ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23 يناير 2019ايطاليا: أمننا مرتبط بإعادة الاستقرار إلى ليبياجمارك الخمس يضبط مخدرات الزومبيالمسماري : قطر تدعم الميليشيات في ليبياردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.. سوريا تلوح بقصف مطار تل أبيبانفجاران في العاصمة اليمنية صنعاءالأمن يحبط هجوما بالقنابل على "بلدة إسلامية" في نيويوركتعليق المشري على عملية تطهير الجنوبايقاف تنفيذ قرار السراج عدد 1454أموال إيطالية تمنح لتجار البشرالسراج يلتقي السفير الأمريكي في تونستفعيل برنامج الصندوق الأوروبي الإئتماني لأفريقيا في ليبياألمانيا تعلق مشاركتها في مهمة «صوفيا»"حكم جديد" بحق صحفية تركية مسجونة مدى الحياةالعمال البريطاني يلمح إلى دعم مقترح تمديد الموعد النهائي للتصويت على خطة الخروج من الاتحاد الأوروبيبالرغم من تبني الحركة المتطرفة لهجمات حديثة.. واشنطن تؤكد إجراء محادثات مع طالبان في قطررئيس فنزويلا يأمر بمراجعة العلاقات الدبلوماسية مع أمريكااعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتك

صرف مرتبات السفارات بعد القطاعات العامة

- كتب   -  
صرف مرتبات السفارات بعد القطاعات العامة
صرف مرتبات السفارات بعد القطاعات العامة

ايوان ليبيا - وكالات :

قررت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني تأجيل صرف مرتبات موظفي السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج، أو تسوية المستحقات المالية عليها خلال السنوات الماضية، إلا بعد تغطية مرتبات الموظفين العاملين بالقطاعات العامة في داخل البلاد.

ونقل مصدر من الوزارة، أمس السبت، عن المفوض بوزارة المالية فرج بومطاري تأكيده أن «مرتبات السفارات 2016 ستحفظ في الوقت الحالي» وأن «الأولوية ستكون لمرتبات العام 2018 لجميع القطاعات؛ وذلك نتيجة إيقاف السيولة من مصرف ليبيا المركزي».

وأضاف المصدر أنه «لن يتم العمل على تحويل مرتبات السفارات ولا تسوية مستحقات سنوات سابقة إلا بعد تغطية السيولة لمخصصات المرتبات العام 2018».

وفي سبتمبر الماضي، طالب عددٌ من الدبلوماسيين الليبيين والعاملين في السفارات والقنصليات والبعثات الليبية، في خطاب مفتوح إلى المفوض بوزارة المالية بحكومة الوفاق، بدفع رواتبهم المتأخرة منذ 3 سنوات.

وحدد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بداية العام الجاري، عدد العاملين الموفدين إلى السفارات والقنصليات والبعثات الليبية في الخارج بـ1452 وظيفة فقط. وبلغ نصيب وزارة الخارجية منها 883 وظيفة، موزعين على 141 سفارة وقنصلية وبعثة حول العالم، أما باقي الوزارات فقد خُصِّص لها 414 وظيفة.

وتعاني وزارة الخارجية الليبية تداخلات في مهامها، وتضاربًا في اختصاصاتها؛ ما انعكس على نشاط أغلب بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

التعليقات