ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23 يناير 2019ايطاليا: أمننا مرتبط بإعادة الاستقرار إلى ليبياجمارك الخمس يضبط مخدرات الزومبيالمسماري : قطر تدعم الميليشيات في ليبياردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.. سوريا تلوح بقصف مطار تل أبيبانفجاران في العاصمة اليمنية صنعاءالأمن يحبط هجوما بالقنابل على "بلدة إسلامية" في نيويوركتعليق المشري على عملية تطهير الجنوبايقاف تنفيذ قرار السراج عدد 1454أموال إيطالية تمنح لتجار البشرالسراج يلتقي السفير الأمريكي في تونستفعيل برنامج الصندوق الأوروبي الإئتماني لأفريقيا في ليبياألمانيا تعلق مشاركتها في مهمة «صوفيا»"حكم جديد" بحق صحفية تركية مسجونة مدى الحياةالعمال البريطاني يلمح إلى دعم مقترح تمديد الموعد النهائي للتصويت على خطة الخروج من الاتحاد الأوروبيبالرغم من تبني الحركة المتطرفة لهجمات حديثة.. واشنطن تؤكد إجراء محادثات مع طالبان في قطررئيس فنزويلا يأمر بمراجعة العلاقات الدبلوماسية مع أمريكااعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتك

ابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيا

- كتب   -  
ابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله  إلى ليبيا
ابن للقذافي بالتبنّي يرفض ترحيله إلى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات :

ذكرت جريدة «نيوزداي» الزيمبابوية اليوم الثلاثاء، أن نجل معمر القذافي بالتبني، عبد الله موسى يوسف، المحتجز في سجن هراري ريمان باعتباره مهاجرًا غير شرعي، يرفض قرار السلطات الزيمبابوية ترحيله إلى بلده ليبيا، بسبب مخاوف تتعلق بسلامته الشخصية.

وقال وزير العدل والشؤون البرلمانية والقانونية زيامبي زيامبي، في جلسة أمام لجنة خاصة بحقوق الإنسان في البرلمان، إن عبد الله موسى جرى ترحيله فيما سبق لكنه رفض الخروج من الطائرة، التي حملته إلى أديس أبابا في إثيوبيا ومنها إلى بلده ليبيا.

يُذكر أن عبد الله موسى غادر ليبيا في العام 2011، بعيد مقتل معمر القذافي، وطلب اللجوء إلى زمبابوي في أبريل من العام 2014، ومنذ ذلك الوقت تم وضعه احتياطيا في سجن هراري ريمان.

وقال زيامبي أمام الجلسة المخصصة لمناقشة أوضاع اللاجئين داخل السجون: «في بعض الأحيان يرفض المهاجرون واللاجئون قرارات ترحيلهم، مثل نجل القذافي الذي جرى ترحيله إلى إثيوبيا وهناك رفض ركوب الطائرة التي تقله إلى ليبيا، وتم إعادته إلى زمبابوي».

وبعد الجلسة قال الوزير للصحفيين إنه «هرب من ليبيا خوفًا من أن تتم محاكمته، ولم نتمكن من منحه حق اللجوء فورًا لأننا لم نتمكن من التحقق من هويته، وهو يزعم أنه نجل معمر القذافي بالتبني، لكنه لا يملك هوية وبالتالي لا يمكننا منحه حق اللجوء حتى التثبت من شخصيته».

وأضاف «تقدم عبد الله مرارًا للمحكمة بطلبات ضد احتجازه المستمر في سجن هراري ريمان باعتباره مهاجرا غير شرعي، ويريد الحصول على وضع لاجيء في زمبابوي. ونحن الآن بانتظار قرار المحكمة».

التعليقات