ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 يونيو 2019
عيون المصريين والأفارقة محور اهتمام طبي ودبلوماسي في سلطنة عمانالإمارات: يجب أن يضم الاتفاق النووي مع إيران دول المنطقةولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري بسول لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركةالصادق المهدي: التسرع قد يدخل السودان في نفق مظلمبحث التعاون الليبي الأردني في الشؤون العسكريةالأمم المتحدة:3.2 مليون دولار مساعدات إلى غاتصرف مبالغ مالية للنازحينقيمة الخسائر الليبية من حرق الغاز الطبيعيحالة الطقس اليوم الأربعاءأموال الشعب الليبي تلتهب نهب وتغنم جشعا ... بقلم / محمد علي المبروكليبيا. الخيار الاستراتجي المتعلق بوقف إطلاق النار ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالصراع في ليبيا: ملف الأموال الليبية المجمدة يتحرك في اتجاهات كارثية ... بقلم / محمد الامينأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 يونيو 2019طريقة شحن بطارية السيارة بالكهرباءبرلماني إيطالي يطالب بالانسحاب من الاتفاقات الثنائية مع ليبيادعم أمريكي لمؤسسات المجتمع المدني ببنغازياستعادة سيارات اطفاء مسروقةمقتل 6 أشخاص بينهم 4 أطفال في حريق بالولايات المتحدةالأمم المتحدة: إنتاج الكوكايين يسجل رقما قياسيا عام 2017ولي العهد السعودي يصل كوريا الجنوبية

بالفيديو - ليفربول لن ينعم بالراحة.. سيتي يضيق الخناق وينتصر على إيفرتون

- كتب   -  
جابريل جيسوس

ليفربول لن ينعم بالراحة في صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز. مانشستر سيتي يضيق الخناق وينتصر على إيفرتون.

السماوي فاز على ضيفه التوفيز بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الاتحاد.

سيتي أصبح في الصدارة مؤقتا بانتظار نتيجة ليفربول مع مانشستر يونايتد يوم الأحد.

التهديد الأول في اللقاء أتى من جانب الضيوف بعدما أهدر البرازيلي ريتشارليسون فرصة سهلة أمام المرمى وجاءت تسديدته بجوار القائم الأيسر بالدقيقة 15.

ولكن الرد السماوي لم يتأخر كثيرا وكرة حاول دفاع إيفرتون تشتيتها في الدقيقة 21 كادت أن تسكن مرمى الحارس جوردان بيكفورد الذي تألق وأنقذها بأطراف أصابعه.

وبعدها بدقيقة واحدة فقط، اهتزت الشباك لصالح أصحاب الأرض. جابرييل جيسوس استغل تمريرة بينية رائعة من ليروي ساني ليصبح في مواجهة مع بيكفورد ويضعها دون صعوبة في الشباك.

كان هذا الهدف هو الأول لجيسوس من شهر أغسطس الماضي عندما سجل في شباك هدرسفيلد انتصار فريقه 6-1 في الجولة الثانية من المسابقة.

تواصلت سيطرة السماوي على اللقاء بعد ذلك ولكن دون خطورة حتى الدقيقة 40 حينما أطلق رياض محرز تسديدة قوية للغاية تصدى لها بيكفورد بصعوبة.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أضاف جيسوس ثاني أهدافه ولكن صافرة الحكم سرعان ما ألغتها بداعي التسلل.

مع الشوط الثاني كثف سيتي من ضغطه على ضيفه سعيا لإحراز هدف ثان وهو ما تحقق. جيسوس استغل عرضية من ساني وأسكنها رأسية في الشباك بالدقيقة 50.

وفي الدقيقة 65 نجح التوفيز في تقليص الفارق عن طريق كلايفرت لوين من رأسية إثر عرضية من الجبهة اليسرى.

ولكن سيتي لم يسمح أن تصبح الأمور أصعب عليه، وبعدها بأربع دقائق أحرز البديل رحيم سترلينج الهدف الثالث من رأسية صنعها له فيرناندينيو من الجبهة اليسرى.

بعد ذلك صنع إيفرتون خطورة كبيرة سعيا لتقليص الفارق مجددا ولكن تسديدة ريتشارليسون بعد هجمة مرتدة سريعة مرت فوق المرمى، تلاها إهدار آخر لوالكوت من تسديدة مرت فوق العارضة.

الدقيقة 75 شهدت مشاركة كيفن دي بروين مع سيتي بعد فترة كبيرة من الغياب بسبب الإصابة.

بعد ذلك تواصل تبادل الهجمات دون خطورة حقيقية تُذكر، واكتفى لاعبو سيتي بتبادل التمريرات.

رصيد السيتيسنز ارتفع إلى 44 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول (42 نقطة) الذي تتبقى له مواجهة صعبة أمام يونايتد يوم الأحد، ليصعد السماوي للصدارة مؤقتا.

أما إيفرتون فتوقف رصيده عند 24 نقطة في المركز السابع الذي قد يفقده حال انتصار وولفرهامبتون أو بورنموث في المواجهة التي تجمعهما، أو فوز ليستر على كريستال بالاس.

اقرأ أيضا:

قبل مواجهة القطن.. استثناء مفاجئ وحيد في بداية الزمالك الإفريقية على ملعبه

أليسون يشرح كواليس احتفاله مع كلوب: تعرض لعقوبة ولكن الأمر يستحق

مدافع دجلة لـ في الجول: لم أوقع لـ الأهلي حتى الآن.. المفاوضات مستمرة

اتحاد جنوب إفريقيا لـ في الجول: قادرون على منافسة مصر لاستضافة كأس الأمم.. خاطبنا الكاف ولكن

أرقام رائعة حققها صلاح بعد فوزه بجائزة BBC

خبر في الجول – قاسم باشا يفتح الباب أمام تريزيجيه للرحيل في يناير.. شرط ضخم وعروض عربية

التعليقات