ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
إقامة صلاة الغائب على شهداء نيوزيلندا في الحرمين الشريفينباريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي بالقدسالليرة التركية تهبط أكثر من 5% مقابل الدولاربريطانيا: لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981.. ولا ننوي تغيير موقفنافرنسا: حظر مظاهرات "السترات الصفراء" غدا في باريس ومدن أخرىمن هم الشباب الذين حصلوا على الاستدعاء الدولي للمنتخبات الكبرى وماذا قدموا في الموسمتقرير: أتليتكو يستهدف قاهر برشلونة لتعويض قائدهتقرير: لاعب وسط نابولي أصيب بإنفلونزا الخنازيرالنيران تُحاصر روما.. شجار بالأيدي بين دجيكو والشعراوي وقرار رانييري "يُغضب الفرعون"مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: تصريحات ترامب تحدِ لحقوق الشعب السوريطعن كاهن خلال قداس في كندا على الهواء مباشرةفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولياستشها فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بغزةحقيقة تخفيض الرسوم المفروضة على بيع النقد الأجنبيمهلة لحكومة الوفاق لتنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمينموعد إحالة مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارستقرير أممي عن المياه الصالحة للشرب في ليبيااستثناء ضريبة العناصر الطبية الوافدةخسائر «الطيران المدني» منذ أغسطس 2014كوريا الشمالية تنسحب من مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتين

تنظيف الاسنان من الجير بالاعشاب

- كتب   -  
تنظيف الاسنان من الجير بالاعشاب
تنظيف الاسنان من الجير بالاعشاب

ايوان ليبيا - وكالات :

جير الاسنان من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، فهو قد يتسبب في الم شديد للثة واحراج كبير بين الناس، ويكون سبب تكونه هو الإهمال وتراكم الجير لعدة سنوات، ويكون الجير عبارة عن بعض الرواسب المعدنية والتي تتكون نتيجة تناول الاطعمة والمشروبات دون غسل الاسنان وعدم تنظيفها بالطريقة المناسبة، لذا عليك التوجه إلى طبيب الاسنان الخاص بك فور ظهور أي جير على الاسنان، وذلك لعدم تفاقم المشكلة، كما أن بعض الناس تفضل استخدام الأعشاب الطبية في التخلص من الجير .

علاج جير الاسنان

من السهل علاج جير الاسنان من خلال زيارة صغيرة إلى طبيب الاسنان، والذي ينظف الاسنان بكل سهولة من الجير المتراكم بها، وذلك قبل أن يؤذي الجير الاسنان ويضعفها، ولكن إذا كنت لا ترغب في زيارة الطبيب وتريد أن تزيل جير الاسنان في المنزل ببعض الخطوات البسيطة وباستخدام بعض الأعشاب فإليك الاتي .

علاج جير الاسنان بالأعشاب

محلول الملح

يمكن استخدام محلول الملح وكربونات الصوديوم ووضعهم في الفرشاة وفرك الاسنان بها جيدا، محلول الملح يعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة في الاسنان، كما أنه يساعد في إزالة طبقة الجير بشكل كامل، كذلك فهو يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة .

زيت السمسم

يمكن استخدام زيت السمسم واضافة اليه بعض قطرات من الماء، ثم استخدام ذلك الخليط كغسول للفم، فهي من الطرق الفعالة لإزالة الجير من الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة .

زيت القرنفل

يمكن مضمضة الفم بزيت القرنفل، فهو من الطرق الفعالة التي تعمل على تطهير الفم والمحافظة على لثة الاسنان من الألم .

زيت جوز الهند

هو من الطرق الفعالة لإزالة الجير التي توجد على الاسنان، حيث يتم تدليك لثة الاسنان بزيت جوز الهند، فهو علاج فعال للتخلص من الميكروبات والرائحة الكريهة الموجودة في الفم .

ما هي أضرار جير الاسنان

هناك العديد من المشاكل التي تنتج عن وجود الجير في الاسنان، وتختلف خطورة الجير على الاسنان على حسب كمية الجير الموجودة على الاسنان ومدة تراكمها على السنة، ويمكن أن يكون الجير سبب لوجود الكثير من الجراثيم في الفم والاسنان، كما أنه له دور كبير في ورم اللثة وقد يتسبب أيضا في نزيفها، كما يمكن أن يحدث بعض الضمور في اللثة، وقد يتسبب الجير في حدوث بعض المشاكل في الجيوب الانفية، ويمكن أن يؤدي الى عدم ثبات السنة في اللثة أو يصل الامر الى سقوطها .

ويؤدي الجير الموجود في الاسنان إلى تسوس الاسنان وقد يؤدي إلى خسارة الاسنان بأقرب وقت، كما أن الجير يؤدي الى حدوث بعض التقرحات في اللثة أو يمكن أن تنجرح من اقل ضرر يحدث بها، كما ستلاحظ حدوث تغير في رائحة الفم والتي تؤدي الى انزعاج بعض الأشخاص .

أسباب حدوث الجير

من السهل معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من وجود جير في الاسنان أم لا، وذلك من خلال النظر الى الاسنان من الداخل أو من خلال النظر إلى ما بين الاسنان، ويوجد ايضا الجير على الضرس من الاعلى، فتلك الاماكن من أكثر الأماكن التي يوجد بها الجير بشكل كبير وذلك لقربها من الغدد اللعابية .

ويختلف وجود الجير في أسنان الناس من شخص إلى اخر، وذلك على حسب جودة تنظيف الاسنان وعدد مرات تنظيفها، وايضا يعود ذلك على جودة معجون الاسنان المستخدم، كما يمكن أن يتأثر الجير من كمية اللعاب الذي ينتج من الغدد اللعابية .

التعليقات