ايوان ليبيا

الأثنين , 25 مارس 2019
إيرادات رسوم بيع النقد الأجنبي 2019حقيقة إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطنيالبدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعليالمشري يؤكد تواجد لقوات المعارضة السودانية والتشادية في ليبياالتوأمة بين المستشفيات الروسية والليبيةتعزيز التعاون الاقتصادي بين تونس وليبياتفاصيل اجتماع المجموعة الرباعية المعنية بليبيا في تونسرئيس مالي يعزل اثنين من الجنرالات بعد مذبحة عرقية وهجوم للمتشددينالكونجرس يتلقى "رسالة" من وزارة العدل بشأن تحقيق مولرالمدعي العام الأمريكي: لا مقاضاة لترامب في مسألة عرقلة سير العدالةالبيت الأبيض: تقرير مولر عن التدخل الروسي في الانتخابات يبرئ ترامبعن السيادة والطائرات والبارجة ... بقلم / مصطفى الفيتورىإستقرار امدادات المحروقات إلى مدن الجنوب الليبيقبائل ورفلة تبارك انتصارات الجيش لتطهير البلاد من جماعة الإخوان و الإرهابسياسات لا تُراعي الأولويات،، وساسةٌ يستغلّون موارد الدولة لحساباتهم الخاصة.. كرة القدم نموذجا..حزب الخضر الألماني يدعو إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى "جمهورية أوروبية فيدرالية"مقتل 7 أشخاص في النيجر في هجمات لـ"بوكو حرام"وثائق سرية تكشف: "سفارات أردوغان" قواعد تجسس بذريعة "مكافحة الإرهاب"عريقات: إعلان رومانيا وهندوراس بشأن القدس "خطوة إضافية لتكريس لغة الغاب"فان دايك: رأيت الموت وكتبت وصيتي حين أصبت بانفجار الزائدة الدودية

تسريبات عزل السراج..هل تعكس حقيقة ما يجري أم هي بالونات اختبار؟

- كتب   -  
تسريبات عزل السراج..هل تعكس حقيقة ما يجري أم هي بالونات اختبار؟
تسريبات عزل السراج..هل تعكس حقيقة ما يجري أم هي بالونات اختبار؟


محمد الامين يكتب :

تسريبات عزل السراج..هل تعكس حقيقة ما يجري أم هي بالونات اختبار؟


التسريبات التي تتحدث عن اعتزام أحمد امعيتيق وبقية الأعضاء المزاولين بالمجلس الرئاسي لفايز السراج والخروج على الليبيين بمجلس جديد/قديم يمكن أن تكون ترجمة "أمينة"لما يحدث داخل المجلس وحوله من صراعات، وللتجاذب الشديد بشأن دور هذا المجلس وآدائه وحصيلته كجسم أساسي لاتفاق الصخيرات، وهذا طبيعي بالنظر إلى الجدل الذي رافق المجلس وتفاعلات الأمور داخله ومع محيطه الداخلي والخارجي. .

لكن الأمر الرئيسي في تقديري المتواضع هو أن هذه التسريبات تعبير عن أطماع شخوصه أكان السراج أو غيره،..

فهؤلاء يبدو بكل وضوح أن البقاء بالمشهد بصفة مشاركين أو أطراف متساوين في الفرص والواجبات والحقوق مع سائر مكونات الساحة السياسية الليبية هو آخر ما قد يفكرون به أو يرضونه أو به يكتفون..حقيقة الأمر أن "بأس هؤلاء بينهم شديد" أنهم مستعدون ليس لتحركات "انقلاب أبيض" كالذي يجري الحديث عنه فحسب، بل لأكثر من هذا ما دامت مصالحهم واطماعهم السلطوية تقتضي ذلك..ما يجري الآن هو انقضاء صلاحية جسم أساء لليبيين كافة،، شعر أعضاؤه الفاشلون بقرب سقوطهم فأرادوا ابتداع تخريجة يلتفون بها على مطالب الليبيين ويبتزونهم بوهم تجديد الأسماء وتبادل المواقع.. وليست هذه التسريبات، إذا صحت، سوى جس للنبض ومحاولة استطلاع ردة فعل الشارع الليبي وشركاء المشهد الليبي الداخلي..كما أنها رسالة إلى حفتر تهدف إلى اغرائه بمزيد الضغط الإعلامي والميداني على السراج.. ومحاولة استقطاب للميليشيات المؤيدة للسراج والشريكة في ما يسمى بالترتيبات الأمنية.

هي بإختصار حلقة أخرى من مسلسل استغفال الليبين والضحك على ذقونهم تستهدف اتخاذهم جسرا ومعبرا نحو فترة محاصصة جديدة قد تقضي على فرصتهم وحقهم في الاختيار الحر تحت شعار حل ليبي ليبي توافقي كاذب..وللحديث بقية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات