ايوان ليبيا

الأحد , 9 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين
القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

 

القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

في خضم الضياع الذي يعيشه الوطن.. ووسط ما نراه من فوضوية تهدد أمل الليبيين في مشهد سياسي وأمني مستقر..

ووسط المخاوف التي تتهدّد المحاولات المبذولة لإيجاد المخارج للوضع القائم بأقل التكاليف الممكنة في الأرواح والموارد.. تغيب عن خارطة المساعي والجهود، وعن المكابدة اليومية والجولات المكوكية للمبعوث الاممي وجماعته سلطةٌ كم تمنّينا أن نراها أو نسمع لها حسيسا أو موقفا..

نفتقد السلطة القضائية.. في الحديث عن الاستحقاقات الانتخابية، ومن قبلها الملتقى المرتقب..

نفتقدها ونرثي لحال بلدٍ تحلّلت سلطاته ويكاد كيانه يضمحلّ دون أن يرفّ لمجتمع القضاة فيه جفنٌ أو تنتابه صحوة.. نفتقد السلطة القضائية ونتساءل عن فرصها في تدارك أمرها في مراحل أخرى مهمّة كالمصالحة والعدالة الانتقالية..

فهل ستفعل ذلك أم سيلازم أبناؤها مكاتبهم ومخابئهم كي يقطفوا ثمار استقرار ربّما يتحقق بأثمان باهضة ؟؟ القضية الوطنية تمسّ الجميع وهي تهمّ كافة الليبيين دون استثناء، ويفترض ألا يُستثنى من التضحية والنضال أيّ ليبي..

التعليقات