ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
مصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الامميةرفض شحنة أدوية تونسيةالجبير: السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67.. والفلسطينيون أصحاب القرار الأخيرجهود الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات العالمية تتكلل بالنجاح.. تفاصيل جولة رئيس الوزراء ببوش الألمانية | صورانفجار قنبلة غربي ألمانياسياسي ألماني من أصل تركي: عصر أردوغان انتهى ولديه قوة لجذب البلد نحو الهاويةالمجلس الرئاسي الليبي: شرعية الشعب أم شرعية الإرادة الدولية ... بقلم : عثمان محسن عثمانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 يونيو 2019ليبيا المحاصرة بالقواعد الأجنبية.. الأزمة الليبية تتحول الى شرّ محض، والجوار يولّينا ظهره حفاظا على أمنه..مجلس السلم والأمن الأفريقي يناقش الوضع الليبيعودة حركة الملاحة الجوية لمطار معيتيقة الدوليحقيقة سعي الجيش لتحرير سرت من الميليشياتعودة عمل منظومة الجوازات بمعبر رأس إجدير«فرونتكس» :توقيف مهربين قبالة الساحل الليبيأعضاء جدد من النيابة العسكرية يؤدون اليمين القانونيةتصور حول تسعيرة العمالة في سرتقمة أمنية بين روسيا وإسرائيل وأمريكا اليوم لمناقشة التصعيد الإيراني في المنطقةوزير الاتصالات الإيراني: الهجمات الإلكترونية الأمريكية على أهداف بطهران لم تكن ناجحة

اين القوى الوطنية ؟..هل هي جاهزة ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

- كتب   -  
اين القوى الوطنية ؟..هل هي جاهزة ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة
اين القوى الوطنية ؟..هل هي جاهزة ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

 

اين القوى الوطنية ؟..هل هي جاهزة ؟؟ ... بقلم / المنتصر خلاصة

ادغيم قدس الله سره يصر اصرارا عجيبا ويدفع حلفاءه المجبري والقطراني دفعا للعودة للمكان الذي احتقروه وطعنوا فيه ..باترى لماذا؟ ..لاشك لامر لا علاقة لنا ولا اولادنا ولا مستقبلنا به ..لان جربناهم ورأيناهم فلم نرى الا البؤس والشقاء ..اذا لابد ان يكون الهدف التعطيل والتحميل لما تبقى في خزائننا من دنانير..وهاهو الاخر امعيتيق الذي لانعرف كيف جاء ومن قذف به الى المجلس الرئاسي وعلى اي اساس يأمر وينهي ..

هاهو يؤلف جوقة جديدة رباطها وهدفها وذروة سنامها  دنانير الليبيين السبعين مليارا ...وها هو كبير الصيارفة الصديق الكبير ومعه وزير الاقتصاد جلسوا ساعات وتكلموا عشرات ومع ذلك لاشي سوى الضلال والتضليل ..انهم يصنعون لنا واقعا لننسج حياتنا على منواله فتكون لهم ولاولادهم وزبانيتهم ومليشياتهم السيادة وللشعب على ايديهم الشهادة ..مدراء مصارف وموظفين تابعين لهم صاروا بفضل الصديق الكبير وقراراته اصحاب ملايين فقط لانهم لايتابعون ما يصدرون من قرارات ولا اين تذهب الرزمات ..

يتصورون انهم بقررات يصدرونها في صالحنا وتستعمل ضدنا ولافقارنا قد قاموا بواجباتهم وعملوا الذي عليهم ..هم يعلمون بأننا نعلم زيفهم وخداعهم وارتهانهم وقلة حيلتهم وان ضعفنا وحده هو الذي يجعلهم يستأسدون علينا ولايأبهون بنا ولا لنا ..وها هي المليشيات تتحول الى السياسة لتعيد صياغة واقعنا بترتيبات وهمية حتى يستمروا في نهبهم وسطوتهم ..وهاهي المدن المسلحة التي استولت ونهبت اموالنا وسلاحنا لازلت تصر على اعوجاجها ومروقها فلم تعوض احدا جنت عليه ولم ترجع المسروقات التي تتنعم بها بل انها تطالب بالمزيد متصورة انها بقليل خردة ستتحول الى قبلة ..

لقد ركبتهم الهبلة وصاروا مسخرة وفرجة ..وهي التي لاتملك ما يؤهلها لتكون ضاحية من ضواحي بني وليد او ورشفانة ..وهاهو سيد المحاسبة خالد شكشك يتصور الحساب مهنة فيصدر تقاريره برهانا على صحة استلامه لمرتباته وهي المغموسة بالذل والهوان لانها تنتزع من بين اسنان الجوعى والارامل والايتام ومعه الاخر صاحب الرقابة الادارية والذي يصبح ويمسي مسبحا بحمد المحاصصة والقبلية في وقت ننتظر منه محاربة الرجعية ..

يا ايها الوطنيون الاحرار السكوت عن الفساد عار وعدم الاستعداد لاستعادة الوطن من براثنهم فاقة وعوز ..لابد من رص الصفوف فلا خير في كثير من نجواهم ولا بركة في محياهم فقد اعمتهم اضواء الكاميرات واضلتهم السفريات ..لاوجود للوطن لديهم الا بحجم كم يستفيدون منه ولاجل تخدير ضمائرهم خلقوا لانفسهم اعداء من بينهم لتبقى اللعبة بينهم متصورين ان ذلك سينجيهم من الغد ..الغد القادم ..الغد الذي سيكون لنا ولن يكون لهم ..وسنقيم دولتنا دولة الود والحب والقانون ..فأستعدوا ايها الوطنيون وكونوا يدا واحدة في الملتقى الوطني الجامع ولاتبيعوا مستقبل ابناءكم ..وطنكم ..بعد ان عرفتم وذقتم .

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات