ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23 يناير 2019ايطاليا: أمننا مرتبط بإعادة الاستقرار إلى ليبياجمارك الخمس يضبط مخدرات الزومبيالمسماري : قطر تدعم الميليشيات في ليبياردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.. سوريا تلوح بقصف مطار تل أبيبانفجاران في العاصمة اليمنية صنعاءالأمن يحبط هجوما بالقنابل على "بلدة إسلامية" في نيويوركتعليق المشري على عملية تطهير الجنوبايقاف تنفيذ قرار السراج عدد 1454أموال إيطالية تمنح لتجار البشرالسراج يلتقي السفير الأمريكي في تونستفعيل برنامج الصندوق الأوروبي الإئتماني لأفريقيا في ليبياألمانيا تعلق مشاركتها في مهمة «صوفيا»"حكم جديد" بحق صحفية تركية مسجونة مدى الحياةالعمال البريطاني يلمح إلى دعم مقترح تمديد الموعد النهائي للتصويت على خطة الخروج من الاتحاد الأوروبيبالرغم من تبني الحركة المتطرفة لهجمات حديثة.. واشنطن تؤكد إجراء محادثات مع طالبان في قطررئيس فنزويلا يأمر بمراجعة العلاقات الدبلوماسية مع أمريكااعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتك

قمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"

- كتب   -  
بوكو حرام

التقى قادة دول منطقة بحيرة تشاد، اليوم السبت، في نيجيريا لتنسيق سبل مكافحة مجموعة بوكو حرام الإرهابية، بحسب ما أعلنت الرئاسة النيجيرية.

وشارك في هذه القمة قادة نيجيريا والكاميرون وتشاد والنيجر وبنين وجمهورية إفريقيا الوسطى. وهي تأتي في أعقاب قمة مماثلة عقدت في أواخر نوفمبر الماضي في نجامينا.

وقال الرئيس النيجيري محمد بخاري، لدى افتتاح أعمال القمة "إن اجتماع اليوم هو استمرار لجهودنا المشتركة لمواجهة التحديات الكبيرة في مجال الأمن في منطقتنا".

وتابع الرئيس بخاري، أن القمة "هي تجسيد لالتزام الدول المشاركة بمواصلة الحرب ضد عدونا المشترك بوكو حرام، ولإعادة فرض الأمن وإقرار السلام في مناطقنا".

وخلال قمة نجامينا السابقة، شدد قادة الدول المشاركة على ضرورة تغيير استراتيجية مكافحة بوكو حرام، بعدما كثفت هذه الجماعة هجماتها، بحسب ما قال الرئيس النيجيري.

وتابع: "كان لا بد من ذلك بسبب تزايد الهجمات وخصوصا تلك التي تستهدف العسكريين، وأعمال خطف المدنيين للحصول على فدية، والتي تقوم بها بوكو حرام بدعم من إرهابيين دوليين تسللوا إلى منطقتنا".

وناقشت القمة السبت تقرير لجنة شكلت خلال قمة نوفمبر الماضي، بحسب ما قال الرئيس النيجيري.

وفي بيان نشر في ختام القمة، أكد المشاركون "تجديد التزامهم مكافحة إرهابيي بوكو حرام لإنهاء هذا التمرد بشكل نهائي".

كما التزموا تقديم المساعدات اللازمة الى السكان في مناطق النزاع، ودعوا المجتمع الدولي إلى تقديم مزيد من المساعدات إلى القوة الإقليمية التي تحارب بوكو حرام.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات