ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
بدء إعادة جثامين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا إلى بلادهمجيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق صافرات الإنذار تحذيرا من هجوم صاروخيجيش الاحتلال: إطلاق صاروخ من قطاع غزة سقط على منزل وإصابة 6 إسرائيليينإيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"

ضبط كمية هائلة من الذهب مهربة من ليبيا إلى تونس

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت وزارة الدفاع التونسية أمس الأربعاء أن وحدات الجيش تمكنت من ضبط أكثر من 90 كيلو غرام من الذهب بقيمة 11 مليون دينار كانت بحوزة مهربين على مقربة من الحدود مع ليبيا في ثلاث عمليات منفصلة خلال أقل من أسبوع.

الوزارة أوضحت في بلاغاً لها عبر موقعها الرسمي أن الوحدات العسكرية العاملة بمنطقة برج الخضراء برمادة حجزت أكثر من 60 كيلو غرام من الذهب في شكل مصوغ كانت بحوزة 3 مهربين من جنسية أجنبية.

 

وأشارت الوزارة في بلاغها إلى أن عملية الضبط تمت بعد رصد الوحدات العسكرية وجود سيارة مشبوهة رباعية الدفع بصدد التوغّل داخل التراب التونسي فتم إجبار سائقها على التوقف بإستعمال الرمايات التحذيرية وبتفتيش السيارة تم العثور على كمية الذهب المذكورة والتي تتجاوز قيمتها المالية 7 مليون دينار.

ولفت البلاغ إلى أنه سيجري تسليم المعنيين بالأمر إلى وحدات الحرس الوطني بالمكان لإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم فيما سيتم تسليم المحجوز إلى المصالح الديوانية.

وفي بلاغاً أخر ،أوضحت الوزارة أن الوحدات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة بالمرّة في ولاية تطاوين تمكنت من حجز حوالي 24 كيلو غرام من الذهب في شكل مصوغ كانت بحوزة ثلاثة مهربين فروّا إلى التراب الليبي عند رصدهم من طرف الوحدات العسكرية.

وزارة الدفاع نوّهت إلى أن كمية الذهب هي من عيار 18 وتبلغ قيمتها المالية حوالي 2.8 مليون دينار وقد تم تسليمها إلى المصالح الديوانية بالمكان.

التعليقات