ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
معايير اختيار المشاركين في الملتقى الجامعليونة بين النواب والدولة للإطاحة بالرئاسيحقيقة خفض أسعار تذاكر الطيران الأسبوع القادمدعوات للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في ليبياالعثور على عبوة ناسفة قرب مبنى البريد الرئيسي في طرابلسعودة الحركة بمعبر رأس اجديراستجواب 5 من رجال الأمن في ألمانيا الشرقية في قضية لوكيربينيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولان

علامات هبوط ضغط الدم

- كتب   -  
علامات هبوط ضغط الدم
علامات هبوط ضغط الدم

ايوان ليبيا - وكالات :

يعمل القلب على ضخ الدم في جميع الأوعية الدموية في الجسم وضغط الدم هو تلك القوة التي تحدث على جدران الشرايين خلال مرور الدم بها، ويختلف ضغط الدم من شخص إلى آخر ولكن لابد وان يكون على الحد الطبيعي حتى لا يصاب الشخص بالمزيد من المشاكل في المستقبل نتيجة حدوث خلل في ضغط الدم، وتظهر على الشخص الكثير من الأعراض عند هبوط الضغط.

علامات انخفاض ضغط الدم

يحدث الكثير من المشاكل بالنسبة للجسم والتي من بينها انخفاض أو أرتفاع في ضغط الدم وقد يكون انخفاض ضغط الدم مجرد عارض عادي أو من الممكن أن يحدث بشكل مفاجئ مما يتسبب في الكثير من المشاكل ومن بين الأعراض التي تظهر على الشخص الذي يعاني من تلك المشكلة ما يلي.

1- الشعور بالدوخة الشديدة أو الدوار.
2- الإغماء في حالة هبوط الضغط بشكل مباشر.

3- قلة القدرة على التركيز.
4- تشوش في الرؤية.

5- الغثيان والميل إلى التقيؤ.
6- عدم الوضوح في الرؤية.

7- البرد مع التعرق الشديد بالإضافة إلى لون الجلد الشاحب.
8- ضيق التنفس أو التنفس بشكل سريع.
9- العطش مع التعب وزيادة الكآبة.

نصائح هامة عند الشعور بهبوط في ضغط الدم

يوجد عدة نصائح لابد من اتباعها عند الشعور بهبوط ضغط الدم عملا على تجنب تلك المشكلة والتي منها.
1- التوقف بشكل مباشر عن العمل الذي تقوم به.
2- أن يجلس الشخص على الفور على الأرض أو النوم على الظهر مع رفع الساقين قليلا إلى أعلى.
3- تناول السوائل أو الماء بكثرة مع تناول القليل من الملح.

أسباب الإصابة بضغط الدم المنخفض

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بمشكلة ضغط الدم المنخفض والتي من بينها ما يلي.

1- خلال فترة الحمل حيث أن المراة خلال فترة الحمل أكثر عرضة إلى ضغط الدم المنخفض نتيجة طبيعية لتوسع الأوعية الدموية ومن ثم يقل الضغط بها ولكن سرعان ما يعود الأمر إلى طبيعته بعد الولادة.

2- التعرض إلى مشاكل في القلب والتي من بينها المشاكل التي تعلق بصمامات القلب وقصور في القلب ومشاكل عادية في القلب التي من الممكن أن تؤثر على ضخ الدم في الأوعية الدموية.

3-الغدد من الممكن أن ينخفض الضغط بشكل طبيعي نتيجة لوجود مشاكل في الغدد الصماء والتي من بينها الغدة الدرقية والغدة الكظرية.

4- مشكلة الجفاف من المشاكل التي تفقد الجسم الكثير من السوائل ومن ثم التعرض إلى الدوخة والتعب الشديد ومن ثم هبوط في الضغط وزيادة مشاكل الضغط المنخفض.

5- أن يفقد الشخص الدم أيضا خلال حادثة ما أو خلال العمليات الجراحية من الأمور التي تؤثر على الضغط.
6- اتباع نظام غذائي غير صحي يؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية لذا لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية.

7- كما يوجد الكثير من الأدوية التي تؤدي إلى انخفاض الدم لذا لابد من إخبار الطبيب المعالج في حالة المعاناة من مشكلة ما أنك تعاني من الضغط المنخفض.

التعليقات