ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019فريق عمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابلماذا يزعج النفوذ الروسي في ليبيا الإسرائيليينبحث أوضاع العمالة الوافدة في ليبياحقيقة تعرض التونسيين المعتقلين في ليبيا للتعذيبسلامة يعلن عن موعد عقد الملتقى الوطنيحالة الطقس اليوم الاربعاء"عرقِلوا ميسي لأنه مصاب.. ورونالدينيو مخادِع".. الكشف عن نصائح مورينيو لإيقاف برشلونة

بوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نووية

- كتب   -  
فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء إنه ليس هناك ما يمنع روسيا والولايات المتحدة من إجراء محادثات مع دول أخرى بشأن إمكان ضمها إلى معاهدة لحظر التسلح المهددة بالانهيار.


ومنحت الولايات المتحدة روسيا مهلة 60 يوما في وقت سابق هذا الشهر لتبرئة نفسها مما تقول واشنطن إنه انتهاكات لمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى التي وقعتها واشنطن وموسكو في أثناء الحرب الباردة.

وتبقي المعاهدة الصواريخ الأمريكية والروسية المتوسطة المدى خارج أوروبا. وتحدثت واشنطن عن الانسحاب من المعاهدة ما لم تعد روسيا لما وصفته بأنه "الالتزام الكامل الذي يمكن التحقق منه".

وتنفي موسكو أي انتهاك من جانبها للمعاهدة وتتهم الولايات المتحدة بانتهاكها.

وأشار الجانبان إلى أن دولا أخرى ما زالت حرة في تطوير أسلحة تحظرها المعاهدة وأثارت الولايات المتحدة المخاوف فيما يتعلق على وجه الخصوص بالصين وحذر جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي موسكو من أن الصواريخ الصينية قادرة على الضرب في عمق الأراضي الروسية.

وقال بوتين لكبار المسئولين العسكريين في اجتماع بوزارة الدفاع "نعم هذا حقيقي، هناك مشكلات معينة تتعلق بهذه المعاهدة - دول أخرى تملك صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ليست موقعة عليها".

وتساءل قائلا "ما الذي يمنعنا من بدء محادثات بشأن ضم دول أخرى للمعاهدة الراهنة أو بدء مناقشة معالم معاهدة جديدة؟

وقال بوتين إن روسيا يمكنها بسهولة إنتاج صواريخ متوسطة المدى يتم إطلاقها من البر ونشرها إذا نفذت الولايات المتحدة تهديدها بالانسحاب من المعاهدة.


التعليقات