ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
عيون المصريين والأفارقة محور اهتمام طبي ودبلوماسي في سلطنة عمانالإمارات: يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقةولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركةالصادق المهدي: التسرع قد يدخل السودان في نفق مظلمبحث التعاون الليبي الأردني في الشؤون العسكريةالأمم المتحدة:3.2 مليون دولار مساعدات إلى غاتصرف مبالغ مالية للنازحينقيمة الخسائر الليبية من حرق الغاز الطبيعيحالة الطقس اليوم الأربعاءأموال الشعب الليبي تلتهب نهب وتغنم جشعا ... بقلم / محمد علي المبروكليبيا. الخيار الاستراتجي المتعلق بوقف إطلاق النار ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالصراع في ليبيا: ملف الأموال الليبية المجمدة يتحرك في اتجاهات كارثية ... بقلم / محمد الامينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019طريقة شحن بطارية السيارة بالكهرباءبرلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيادعم أمريكي لمؤسسات المجتمع المدني ببنغازياستعادة سيارات اطفاء مسروقةمقتل 6 أشخاص بينهم 4 أطفال في حريق بالولايات المتحدةالأمم المتحدة: إنتاج الكوكايين يسجل رقما قياسيا عام 2017ولي العهد السعودي يصل كوريا الجنوبية

ماكرون يكلّف ساركوزي بتمثيل فرنسا في حفل تنصيب الرئيسة الجورجية

- كتب   -  
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

كلّف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي (2007-2012)، تمثيله في حفل تنصيب الرئيسة الجورجية الجديدة سالومي زورابيشفيلي، وفق ما أكدت الرئاسة الفرنسية الثلاثاء.


انتخبت زورابيشفيلي، وهي دبلوماسية فرنسية سابقة، نهاية شهر نوفمبر كأوّل امرأة رئيسة لجورجيا، وجرى تنصيبها في حفل الأحد، وعدت خلاله بمتابعة التوجه الموالي للغرب لهذا البلد القوقازي.

واختيار نيكولا ساركوزي لتمثيل فرنسا بهذه المناسبة، يأتي في سياق "مسار براجماتي ودقيق، سببه علاقة نيكولا ساركوزي بجورجيا"، حيث عمِل وسيطا خلال نزاع روسيا وجورجيا عام 2008، وفق ما شرحت الرئاسة الفرنسية.

شدد الإليزيه على أن هذه الخطوة لا تأتي في سياق منح مهمات دورية للرئيس الأسبق.

تبدو علاقة ماكرون بساركوزي ودية، بالمقارنة مع علاقته المتوترة بالرئيس السابق الاشتراكي فرانسوا هولاند الذي تولى ماكرون في عهده وزارة الاقتصاد.

استقبل ماكرون ساركوزي على العشاء في الإليزيه في 7 ديسمبر، وذلك قبل ثلاثة أيام من الإعلان الرسمي عن الإجراءات الهادفة إلى وضع حدّ لتظاهرات "السترات الصفراء".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات