ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
إقامة صلاة الغائب على شهداء نيوزيلندا في الحرمين الشريفينباريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي بالقدسالليرة التركية تهبط أكثر من 5% مقابل الدولاربريطانيا: لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981.. ولا ننوي تغيير موقفنافرنسا: حظر مظاهرات "السترات الصفراء" غدا في باريس ومدن أخرىمن هم الشباب الذين حصلوا على الاستدعاء الدولي للمنتخبات الكبرى وماذا قدموا في الموسمتقرير: أتليتكو يستهدف قاهر برشلونة لتعويض قائدهتقرير: لاعب وسط نابولي أصيب بإنفلونزا الخنازيرالنيران تُحاصر روما.. شجار بالأيدي بين دجيكو والشعراوي وقرار رانييري "يُغضب الفرعون"مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: تصريحات ترامب تحدِ لحقوق الشعب السوريطعن كاهن خلال قداس في كندا على الهواء مباشرةفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولياستشها فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بغزةحقيقة تخفيض الرسوم المفروضة على بيع النقد الأجنبيمهلة لحكومة الوفاق لتنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمينموعد إحالة مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارستقرير أممي عن المياه الصالحة للشرب في ليبيااستثناء ضريبة العناصر الطبية الوافدةخسائر «الطيران المدني» منذ أغسطس 2014كوريا الشمالية تنسحب من مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتين

زيادة رواتب المتقاعدين ب 78% سنة 2019

- كتب   -  
زيادة رواتب المتقاعدين ب 78%  سنة 2019
زيادة رواتب المتقاعدين ب 78% سنة 2019

ايوان ليبيا - وكالات :

قدر مصدر مسؤول في وزارة المالية بحكومة الوفاق إجمالي مرتبات المتقاعدين في الترتيبات المالية للعام الجديد بنحو 3.17 مليار دينار، وأشار إلى زيادة مخصصات مرتبات للمتقاعدين بنسبة 78% مقارنة مع العام الماضي 2018، بواقع 1.4مليار دينار.

ويبلغ إجمالي زيادات مرتبات المتقاعدين 118مليون دينار شهريا خلال العام الجاري لـ330 ألف متقاعد، وفق المصدر.

وأرجع رئيس جمعية رابطة المتقاعدين، الصغير القماطي، ارتفاع إجمالي المخصصات المالية لمرتبات المتقاعدين إلى رفع الحد الأدنى للأجور عقب ثورة فبراير العام 2011 إلى 450 دينارا مقابل ما بين 96 و130 دينارا شهريا قبل العام 2011.

وأوضح أن الفرق بين راتب المتقاعد والحد الأدنى للأجور يبلغ نحو 354 دينارا، مشيرا إلى أن مرتب المتقاعد يصل إلى 804 دينارات، وتضاف نفس القيمة لكافة المتقاعدين سواء بالحد الأدنى أو من تجاوز مرتبه الحد الأدنى.

من جهة أخرى، طلب المجلس الأعلى للدولة تنفيذ قرار زيادة معاشات المتقاعدين رفعا للمعاناة وتحقيقا لتوزيع أكثر عدلا للموارد المتاحة نظرا لما تعانيه شريحة المتقاعدين من ضيق العيش، في ظل معاشات ضمانية هزيلة لم تطرأ عليها زيادة منذ سبعينات القرن الماضي. وتقدر إحصاءات رسمية أعداد المتقاعدين بنحو 330 ألف متقاعد يتقاضون رواتب شهرية تصل إلى 450 دينارا ليبيا، وهو الحد الأدنى للأجور في ليبيا.

 

التعليقات