ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
مصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الامميةرفض شحنة أدوية تونسيةالجبير: السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67.. والفلسطينيون أصحاب القرار الأخيرجهود الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات العالمية تتكلل بالنجاح.. تفاصيل جولة رئيس الوزراء ببوش الألمانية | صورانفجار قنبلة غربي ألمانياسياسي ألماني من أصل تركي: عصر أردوغان انتهى ولديه قوة لجذب البلد نحو الهاويةالمجلس الرئاسي الليبي: شرعية الشعب أم شرعية الإرادة الدولية ... بقلم : عثمان محسن عثمانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 يونيو 2019ليبيا المحاصرة بالقواعد الأجنبية.. الأزمة الليبية تتحول الى شرّ محض، والجوار يولّينا ظهره حفاظا على أمنه..مجلس السلم والأمن الأفريقي يناقش الوضع الليبيعودة حركة الملاحة الجوية لمطار معيتيقة الدوليحقيقة سعي الجيش لتحرير سرت من الميليشياتعودة عمل منظومة الجوازات بمعبر رأس إجدير«فرونتكس» :توقيف مهربين قبالة الساحل الليبيأعضاء جدد من النيابة العسكرية يؤدون اليمين القانونيةتصور حول تسعيرة العمالة في سرتقمة أمنية بين روسيا وإسرائيل وأمريكا اليوم لمناقشة التصعيد الإيراني في المنطقةوزير الاتصالات الإيراني: الهجمات الإلكترونية الأمريكية على أهداف بطهران لم تكن ناجحة

تسريبات عزل السراج..هل تعكس حقيقة ما يجري أم هي بالونات اختبار؟

- كتب   -  
تسريبات عزل السراج..هل تعكس حقيقة ما يجري أم هي بالونات اختبار؟
تسريبات عزل السراج..هل تعكس حقيقة ما يجري أم هي بالونات اختبار؟


محمد الامين يكتب :

تسريبات عزل السراج..هل تعكس حقيقة ما يجري أم هي بالونات اختبار؟


التسريبات التي تتحدث عن اعتزام أحمد امعيتيق وبقية الأعضاء المزاولين بالمجلس الرئاسي لفايز السراج والخروج على الليبيين بمجلس جديد/قديم يمكن أن تكون ترجمة "أمينة"لما يحدث داخل المجلس وحوله من صراعات، وللتجاذب الشديد بشأن دور هذا المجلس وآدائه وحصيلته كجسم أساسي لاتفاق الصخيرات، وهذا طبيعي بالنظر إلى الجدل الذي رافق المجلس وتفاعلات الأمور داخله ومع محيطه الداخلي والخارجي. .

لكن الأمر الرئيسي في تقديري المتواضع هو أن هذه التسريبات تعبير عن أطماع شخوصه أكان السراج أو غيره،..

فهؤلاء يبدو بكل وضوح أن البقاء بالمشهد بصفة مشاركين أو أطراف متساوين في الفرص والواجبات والحقوق مع سائر مكونات الساحة السياسية الليبية هو آخر ما قد يفكرون به أو يرضونه أو به يكتفون..حقيقة الأمر أن "بأس هؤلاء بينهم شديد" أنهم مستعدون ليس لتحركات "انقلاب أبيض" كالذي يجري الحديث عنه فحسب، بل لأكثر من هذا ما دامت مصالحهم واطماعهم السلطوية تقتضي ذلك..ما يجري الآن هو انقضاء صلاحية جسم أساء لليبيين كافة،، شعر أعضاؤه الفاشلون بقرب سقوطهم فأرادوا ابتداع تخريجة يلتفون بها على مطالب الليبيين ويبتزونهم بوهم تجديد الأسماء وتبادل المواقع.. وليست هذه التسريبات، إذا صحت، سوى جس للنبض ومحاولة استطلاع ردة فعل الشارع الليبي وشركاء المشهد الليبي الداخلي..كما أنها رسالة إلى حفتر تهدف إلى اغرائه بمزيد الضغط الإعلامي والميداني على السراج.. ومحاولة استقطاب للميليشيات المؤيدة للسراج والشريكة في ما يسمى بالترتيبات الأمنية.

هي بإختصار حلقة أخرى من مسلسل استغفال الليبين والضحك على ذقونهم تستهدف اتخاذهم جسرا ومعبرا نحو فترة محاصصة جديدة قد تقضي على فرصتهم وحقهم في الاختيار الحر تحت شعار حل ليبي ليبي توافقي كاذب..وللحديث بقية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات