ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 يونيو 2019
الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تقر مقترحا لإعادة حق التصويت إلى روسياسفير إيران بالأمم المتحدة: أمريكا لا تحترم القانون الدوليالسفير المصري في بولندا يؤكد أهمية ودور الثقافة في تحقيق التنميةإسطنبول تتحرر من قبضة الإسلام السياسي.. وأكرم إمام أوغلو رئيس تركيا القادمرئيس الوزراء يصل إلى برلين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الألمانيمجلس الأمن يندد بالهجمات على ناقلات النفط في الشرق الأوسطقاسم باشا يعلن تجديد تعاقد كريم حافظفان جال: ميسي يلعب بشكل فردي.. ويتحمل مسؤولية عدم فوز برشلونة بدوري الأبطالسقوط طائرتين من طراز "يوروفايتر" تابعتين للجيش الألمانيالجبير يحذر إيران: مزيد من العقوبات الاقتصادية إذا واصلت سياساتها العدوانيةوحدات من الصاعقة تتوجه الى طرابلس للمشاركة بالعملياتلافروف: لا بديل للحل السياسي في ليبياصالح يلتقي سلامةسيالة يشارك في اجتماعات 5 +5 بفرنساالإفراج على 1200 راتب متوقفتخريج ضباط من الكلية الملكية الاردنيةتونسيون عالقون في معبر رأس اجديرفيسبوك: لا دليل على أن روسيا استخدمت الموقع للتأثير في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيوزير الخارجية الأمريكي: بحثت الأمن في مضيق هرمز مع العاهل السعودينائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية: "الحزام والطريق" توفر فرصا تنموية هائلة لدول القارة السمراء

القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين
القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

 

القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

في خضم الضياع الذي يعيشه الوطن.. ووسط ما نراه من فوضوية تهدد أمل الليبيين في مشهد سياسي وأمني مستقر..

ووسط المخاوف التي تتهدّد المحاولات المبذولة لإيجاد المخارج للوضع القائم بأقل التكاليف الممكنة في الأرواح والموارد.. تغيب عن خارطة المساعي والجهود، وعن المكابدة اليومية والجولات المكوكية للمبعوث الاممي وجماعته سلطةٌ كم تمنّينا أن نراها أو نسمع لها حسيسا أو موقفا..

نفتقد السلطة القضائية.. في الحديث عن الاستحقاقات الانتخابية، ومن قبلها الملتقى المرتقب..

نفتقدها ونرثي لحال بلدٍ تحلّلت سلطاته ويكاد كيانه يضمحلّ دون أن يرفّ لمجتمع القضاة فيه جفنٌ أو تنتابه صحوة.. نفتقد السلطة القضائية ونتساءل عن فرصها في تدارك أمرها في مراحل أخرى مهمّة كالمصالحة والعدالة الانتقالية..

فهل ستفعل ذلك أم سيلازم أبناؤها مكاتبهم ومخابئهم كي يقطفوا ثمار استقرار ربّما يتحقق بأثمان باهضة ؟؟ القضية الوطنية تمسّ الجميع وهي تهمّ كافة الليبيين دون استثناء، ويفترض ألا يُستثنى من التضحية والنضال أيّ ليبي..

التعليقات