ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 مارس 2019
رئيس موزمبيق: حصيلة ضحايا الإعصار إيداي قد تصل إلى ألف قتيلأمير الكويت يبعث ببرقية تعزية لملك هولندا في ضحايا حادث أوتريختمورينيو: مساحة قطر الصغيرة ستجعل مونديال 2022 يظهر بشكل مختلفحوار – مورينيو: سأعود وسأفوز.. ساهمت في بناء ريال مدريد وهذا سبب أزمة يوفنتوس الأوروبيةمورينيو: شاهدت أبو تريكة في الملعب وهو يقود مصر للفوز بأمم إفريقيا 2008لاعب تشيلسي بعد انضمامه المفاجئ لمنتخب إنجلترا: ظننت أنها مزحةالجيش الجزائري يدعو إلى التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول للأزمة السياسيةالسودان وجنوب السودان تتفقان على فتح المعابر الحدودية بينهمارئيس البرلمان البريطاني يستبعد إجراء تصويت ثالث على "اتفاق الخروج"الشرطة الهولندية تعلن اعتقال المشتبه بإطلاقه النار في أوتريختالسلطات الهولندية: تركي مشتبه به بواقعة إطلاق النار في أوتريختمجلس النواب الأردني يوصي بطرد السفير الإسرائيلي من عمانرئيس الوزراء الهولندي: أي عمل إرهابي يعد هجوما على حضارتنا.. ولن نرضخ مطلقا أمام التعصبعمدة أوتريخت: مقتل 3 أشخاص حتى الآن.. ونفترض وجود دافع إرهابيسيالة: نأمل عودة شركات كوريا الجنوبية إلى ليبياشركة سرت تستأنف تصدير الميثانولكلوب: سيتي لن يفرط في الكثير من النقاطهندرسون مستمر في قائمة المنتخب الإنجليزي رغم الإصابةمونشي: سأفشل في عودتي لـ إشبيلية؟ الجزء الثاني من "العرّاب" أفضل من الأولماذا سيفعل أرسنال؟.. رسميا – أياكس يُجدد لمديره الرياضي أوفر مارس

صرف مرتبات السفارات بعد القطاعات العامة

- كتب   -  
صرف مرتبات السفارات بعد القطاعات العامة
صرف مرتبات السفارات بعد القطاعات العامة

ايوان ليبيا - وكالات :

قررت وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني تأجيل صرف مرتبات موظفي السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج، أو تسوية المستحقات المالية عليها خلال السنوات الماضية، إلا بعد تغطية مرتبات الموظفين العاملين بالقطاعات العامة في داخل البلاد.

ونقل مصدر من الوزارة، أمس السبت، عن المفوض بوزارة المالية فرج بومطاري تأكيده أن «مرتبات السفارات 2016 ستحفظ في الوقت الحالي» وأن «الأولوية ستكون لمرتبات العام 2018 لجميع القطاعات؛ وذلك نتيجة إيقاف السيولة من مصرف ليبيا المركزي».

وأضاف المصدر أنه «لن يتم العمل على تحويل مرتبات السفارات ولا تسوية مستحقات سنوات سابقة إلا بعد تغطية السيولة لمخصصات المرتبات العام 2018».

وفي سبتمبر الماضي، طالب عددٌ من الدبلوماسيين الليبيين والعاملين في السفارات والقنصليات والبعثات الليبية، في خطاب مفتوح إلى المفوض بوزارة المالية بحكومة الوفاق، بدفع رواتبهم المتأخرة منذ 3 سنوات.

وحدد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بداية العام الجاري، عدد العاملين الموفدين إلى السفارات والقنصليات والبعثات الليبية في الخارج بـ1452 وظيفة فقط. وبلغ نصيب وزارة الخارجية منها 883 وظيفة، موزعين على 141 سفارة وقنصلية وبعثة حول العالم، أما باقي الوزارات فقد خُصِّص لها 414 وظيفة.

وتعاني وزارة الخارجية الليبية تداخلات في مهامها، وتضاربًا في اختصاصاتها؛ ما انعكس على نشاط أغلب بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

التعليقات