ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
ميركل وماكرون يعتزمان التوقيع على معاهدة صداقة جديدةالتحقيق في انتهاكات لقوات الردع بقاعدة معيتيقةكواليس المشاجرة داخل سفارة ليبيا بالكويتإنشاء سور على المنفذ الحدودي بين ليبيا ومصرالتحقيق في مخالفات مالية بمستشفى الجلاء للولادةشروط الإفراج عن نتائج امتحانات الطلاب الأردنيينوصول السيولة النقدية إلى 7 مناطق بالجنوب الليبيبواتينج صفقة برشلونة الجديدة.. أول غاني ينضم للفريق الكتالونيبي بي سي: إصابة بيليرين بقطع بالرباط الصليبي.. ومونشي مرشح للعمل في أرسنالزلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودها

ضبط كمية هائلة من الذهب مهربة من ليبيا إلى تونس

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت وزارة الدفاع التونسية أمس الأربعاء أن وحدات الجيش تمكنت من ضبط أكثر من 90 كيلو غرام من الذهب بقيمة 11 مليون دينار كانت بحوزة مهربين على مقربة من الحدود مع ليبيا في ثلاث عمليات منفصلة خلال أقل من أسبوع.

الوزارة أوضحت في بلاغاً لها عبر موقعها الرسمي أن الوحدات العسكرية العاملة بمنطقة برج الخضراء برمادة حجزت أكثر من 60 كيلو غرام من الذهب في شكل مصوغ كانت بحوزة 3 مهربين من جنسية أجنبية.

 

وأشارت الوزارة في بلاغها إلى أن عملية الضبط تمت بعد رصد الوحدات العسكرية وجود سيارة مشبوهة رباعية الدفع بصدد التوغّل داخل التراب التونسي فتم إجبار سائقها على التوقف بإستعمال الرمايات التحذيرية وبتفتيش السيارة تم العثور على كمية الذهب المذكورة والتي تتجاوز قيمتها المالية 7 مليون دينار.

ولفت البلاغ إلى أنه سيجري تسليم المعنيين بالأمر إلى وحدات الحرس الوطني بالمكان لإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم فيما سيتم تسليم المحجوز إلى المصالح الديوانية.

وفي بلاغاً أخر ،أوضحت الوزارة أن الوحدات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة بالمرّة في ولاية تطاوين تمكنت من حجز حوالي 24 كيلو غرام من الذهب في شكل مصوغ كانت بحوزة ثلاثة مهربين فروّا إلى التراب الليبي عند رصدهم من طرف الوحدات العسكرية.

وزارة الدفاع نوّهت إلى أن كمية الذهب هي من عيار 18 وتبلغ قيمتها المالية حوالي 2.8 مليون دينار وقد تم تسليمها إلى المصالح الديوانية بالمكان.

التعليقات