ايوان ليبيا

الأحد , 19 يناير 2020
قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يصل إلى برلينفي الـ+90.. نيوكاسل يقتل تشيلسيحوار - صلاح: مانشستر يونايتد يلعب أمامي بشكل مختلف.. وهكذا أشوّش المدافعينلوبيتيجي عن الهدف الملغي أمام مدريد: لا أعلم إذا كانت كلمة عار مناسبة أم لارانييري بعد الهزيمة الخماسية: سألتهم اللاعبين أحياءًإضرام النار في مخيم احتجاج ببيروت وسط اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجينعشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت1517 عام النكبة.. كيف أحب المصريون طومان باى وخلدوه فى الوجدان الشعبى؟أسماء أعضاء مجلس الدولة الذين سيشاركون في الحوار السياسي بجنيفمؤسسة النفط تعلن حالة القوة القاهرةمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيااعتماد سفير ليبيا في برلينتونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلينولي عهد أبو ظبي يبحث مع ميركل إرساء السلام في ليبياقبل برلين ... دعوة أخرى للصلح والسلام ... بقلم / ابراهيم بن نجيمؤتمر ساري: الخوف من إنتر؟ إنها مجرد رياضةتشكيل ريال مدريد – خط هجوم مفاجئ.. وعودة مارسيلو أمام إشبيليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) إشبيلية.. الشوط الأولمباشر في إنجلترا - تريزيجيه يتحدى برايتون.. وسيتي يستقبل بالاسالسفارة السعودية: مصر بالمركز الرابع في عدد المعتمرين بالمملكة

القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين
القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

 

القضاء الليبي والدور المفقود ... بقلم / محمد الامين

في خضم الضياع الذي يعيشه الوطن.. ووسط ما نراه من فوضوية تهدد أمل الليبيين في مشهد سياسي وأمني مستقر..

ووسط المخاوف التي تتهدّد المحاولات المبذولة لإيجاد المخارج للوضع القائم بأقل التكاليف الممكنة في الأرواح والموارد.. تغيب عن خارطة المساعي والجهود، وعن المكابدة اليومية والجولات المكوكية للمبعوث الاممي وجماعته سلطةٌ كم تمنّينا أن نراها أو نسمع لها حسيسا أو موقفا..

نفتقد السلطة القضائية.. في الحديث عن الاستحقاقات الانتخابية، ومن قبلها الملتقى المرتقب..

نفتقدها ونرثي لحال بلدٍ تحلّلت سلطاته ويكاد كيانه يضمحلّ دون أن يرفّ لمجتمع القضاة فيه جفنٌ أو تنتابه صحوة.. نفتقد السلطة القضائية ونتساءل عن فرصها في تدارك أمرها في مراحل أخرى مهمّة كالمصالحة والعدالة الانتقالية..

فهل ستفعل ذلك أم سيلازم أبناؤها مكاتبهم ومخابئهم كي يقطفوا ثمار استقرار ربّما يتحقق بأثمان باهضة ؟؟ القضية الوطنية تمسّ الجميع وهي تهمّ كافة الليبيين دون استثناء، ويفترض ألا يُستثنى من التضحية والنضال أيّ ليبي..

التعليقات