ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 23 يناير 2019ايطاليا: أمننا مرتبط بإعادة الاستقرار إلى ليبياجمارك الخمس يضبط مخدرات الزومبيالمسماري : قطر تدعم الميليشيات في ليبياردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.. سوريا تلوح بقصف مطار تل أبيبانفجاران في العاصمة اليمنية صنعاءالأمن يحبط هجوما بالقنابل على "بلدة إسلامية" في نيويوركتعليق المشري على عملية تطهير الجنوبايقاف تنفيذ قرار السراج عدد 1454أموال إيطالية تمنح لتجار البشرالسراج يلتقي السفير الأمريكي في تونستفعيل برنامج الصندوق الأوروبي الإئتماني لأفريقيا في ليبياألمانيا تعلق مشاركتها في مهمة «صوفيا»"حكم جديد" بحق صحفية تركية مسجونة مدى الحياةالعمال البريطاني يلمح إلى دعم مقترح تمديد الموعد النهائي للتصويت على خطة الخروج من الاتحاد الأوروبيبالرغم من تبني الحركة المتطرفة لهجمات حديثة.. واشنطن تؤكد إجراء محادثات مع طالبان في قطررئيس فنزويلا يأمر بمراجعة العلاقات الدبلوماسية مع أمريكااعتقال شخص بلبنان مرتبط بالموساد تورط في محاولة اغتيال مسئول بحماسروسيا تحذر من "النتائج العكسية" لمؤتمر بولندا حول إيرانسكاي: ميلان حسم صفقة بيونتك

القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين
القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

 

القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

في خضم الضياع الذي يعيشه الوطن.. ووسط ما نراه من فوضوية تهدد أمل الليبيين في مشهد سياسي وأمني مستقر..

ووسط المخاوف التي تتهدّد المحاولات المبذولة لإيجاد المخارج للوضع القائم بأقل التكاليف الممكنة في الأرواح والموارد.. تغيب عن خارطة المساعي والجهود، وعن المكابدة اليومية والجولات المكوكية للمبعوث الاممي وجماعته سلطةٌ كم تمنّينا أن نراها أو نسمع لها حسيسا أو موقفا..

نفتقد السلطة القضائية.. في الحديث عن الاستحقاقات الانتخابية، ومن قبلها الملتقى المرتقب..

نفتقدها ونرثي لحال بلدٍ تحلّلت سلطاته ويكاد كيانه يضمحلّ دون أن يرفّ لمجتمع القضاة فيه جفنٌ أو تنتابه صحوة.. نفتقد السلطة القضائية ونتساءل عن فرصها في تدارك أمرها في مراحل أخرى مهمّة كالمصالحة والعدالة الانتقالية..

فهل ستفعل ذلك أم سيلازم أبناؤها مكاتبهم ومخابئهم كي يقطفوا ثمار استقرار ربّما يتحقق بأثمان باهضة ؟؟ القضية الوطنية تمسّ الجميع وهي تهمّ كافة الليبيين دون استثناء، ويفترض ألا يُستثنى من التضحية والنضال أيّ ليبي..

التعليقات