارنة مع العام الماضي 2018، بواقع 1.4مليار دينار.

ويبلغ إجمالي زيادات مرتبات المتقاعدين 118مليون دينار شهريا خلال العام الجاري لـ330 ألف متقاعد، وفق المصدر.

وأرجع رئيس جمعية رابطة المتقاعدين، الصغير القماطي، ارتفاع إجمالي المخصصات المالية لمرتبات المتقاعدين إلى رفع الحد الأدنى للأجور عقب ثورة فبراير العام 2011 إلى 450 دينارا مقابل ما بين 96 و130 دينارا شهريا قبل العام 2011.

وأوضح أن الفرق بين راتب المتقاعد والحد الأدنى للأجور يبلغ نحو 354 دينارا، مشيرا إلى أن مرتب المتقاعد يصل إلى 804 دينارات، وتضاف نفس القيمة لكافة المتقاعدين سواء بالحد الأدنى أو من تجاوز مرتبه الحد الأدنى.

من جهة أخرى، طلب المجلس الأعلى للدولة تنفيذ قرار زيادة معاشات المتقاعدين رفعا للمعاناة وتحقيقا لتوزيع أكثر عدلا للموارد المتاحة نظرا لما تعانيه شريحة المتقاعدين من ضيق العيش، في ظل معاشات ضمانية هزيلة لم تطرأ عليها زيادة منذ سبعينات القرن الماضي. وتقدر إحصاءات رسمية أعداد المتقاعدين بنحو 330 ألف متقاعد يتقاضون رواتب شهرية تصل إلى 450 دينارا ليبيا، وهو الحد الأدنى للأجور في ليبيا.

 

التعليقات