ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
تياجو سيلفا يريد الاعتزال على طريقة زيدان ويقرر مستقبلهبي بي سي: مانسشتر يونايتد يتوصل لاتفاق مع كريستال بالاس لضم بيساكارئيس ريال مدريد يستهدف الوصول لمليار يورو من بيع اللاعبينريفالدو يهاجم فان جال بسبب ميسي ونيمارعيون المصريين والأفارقة محور اهتمام طبي ودبلوماسي في سلطنة عمانالإمارات: يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقةولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركةالصادق المهدي: التسرع قد يدخل السودان في نفق مظلمبحث التعاون الليبي الأردني في الشؤون العسكريةالأمم المتحدة:3.2 مليون دولار مساعدات إلى غاتصرف مبالغ مالية للنازحينقيمة الخسائر الليبية من حرق الغاز الطبيعيحالة الطقس اليوم الأربعاءأموال الشعب الليبي تلتهب نهب وتغنم جشعا ... بقلم / محمد علي المبروكليبيا. الخيار الاستراتجي المتعلق بوقف إطلاق النار ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالصراع في ليبيا: ملف الأموال الليبية المجمدة يتحرك في اتجاهات كارثية ... بقلم / محمد الامينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019طريقة شحن بطارية السيارة بالكهرباءبرلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيادعم أمريكي لمؤسسات المجتمع المدني ببنغازي

ضبط كمية هائلة من الذهب مهربة من ليبيا إلى تونس

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت وزارة الدفاع التونسية أمس الأربعاء أن وحدات الجيش تمكنت من ضبط أكثر من 90 كيلو غرام من الذهب بقيمة 11 مليون دينار كانت بحوزة مهربين على مقربة من الحدود مع ليبيا في ثلاث عمليات منفصلة خلال أقل من أسبوع.

الوزارة أوضحت في بلاغاً لها عبر موقعها الرسمي أن الوحدات العسكرية العاملة بمنطقة برج الخضراء برمادة حجزت أكثر من 60 كيلو غرام من الذهب في شكل مصوغ كانت بحوزة 3 مهربين من جنسية أجنبية.

 

وأشارت الوزارة في بلاغها إلى أن عملية الضبط تمت بعد رصد الوحدات العسكرية وجود سيارة مشبوهة رباعية الدفع بصدد التوغّل داخل التراب التونسي فتم إجبار سائقها على التوقف بإستعمال الرمايات التحذيرية وبتفتيش السيارة تم العثور على كمية الذهب المذكورة والتي تتجاوز قيمتها المالية 7 مليون دينار.

ولفت البلاغ إلى أنه سيجري تسليم المعنيين بالأمر إلى وحدات الحرس الوطني بالمكان لإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم فيما سيتم تسليم المحجوز إلى المصالح الديوانية.

وفي بلاغاً أخر ،أوضحت الوزارة أن الوحدات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة بالمرّة في ولاية تطاوين تمكنت من حجز حوالي 24 كيلو غرام من الذهب في شكل مصوغ كانت بحوزة ثلاثة مهربين فروّا إلى التراب الليبي عند رصدهم من طرف الوحدات العسكرية.

وزارة الدفاع نوّهت إلى أن كمية الذهب هي من عيار 18 وتبلغ قيمتها المالية حوالي 2.8 مليون دينار وقد تم تسليمها إلى المصالح الديوانية بالمكان.

التعليقات