ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
ميركل وماكرون يعتزمان التوقيع على معاهدة صداقة جديدةالتحقيق في انتهاكات لقوات الردع بقاعدة معيتيقةكواليس المشاجرة داخل سفارة ليبيا بالكويتإنشاء سور على المنفذ الحدودي بين ليبيا ومصرالتحقيق في مخالفات مالية بمستشفى الجلاء للولادةشروط الإفراج عن نتائج امتحانات الطلاب الأردنيينوصول السيولة النقدية إلى 7 مناطق بالجنوب الليبيبواتينج صفقة برشلونة الجديدة.. أول غاني ينضم للفريق الكتالونيبي بي سي: إصابة بيليرين بقطع بالرباط الصليبي.. ومونشي مرشح للعمل في أرسنالزلزال شدته 6 درجات يضرب جزيرة سامباوا الإندونيسيةفرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودها

تنظيف الاسنان من الجير بالاعشاب

- كتب   -  
تنظيف الاسنان من الجير بالاعشاب
تنظيف الاسنان من الجير بالاعشاب

ايوان ليبيا - وكالات :

جير الاسنان من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، فهو قد يتسبب في الم شديد للثة واحراج كبير بين الناس، ويكون سبب تكونه هو الإهمال وتراكم الجير لعدة سنوات، ويكون الجير عبارة عن بعض الرواسب المعدنية والتي تتكون نتيجة تناول الاطعمة والمشروبات دون غسل الاسنان وعدم تنظيفها بالطريقة المناسبة، لذا عليك التوجه إلى طبيب الاسنان الخاص بك فور ظهور أي جير على الاسنان، وذلك لعدم تفاقم المشكلة، كما أن بعض الناس تفضل استخدام الأعشاب الطبية في التخلص من الجير .

علاج جير الاسنان

من السهل علاج جير الاسنان من خلال زيارة صغيرة إلى طبيب الاسنان، والذي ينظف الاسنان بكل سهولة من الجير المتراكم بها، وذلك قبل أن يؤذي الجير الاسنان ويضعفها، ولكن إذا كنت لا ترغب في زيارة الطبيب وتريد أن تزيل جير الاسنان في المنزل ببعض الخطوات البسيطة وباستخدام بعض الأعشاب فإليك الاتي .

علاج جير الاسنان بالأعشاب

محلول الملح

يمكن استخدام محلول الملح وكربونات الصوديوم ووضعهم في الفرشاة وفرك الاسنان بها جيدا، محلول الملح يعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة في الاسنان، كما أنه يساعد في إزالة طبقة الجير بشكل كامل، كذلك فهو يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة .

زيت السمسم

يمكن استخدام زيت السمسم واضافة اليه بعض قطرات من الماء، ثم استخدام ذلك الخليط كغسول للفم، فهي من الطرق الفعالة لإزالة الجير من الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة .

زيت القرنفل

يمكن مضمضة الفم بزيت القرنفل، فهو من الطرق الفعالة التي تعمل على تطهير الفم والمحافظة على لثة الاسنان من الألم .

زيت جوز الهند

هو من الطرق الفعالة لإزالة الجير التي توجد على الاسنان، حيث يتم تدليك لثة الاسنان بزيت جوز الهند، فهو علاج فعال للتخلص من الميكروبات والرائحة الكريهة الموجودة في الفم .

ما هي أضرار جير الاسنان

هناك العديد من المشاكل التي تنتج عن وجود الجير في الاسنان، وتختلف خطورة الجير على الاسنان على حسب كمية الجير الموجودة على الاسنان ومدة تراكمها على السنة، ويمكن أن يكون الجير سبب لوجود الكثير من الجراثيم في الفم والاسنان، كما أنه له دور كبير في ورم اللثة وقد يتسبب أيضا في نزيفها، كما يمكن أن يحدث بعض الضمور في اللثة، وقد يتسبب الجير في حدوث بعض المشاكل في الجيوب الانفية، ويمكن أن يؤدي الى عدم ثبات السنة في اللثة أو يصل الامر الى سقوطها .

ويؤدي الجير الموجود في الاسنان إلى تسوس الاسنان وقد يؤدي إلى خسارة الاسنان بأقرب وقت، كما أن الجير يؤدي الى حدوث بعض التقرحات في اللثة أو يمكن أن تنجرح من اقل ضرر يحدث بها، كما ستلاحظ حدوث تغير في رائحة الفم والتي تؤدي الى انزعاج بعض الأشخاص .

أسباب حدوث الجير

من السهل معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من وجود جير في الاسنان أم لا، وذلك من خلال النظر الى الاسنان من الداخل أو من خلال النظر إلى ما بين الاسنان، ويوجد ايضا الجير على الضرس من الاعلى، فتلك الاماكن من أكثر الأماكن التي يوجد بها الجير بشكل كبير وذلك لقربها من الغدد اللعابية .

ويختلف وجود الجير في أسنان الناس من شخص إلى اخر، وذلك على حسب جودة تنظيف الاسنان وعدد مرات تنظيفها، وايضا يعود ذلك على جودة معجون الاسنان المستخدم، كما يمكن أن يتأثر الجير من كمية اللعاب الذي ينتج من الغدد اللعابية .

التعليقات